رسائل ماجستير عن القلق pdf

رسائل ماجستير عن القلق pdf

رسائل ماجستير عن القلق pdf : من الطبيعي أن يشعر الإنسان بالقلق أو بالفزع، من حين إلى آخر أما إذا كان الإحساس بالقلق يتكرر في أحيان متقاربة دون أي سبب حقيقي، إلى درجة إنه يعيق مجرى الحياة اليومي الطبيعي ومن أمثلة اضطرابات القلق: اضطراب القلق العام، واضطراب القلق الاجتماعي (الرهاب الاجتماعي)، والرهاب المحدد، واضطراب قلق الانفصال يمكن أن تُصاب بأكثر من اضطراب قلقي واحد قد ينتج القلق في بعض الأحيان عن حالة طبية تحتاج إلى علاج ومن هنا سنقدم لكم رسائل ماجستير عن القلق pdf .

1- مستوى القلق العام وعلاقته بالجنس والتحصيل الدراسي لدى طلبة المرحلة الثانوية في قضاء حيفا

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مستوى القلق وعلاقته بالجنس والتحصيل الدراسي لدى طلبة المرحلة الثانوية في قضاء حيفا. تكونت عينة الدراسة من (150) طالباً وطالبة موزعين على الصف الثانوي العاشر، وقد تم تطبيق أداة الدراسة على العينة في المدارس الثانوية التابعة لمجلس عرعرة في مدينة حيفا.

اسم الباحث : بهيج محمد ابو الحبايب

السنة : 2010

تحميل

طالع ايضا: رسائل ماجستير في المناهج وطرق التدريس

2- القلق لدى مرضى السكري بمحافظات غزة وعلاقته ببعض المتغيرات

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف إلى مستوى القلق لدى مرضى السكري بمحافظة غزة وعلاقة ذلك بعدة متغيرات (السلوك الديني) (تاريخ المرض) (الجنس). وتكمن أهمية هذه الدراسة في أنها تناولت موضوعا جديدا، لم يدرس من قبل، لا سيما في البيئة المحلية وفي أنها استهدفت شريحة مرضى السكري.

اسم الباحث : عبد الكریم سعید محمد رضوان

السنة : 2002

تحميل

3- علاقة القلق بمفهوم الذات لدى الطلبة الكفيفين في مدارس الأردن

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف إلى علاقة القلق بمفهوم الذات لدى الطلبة الكفيفين في مدارس عمان في الأردن، واختلاف هذه العلاقة في ضوء جنس الطالب وعمره . تكونت أفراد الدراسة من (156) طالبا وطالبة منهم (74) طالبا و(82) طالبة من الطلبة الكفيفين الذين تراوحت أعمارهم بين (10– 18 سنة) .

اسم الباحث : غانيا سعيد محمد سعد الدين

السنة : 2006

تحميل

4- مستوى القلق الاجتماعي لدى الطلبة المتنمرين وضحاياهم من المراهقين في منطقة كفر قاسم

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الدراسة التعرف إلى مستوى القلق الاجتماعي لدى الطلبة المتنمرين وضحاياهم من المراهقين في منطقة كفر قاسم، وقد أجريت هذه الدراسة خلال العام 2016/ 2017م تكونت عينة الدراسة من (251) طالباً وطالبة، منهم (171) طالباً وطالبة من الطلبة المتنمرين، و(80) طالباً وطالبة من الطلبة ضحايا التنمر.

اسم الباحث : سيف فارس ارحيل السرحان

السنة : 2019

تحميل

5- العلاقة بين القلق الاجتماعي والسلوك العدواني لدى طلبة المرحلة الثانوية في منطقة عكا

ملخص الرسالة 

هدفت الدراسة الكشف عن العلاقة بين القلق الاجتماعي والسلوك العدواني لدى طلبة المرحلة الثانوية في مدينة كفر ياسيف في ضوء متغيري الجنس والتحصيل. تم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العشوائية، وعدد أفرادها (300)، كان عدد الذكور (137)، وكان عدد الإناث (163)، ونسبتها (50%)، من مجتمع طلبة المرحلة الثانوية .

اسم الباحث : هبه محمد إبراهيم إبراهيم

السنة : 2010

تحميل

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *