رسائل ماجستير فى مقارنة الاديان pdf

رسائل ماجستير فى مقارنة الاديان pdf

رسائل ماجستير فى مقارنة الاديان pdf

رغم أن العالم به الكثير والكثير من الديانات التى يؤمن فيها أصحابها بآلهة مختلفين إلا أن المنهج العلمى فى البحث والإحصاء للعديد من الدراسات المتعلقة بالأمر وضعت تعريفات محددة لما يطلق عليه ديانة يعتد بها ومن هنا سنقدم لكم رسائل ماجستير فى مقارنة الاديان pdf

1- ظاهرة عبادة الشيطان

ملخص الرسالة 

تسلط الدراسة الحالية الضوء على ظاهرة عبادة الشيطان والتي برزت في بعض المجتمعات العربية المسلمة كالعراق ومصر ولبنان والأردن وفلسطين لكشف خفاياها، أسباب انتشارها وسبل مواجهتها، كشف الدور اليهودي الخطير الذي وقف ولا زال وراء كل الاتجاهات الفكرية الهدامة والدعوات الإلحادية على مر العصور .

اسم الباحث : طارق عمر علي التلباني

السنة : 2008

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير عن المرأة pdf

2- الاتجاه العقلي في العقائد الوضعية

ملخص الرسالة 

رسالة علمية تتناول دراسة تفصيلية تبرز نتاج الاتجاه العقلي في العقائد الوضعية وقوفا علي دراسة عامة عن المصطلحات والاتجاهات العامة في دراسة الأديان .

اسم الباحث : محمد عبدالرحمن موسى إبراهيم

السنة : 2001

تحميل

3- عقيدة اليهود في تجسيد الإله وموقف الإسلام منها

ملخص الرسالة 

رسالة علمية تتناول رؤية دينية حول فكرة تجسيد الاله فى العقائد اليهودية والتى تتعدد بتعدد الطوائف كما تتعدد بتعدد الاماكن والمصادر التى تستقى منها مع التعريف بكل من العقيدة واليهود والتجسيد والاله فى كل من اللغة والاصطلاح والتعرف ايضا على التطور التاريخى لعقيدة التجسيد الالهى والوقوف على المراحل الثلاث التى مرت بها اليهودية .

اسم الباحث : السيد عبدالبديع محمد عبدالعال

السنة : 2000

تحميل

4- العلمانية بين شبلي شميل وفرح أنطون

ملخص الرسالة 

سعت هذه الدراسة إلى إبراز الجوانب المؤلفة للفكر العلماني عند مفكرين من مفكري القرن التاسع عشر وهما شبلي شميّل وفرح أنطون، حيث قام الباحث بإعداد مدخل عام يتناول مصطلح العلمانية ومفهومها، ونشأتها، وموقف المسيحية منها، وعلاقتها بكل من الفلسفة والديمقراطية. ليصل إلى اتجاهات المفكرين العرب إزاءها، للتعرف على أنصارها وخصومها، وبغية تحقيق أهداف الدراسة، قام الباحث بالتعريف بكل من شميل وأنطون .

اسم الباحث : بسام علي المومني

السنة : 2002

تحميل

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *