رسائل ماجستير عن عسر القراءة pdf

رسائل ماجستير عن عسر القراءة pdf

رسائل ماجستير عن عسر القراءة pdf

عسر القراءة أو الديسليكسيا هي نوع من صعوبات التعلم يواجه المصاب بهذا النوع من المشاكل الصحية صعوبة في قراءة الأحرف بالإضافة لصعوبات أخرى تتعلق بالنطق والكتابة، كما أن وجود عينة من الطلاب يعانون من عسر القراءة في الصف الدراسي من شأنه التأثير على المستوى العام للطلاب، و هدر الكثير من الوت و الجهد في معالجة ظاهرة لا يعرف عنها الكثير في الأوساط الدراسية ومن هنا سنقدم لكم رسائل ماجستير عن عسر القراءة pdf .

1- الفروق في مهارات الوعي الصوتي المتضمنة في التهجئة بين الطلبة ذوي عسر القراءة وأقرانهم العاديين في المرحلة الأساسية في الأردن

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الدراسة الى الكشف عن الفروق في مهارات الوعي الصوتي المتضمنة في التهجئة ببين الطلبة ذوي عسر القراءة وأقرانهم العاديين في المرحلة الاساسية في الأردن. وقد تكونت عينة الدراسة من( 260) طالباً وطالبة منهم(200) طالبٍ وطالبة من الطلبة العاديين و(60) طالباً وطالبة من ذوي عسر القراءة وجميعهم من طلبة الصفين الثاني والثالث الأساسي، ولأغراض الدراسة طبق عليهم مقياس العمليات الصوتية .

اسم الباحث : ماهر علي عبابنة

السنة : 2010

تحميل

2- عسر القراءة والمؤشرات السلوكية المميزة له لدى تلاميذ الصف الثالث الأساسي

ملخص الرسالة 

هدفت هذ الدراسة إلى التعرف على درجة عسر القراءة لدى تلاميذ الصف الثالث الأساسي, والتعرف إلى أكثر المؤشرات السلوكية المميزة انتشارا لديهم, ودراسة الفروق لدى أفراد عينة الدراسة في عشر القراءة تبعا للمتغيرات الديمغرافية التالية (الجنس, مستوى تعليم الأبو مستوى تعليم الأم, المستوى الاقتصادي).

اسم الباحث : رشا محمد سلامة الدهيني

السنة : 2017

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير في الادارة التربوية pdf

3- مظاهر العسر القرائي وعلاقتها بمتغيري العمر والجنس لدى عينة من تلاميذ المرحلة الأساسية الملتحقين بغرف المصادر في المدارس الخاصة في الأردن

ملخص الرسالة 

هدفت الدراسة إلى فحص مظاهر العسر القرائي وعلاقته بمتغيري العمر والجنس لدى عينة من تلاميذ المرحلة الأساسية في المدارس الخاصة في الأردن. للعام الدراسي 2006/ 2007 م، حيث تكون مجتمع الدراسة وعينتها من جميع تلاميذ المرحلة الأساسية الملتحقين بغرف المصادر، وتراوحت أعمارهم الزمنية (8- 10 سنوات) .

اسم الباحث : سوسن عادل صالح العشي

السنة : 2007

تحميل

4- المشكلات القرائية لدى تلاميذ غرف المصادر وعلاقتها ببعض المتغيرات

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الدراسة للتعرف إلى المشكلات القرائية لدى تلاميذ غرف المصادر وعلاقتها ببعض المتغيرات، وقد تكونت عينة الدراسة من (184) طالبا وطالبة من الصفوف الثاني والثالث والرابع الأساسي والذين يعانون من مشكلات قرائية، منهم (96) طالبا و (88) طالبة. ولقياس المشكلات القرائية، تم تطوير أداة قياس مكونة من (45) فقرة موزعة على أربع مجالات .

اسم الباحث : بسام أبو تمام

السنة : 2004

تحميل

5- دراسة مسحية لصعوبات التعلم في القراءة لدى طلبـة المرحلة الأساسية في محافظة رام الله والبيرة في فلسطين

ملخص الرسالة 

هدفت الدراسة -بشكل أساسي- إلى الكشف عن نسبة انتشار صعوبات القراءة لدى طلبة الصفوف الثاني والثالث والرابع في المرحلة الأساسية في مدارس محافظة رام الله والبيرة في فلسطين. 

اسم الباحث : نادية عبدالغني مصطفى أبو دقة

السنة : 2010

تحميل

طالع أيضا : رسائل ماجستير عن القلق pdf

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
مرحبا بكم في موقع طاسيلي، كيف يمكن أن نساعدكم