رسائل ماجستير فى الدعوة الاسلامية

رسائل ماجستير فى الدعوة الاسلامية

رسائل ماجستير فى الدعوة الاسلامية

لا بد أن نستشعر أهمية الدعوة في حياتنا وخصوصا في هذه الأيام، فإن للدعوة إلى الله تعالى أهمية كبيرة؛ فهي حياة الأديان، وبها يعرف الحق من الباطل، كما أنها وظيفة الأنبياء والمرسلين والمصلحين ولو نظرنا إلى الأديان والمذاهب، لوجدنا أنها قامت بالدعوة إليها من قبل أتباع يدعون لها ويؤيدونها وينصرونها، فالعقول البشرية لا تستطيع وحدها أن تدرك مصالحها الحقيقية التي تكفل لها السعادة في الدنيا والآخرة ومن هنا سنقدم لكم رسائل ماجستير فى الدعوة الاسلامية .

1- الدعوة الاسلامية في العصر المملوكي

ملخص الرسالة

بحث بعنوان (الدعوة الاسلامية في العصر المملوكي) اعداد الباحث احمد رفاعي اسماعيل يتناول دراسة حول المماليك من خلال ثلاثة فصول الفصل الاول تناول المماليك من حيث اصلهم ونشاتهم والاختلاف حولهم وكيفية تربيتهم اما الفصل الثاني فقد تناول الحياة السياسية والاجتماعية في العصر المملوكي والفصل الثالث تناول الحركة العلمية مع القاء الضوء حول تنظيم التعليم وانواعه.

اسم الباحث : أحمد رفاعي إسماعيل موسى

السنة : 1994

تحميل

2- جهود الجامعة الإسلامية بغزة في نشر العقيدة الإسلامية

ملخص الرسالة

تهدف الدراسة الحالية إلى بيان جهود الجامعة الإسلامية والوقوف على المنهج العقدي الذي يدرس فيها وإبراز دورها في نشر العقيدة الإسلامية والتعرف على أثر الجامعة الإسلامية على المجتمع الفلسطيني وكيف صمدت أمام التحديات الجسام التي تعرضت لها .

اسم الباحث : يوسف إبراهيم حسن النجار

السنة : 2009

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير عن المشكلات الاجتماعية pdf

3- الخطاب الدعوى الإسلامى المعاصر في وسائل الاتصال الجماهيرى المرئية

ملخص الرسالة

إن هذه الرسالة تهدف إلى بيان عناصر الخطاب الدعوى المعاصر وأشكاله والقضايا التي يتناولها هذا الخطاب، ثم بيان أحد أهم وسائل الدعوة الحديثة المرئية “التلفزيون” ونماذج لاستخداماته من شخصيات دعويه معاصرة ساهمت من خلال هذه الوسيلة المرئية في إيصال أو شرح هذا الخطاب بكل أمانة ومسؤولية إلى جميع أنحاء العالم .

اسم الباحث : وصفى محمد احمد بنى إرشيد

السنة : 2008

تحميل

4- اللين والشدة في الدعوة

ملخص الرسالة

تناولت الرسالة دراسة لجملة من المواقف التي تشتمل على اللين والشدة، وقد تـضمنت الدراسة بين ثناياها فصلاﹰ تمهيدياﹰ، وثلاثة فصول، وخاتمة. أمـا الفـصل التمهيـدي.. ففيه بيان لجملة من التعريفات التي ترتكز عليها الرسالة وذلـك في خمسة مباحث.

اسم الباحث : أسماء جمیل أحمد محمود

السنة : 2012

تحميل

5- منهج الدعوة في القصة القرآنية

ملخص الرسالة

يمكن تلخيص هذه الرسالة في النقاط التالية : أولاً : الدعوة إلى الله تعالى واجبة وهي ضرورية في تغيير واقع المسلمين . ثانياً : القصة القرآنية وسيلة حية وفعالة لإبلاغ دعوة الله تعالى إلى الناس كافة . ثالثاً : استعرضت الرسالة منهج الأنبياء وأتباعهم في دعوتهم أقوامهم إلى الدين الحق وذلك من خلال القصص القرآني .

اسم الباحث : عمر صالح بطايحة

السنة : 2002

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير فى المناهج وطرق التدريس العلوم

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
مرحبا بكم في موقع طاسيلي، كيف يمكن أن نساعدكم