رسائل ماجستير ودكتوراه في علم النفس الايجابي pdf

رسائل ماجستير ودكتوراه في علم النفس الايجابي pdf

رسائل ماجستير ودكتوراه في علم النفس الايجابي pdf

نعرف أن مفهوم علم النفس الإيجابي هو في الوقاية من الأمراض النفسية؛ حيث تقوم المشاعر والأفكارالإيجابية بجعل حياة الفرد أكثر ازدهار عن طريق تعزيز المرونة النفسية والتكيف الإيجابي، كذلك تحقيق الكفاءة الاجتماعية وزيادة القدرة على التعامل الفعال مع الأحداث من خلال التنظيم الذاتي والفهم الإيجابي لها ومن هنا سنقدم لكم رسائل ماجستير ودكتوراه في علم النفس الايجابي pdf .

1- العلاقة بين المناخ الأسري والكفاءة الذاتية المدركة لدى طلبة المرحلة الثانوية في قضاء الناصرة

ملخص الرسالة

هدفت هذه الدراسة التعرف إلى العلاقة بين المناخ الأسري والكفاءة الذاتية المدركة لدى طلبة المرحلة الثانوية في قضاء الناصرة، في ضوء متغيري الجنس والصف المدرسي.

اسم الباحث : أحمد سليمان سالم محيلية

السنة : 2015

تحميل

2- فاعلية برنامج تعليمي – تعلمي في تعليم التفاؤل و تنمية الدافعية المعرفية ودافعية الإنجاز لدى طلبة الصف السادس في مدارس منطقتي شمال عمان و جنوب عمان التابعة لوكالة الغوث الدولية قي الأردن

ملخص الرسالة

هدفت هذه الدراسة إلى استقصاء فاعلية برنامج تعليمي- تعلمي في تعليم التفاؤل وتنمية الدافعية المعرفية ودافعية الإنجاز لدى طلاب الصف السادس في مدارس منطقتي شمال عمان وجنوب عمان التابعة لوكالة الغوث الدولية في الأردن .

اسم الباحث : مصطفي عبدالرحمن حسين صبري

السنة : 2005

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير ودكتوراه في السياحة

3- فاعلية برنامج إرشادي قائم على نظرية سنايدر للأمل في تحسين تقدير الذات وأثره في جودة الحياة لدى المراهقين من ذوى الإعاقة البصرية

ملخص الرسالة

تهدف الدراسة الحالية بشكل رئيسي على التعرف على فاعلية برنامج إرشادي قائم على نظرية سنايدر للأمل في تحسين تقدير الذات وأثره في جودة الحياة لدى المراهقين من ذوى الإعاقة البصرية .

اسم الباحث : جمال عثمان جمال الدين محمد

السنة : 2021

تحميل

4- فاعلية برنامج علاج سلوكي مستند إلى التعزيز الايجابي في خفض تشتت الانتباه لدى أطفال الروضة

ملخص الرسالة

هدفت الدراسة الحالية الكشف عن فاعلية برنامج علاج سلوكي مستند إلى التعزيز الإيجابي في خفض تشتت الانتباه لدى أطفال الروضة وعلاقته بمتغيريّ الطريقة والجنس و تكونت عينة الدراسة من (66) طفلا وطفلة، تم اختيارهم عشوائيا من رياض الأطفال في قضاء عكا في فلسطين، وتم توزيعهم عشوائيا إلى مجموعتين .

اسم الباحث : منار محمود شلون

السنة : 2011

تحميل

5- فاعلية برنامج بريق للتفكير الإيجابي في تعزيز العمل التطوعي لدى طلبة المرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمين في دولة الكويت

ملخص الرسالة

هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية برنامج بريق للتفكير الإيجابي في تعزيز العمل التطوعي لدى طلبة المرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمين في دولة الكويت، واستخدم الباحث المنهج الوصفي حيث اعتمد على الاستبانة كأداة للدراسة .

اسم الباحث : فيصل غازي العنزي

السنة : 2018

تحميل

طالع ايضا : عناوين رسائل ماجستير في الادارة والتخطيط التربوي

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
مرحبا بكم في موقع طاسيلي، كيف يمكن أن نساعدكم