كيف ازيل السلايم من الملابس

كيف ازيل السلايم من الملابس

تحتار الكثير من النساء وتبحث عن الطرق المتاحة والممكنة التي تخلصها من بقع السلايم المزعجة والتي تلتصق بالملابس والسجاد والمفارش والشعر، ولأنه من أمتع اللعب عند الأطفال فهو يفيدهم في تنمية مهاراتهم، ولكنه يسبب في نفس الوقت الكثير من المعاناة والازعاج والبقع التي تصعب ازالتها للأمهات، وفي هذا المقال كيف ازيل السلايم من الملابس سنحاول توضيح كيفية التخلص من هذه البقع بكل سهولة.

كيف ازيل السلايم من الملابس

هناك العديد من خطوات إزالة السلايم من الملابس، ولكن قبل وضعها في الغسالة يمكن التخلص من البقعة التي أصيبت ثم يتم غسلها بشكل طبيعي، ونذكر من هذه الخطوات مايلي:

  • ازالة السلايم بالخل

لقد أثبت الخل فاعليته الكبيرة في القدرة على التخلص من بقع السلايم اللزجة والمعقدة على نحو كبير وفعال، وذلك حيث تساعد المواد والتركيبات المختلفة المتواجده بالخل في القدرة التخلص من بقع السلايم اللزجة والمعقدة، ولكن في الأول من الأفضل تجربته على قطعة صغيرة فقط من القماش، تجنباً لأي نتيجة عكسية، وتكون طريقة استعماله كالآتي:

نسكب كمية من الخل الأبيض على مباشرة على الملابس التي عليها بقعة السلايم، ثم بواسطة فرشاة نظيفة نقوم بفركها بهدوء وبشكل متكرر حتى تختفي هذه البقع، ثم تشطف جيداً وتوضع في الغسالة لتغسل جيداً ولضمان زوال البقع على بشكل نهائي، وإذا وجدتِ أي بقع قد نسيتها كرّري عملية الفرك بالخل مرة أخرى وأعيدي نفس الخطوات.

كما أنه كلما أسرعتِ في تنظيف السلايم كانت النتيجة أفضل، وكلما زادت درجة جفافه وتصلبه تصبح من الصعب ازالتها، كما أن مكعبات الثلج تساعد في ازالة بقع السلايم السميكة، وذلك بفرك الثلج على المنطقة قبل استخدام الخل، وهذا سوف يُجمَّد السلايم ومن ثم تسهل إزالته.

  • ازالة السلايم بصابون الاطباق

هذه الطريقة من أشهر الطرق في ازالة السلايم من الملابس، وذلك باستخدام كمية من صابون الأطباق للقضاء على هذه البقع المزعجة والصعبة، وتكون الطريقة كمايلي:

إذا استعملت طريقة الخل ولم تتخلصي نهائياً من بقعة السلايم فبإمكانكِ وضع بضع قطرات من صابون الأطباق على القماش وفركها قليلاً حتى يتوغل الصابون في داخل البقعة، ثم خلطها بواسطة كمية صغيرة من المياه، وفركها حتى تختفي من الملابس، ثم في الأخير نشطف الملابس جيداً بالماء ووضعها داخل الغسالة لنحصل على نتيجة رائعة.

طالع أيضا: افضل ساعات ارماني امازون مع كود امازون الامارات

  • ازالة السلايم  بمكعبات الثلج

تُعد هذه الطريقة من الطرق الفعالة في ازالة السلايم من الملابس وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

نحضر الملابس التي بها بقعة السلايم، ثم نضع مكعب من الثلج على البقعة مع الحركة الدائرية وبشكل مستمر حتى نلاحظ اختفاء البقعة بشكل ملحوظ، ثم نقوم بشطف الملابس جيداً ووضعها في الغسالة لضمان التخلص من السلايم بشكل جيد.

كيف ازيل السلايم من السجاد

إذا سقطت بقع سلايم على السجاد فلا تقلقي، فقط اتبعي هذه الطريقة المجربة من العديد من الأمهات وستجدي نتيجة مرضية:

نضع خليط من بيكربونات الصوديوم والنشا (ويمكن استبدالهم بالطحين أو بودرة الأطفال) فوق البقعة حتى تغطيها تماماً، ثم نغطيهم بكيس بلاستيكي جيداً ونتركه حوالي ساعتين، وبعدها يتم تنظفيه بالمكنسة الكهربائية، ونُكرِّر هذه العملية حتى نتخلص من البقعة نهائياً. 

أو يمكن خلط كمية مناسبة من محلول الأكسجين المبيض مع الماء الدافيء، ووضعه على بقعة السلايم وتركها لفترة زمنية لا تقل عن الساعة، ثم مسحها بواسطة استخدام قطعة قماش جافة ونظيفة، وفي الأخير نشطف مكان البقعة بالماء الفاتر ويتم تركها في الهواء لتجف.

وبهذا نصل إلى نهاية مقالنا كيف ازيل السلايم من الملابس والتي وضحنا فيها عدة طرق سهلة وبسيطة وموجودة في كل بيت مثل الخل والصابون وقطع الثلج، فكل ما عليكِ عزيزتي إلا تطبيق ما وضحناه في هدا المقال لتحصلي على نتيجة ترضيك، وفي الختام نتمنى أن نكون قد سهلنا عليكم طريقة ازالة السلايم من الملابس بكل سهولة.

طالع أيضا: اللباس العربي الرجالي:4 نصائح جمالية ستعطيك الأناقة اللازمة لخطف الانظار

أمنة أم يوسف

أمنة متخصصة في صحة الحامل والرضيع و تربية الاطفال في مختلف المراحل العمرية ، متحصلة على بكالوريوس في العلوم الاقتصادية والتجارية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.