عناوين رسائل ماجستير في القانون التجاري

عناوين رسائل ماجستير في القانون التجاري

عناوين رسائل ماجستير في القانون التجاري

القانون التجاري هو فرع من فروع القانون الخاص عرفته مدونة التجارة في المادة 11 على انه ” ينظم القواعد المتعلقة بالأعمال التجارية و التجار “. بمعنى انه ينظم الأعمال التجارية التي تنشأ سواء بين التجار فيما بينهم أو بين التجار و زبنائهم، وبهذا يكون ميثاقه أضيق من القانون المدني الذي يضم القواعد العامة التي تحكم العلاقات بين الأفراد  ومن هنا سنقدم لكم عناوين رسائل ماجستير في القانون التجاري .

1- القوة الإلزامية للعرف التجاري في ضوء قانون التجارة الأردني

ملخص الرسالة

يقوم العرف بدور هام جداً في إطار العمل التجاري، إذ أن أغلب القواعد التي تحكم المعاملات التجارية هي قواعد عرفية وضعها التجار أنفسهم وتوارثوها جيلاً بعد جيل، الأمر الذي إنعكس أثره على النظام التشريعي التجاري بطبيعة الحال، حيث نجد العديد من النصوص التشريعية التجارية مردها إلى العرف، وبأن العرف حاضراً وبقوة حتى مع وجود هذه النصوص.

اسم الباحث : يزن فايز خلف البدارين

السنة : 2018

تحميل

2- تأجير المحل التجاري (دراسة مقارنة بين القانون الجزائري والقانون الفرنسي)

ملخص الرسالة

تنصب دراسة الباحثة التحليلية والمقارنة في هذه الأطروحة إلى بيان مفهوم عقد تأجير المحل التجاري وأحكامه, ولإخراج هذا البحث في شكله الحالي اعتمدت الباحثة التقسيم الأتي: قسمت الباحثة هذا البحث إلى ستة فصول, بينت في الفصل الأول (المقدمة) أهمية الموضوع ومشكلة الدراسة, كما بحثت في الأحكام العامة للمحل التجاري بصورة موجزة. 

اسم الباحث : زهيرة جيلالي عبدالقادر كيسي

السنة : 2008

تحميل

طالع ايضا : عناوين رسائل ماجستير في الاقتصاد الاسلامي

3- مدى فاعلية الجزاءات المترتبة على إخلال التاجر في الالتزامات المترتبة عليه في ظل التشريعات التجارية الأردنية

ملخص الرسالة

أن الالتزامات المترتبة على التاجر بموجب القانون هي التزامات عديدة حيث جاءت هذه الرسالة لتوضح هذه الالتزامات وبيان النظام القانوني الخاضعة له وبيان الجزاءات المترتبة على التاجر في حالة عد وفائه لالتزاماته التي رتبها القانون. حيث بحثت الرسالة بأهمية مسك الدفاتر التجارية وكذلك بالقيد في السجل التجاري .

اسم الباحث : لينا فرج محمد الصمادي

السنة : 2011

تحميل

4- الأثر المترتب على بطلان شركة التضامن لعدم تسجيلها بالسجل التجاري في القانون الكويتي

ملخص الرسالة

تهدف هذه الدراسة إلى البحث في إشكالية الأثر المترتب على بطلان شركة التضامن لعدم تسجيلها بالسجل التجاري وفي محاولة حل هذه الإشكالية. اتجهت هذه الدراسة إلى البحث في مفهوم تسجيل شركة التضامن بالسجل التجاري اعتماداً على المادة (4) من قانون الشركات الأردني والتي تقابلها المادة (2) من قانون الشركات الكويتي .

اسم الباحث : فواز عايد غازي الياسر

السنة : 2012

تحميل

5- مدى تعارض القواعد العامة للوكالة التجارية مع عقد الامتياز التجاري

ملخص الرسالة

جاءت هذه الدراسة لبيان مدى تعارض القواعد العامة التي تخص عقد الوكالة التجارية مع تلك القواعد العامة الناظمة لعقد الامتياز التجاري (الفرنشايز) في القانون الأردني، هذا بالرغم من أن عقد الامتياز التجاري حديث العهد مقارنة بعقد الوكالة التجارية، وأنه لا يوجد في معظم الدول تشريعات تحكم جميع جوانبه وخاصة الدول العربية .

اسم الباحث : حيدر سمير فوزي الزبيدي

السنة : 2017

تحميل

طالع ايضا : عناوين رسائل ماجستير محاسبة مقترحة

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
مرحبا بكم في موقع طاسيلي، كيف يمكن أن نساعدكم