فوائد الجري نصف ساعة يوميا

فوائد الجري نصف ساعة يوميا

الجري رياضة جيدة للتنحيف والتخلص من الوزن الزائد والحصول على قوام رشيق، فمن خلال الجري تتحرك كل عضلات الجسم، وبعد الجري لمدة نصف ساعة نحرق حوالي ثلاثمائة سعرة حرارية حسب وزن الجسم وظروف الجري وتكراره.
ليس سرا أن التحرك أكثر يساعدنا على أن نكون أكثر لياقة ولياقة. تظهر الأبحاث أن أقل من
30 دقيقة من التمارين في اليوم يمكن أن تعزز صحتنا العامة ورفاهيتنا.
– ما هي بعض الفوائد الأخرى لممارسة نصف ساعة من التمارين كل يوم؟

للمزيد : العناية بالطفل بعد الختان

 

– 8 فوائد ل 30 دقيقة من التمرين في اليوم:

 

1. صحة القلب :السكتة الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية ومتلازمة التمثيل الغذائي و السكري – قلل من مخاطر إصابتك بجلسة رياضية لمدة نصف ساعة وحافظ على قلبك وتدفق الدم سعيدًا. 2. فقدان الوزن – حتى نصف ساعة من التمارين يوميًا يمكن أن تساعدك على منع زيادة الوزن الزائد أو الحفاظ على فقدان الوزن. التزم بالجلسات عالية الكثافة لحرق المزيد من السعرات الحرارية – إذا كنت تكافح من أجل الوقت ، كن أكثر نشاطًا في واجباتك اليومية (مثل صعود الدرج أو المشي إلى العمل). 3. تقليل التوتر تزيد التمارين من كمية النورإبينفرين في جسمك – المادة الكيميائية التي يمكن أن تخفف من استجابة دماغنا للتوتر والمواقف العصيبة. إذا كنت قد مررت بيومًا صعبًا ، فاستمر في الحصول على العرق – فالتمرين السريع يمكن أن يقلل من التوتر ، بالإضافة إلى تعزيز قدرتك على التعامل مع التوتر العقلي الحالي. 4. تقوية المزاج هل يمكن أن يكون لك الكراهية لحذاء الجري الخاص بك؟ استخدمه جيدًا في جلسة HIIT سريعة – النشاط البدني يحفز المواد الكيميائية في عقلك لتجعلك تشعر بالسعادة والاسترخاء. بالإضافة إلى ذلك ، من الذي لا يستمتع باندفاع الإندورفين بعد التمرين؟ 5. انفجار الطاقة عندما تكون مستويات الطاقة لديك عند الصفر ، قد يكون من المغري تخطي الصالة الرياضية لصالح Netflix – لكن نصف ساعة من التمرين يمكن أن تمنحك الدفعة التي تبحث عنها. توصيل الأكسجين والعناصر الغذائية إلى أنسجة عضلاتك مع مساعدة نظام القلب والأوعية الدموية على العمل بكفاءة أكبر ، ستمنح التمارين جسمك الهزة التي يحتاجها لمواصلة العمل بفعالية. 6. تحسين الذاكرة إذا كنت تسعى إلى تعزيز قدراتك على التذكر ، خذ نصف ساعة في رحلة حول الحي. تزيد التمارين من إنتاج الخلايا المسؤولة عن الذاكرة والتعلم في الحُصين.

7. النوم :عندما تبدأ في الجري بانتظام لمدة 30 دقيقة ، ستلاحظ تحسن نومك بشكل ملحوظ. وحتى إذا كنت معتادًا على ممارسة تمارين شاقة ، فإن الجري القصير يمنحك نومًا أفضل من عدم الجري على الإطلاق. هذا صحيح بالنسبة لكل من الجودة والكمية: ستنام بشكل أسرع وتقضي وقتًا أطول في مراحل النوم العميق التي تعتبر ضرورية للتعافي البدني. ومع ذلك ، هناك تحذير لهذا: حاول ألا تحدد موعدًا للجري قبل النوم. ستجعلك كل تلك الإندورفين الذي يمنحك شعورًا جيدًا أيضًا تشعر باليقظة واليقظة ، لذلك قد تكافح من أجل النوم في المقام الأول.

8. زيادة الإنتاجية هل شعرت يومًا أن استراحة تناول القهوة بعد الظهر لا تقضي عليها؟ قد يكون المشي لمدة نصف ساعة أثناء استراحة الغداء هو الفارق بين الركود في الثانية ظهرًا وفترة الظهيرة المثمرة. تظهر الأبحاث أن العمال الذين يأخذون وقتًا بعيدًا عن مكاتبهم للتنقل أكثر إنتاجية من زملائهم المستقرين.

– ستشعر انك أقوى إذا كان بإمكانك تشغيل 3-5 أيام في الأسبوع لمدة 30 دقيقة ، فستبدأ الفوائد الصحية الداخلية في الظهور بسرعة كبيرة على السطح أيضًا. سترى قريبًا تأثيرات مثل عضلات أكثر تحديدًا ، ووزنًا بعيدًا عن الميزان ، وبشرة أكثر وضوحًا وصحة. ستكون عضلاتك أقوى حتى تتمكن من الاستفادة بشكل أكبر من تلك الجلسات الرياضية ، وستسمح لك لياقة القلب المحسنة بتجربة أشياء ربما لم تستطع القيام بها من قبل. وهذا يعني المزيد من الثقة أيضًا. 9.وتعيش أطول؟ إنه ادعاء كبير ، لكن الدراسات تظهر أنه صحيح. يمكن أن يضيف مستوى اللياقة الذي تحققه من الجري المنتظم والأقصر سنوات إلى متوسط ​​ العمر المتوقع. هناك الكثير من الأسباب لهذا: تحسين الدورة الدموية ، وخفض ضغط الدم ، وتحسين توازن الكوليسترول الجيد والسيئ ، وانخفاض هرمونات التوتر. ستكون جودة حياتك أيضًا أعلى ؛ تم ربط المستوى الأساسي من اللياقة باستمرار بتحسين وظائف المخ والذاكرة في السنوات اللاحقة. 

للمزيد : معدل ضربات القلب اثاء الجري

 

وليد

وليد متخصص في اخبار الرياضة واللياقة البدنية والجيم وتطوير القدرات متحصل على شهادة جامعية في المحاسبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
مرحبا بكم في موقع طاسيلي، كيف يمكن أن نساعدكم