هل ينخفض هرمون الحليب بدون علاج

هل ينخفض هرمون الحليب بدون علاج

هرمون الحليب الذي تفرزه الغدة النخامية هو أحد هرمونات الجسم أو ما يسمى بهرمون البرولاكتين والذي يساعد الحامل بشكل أساسي على تحفيز غدد الحليب في مراحل الحمل الأخيرة وكذلك إنتاج الحليب بعد الولادة، وهو مهم جدًا للخصوبة سواءً للذكور أو الإناث، كما لديه وظائف أخرى وتأثيراً واسعاً على الجهاز التناسلي و جهاز المناعة، ولكن قد يعاني البعض من ارتفاع في هذا هرمون، لذلك يتساءلون هل ينخفض هرمون الحليب بدون علاج ما عليكم سوى متابعة هذا المقال للأخير لمعرفة الاجابة.

هل ينخفض هرمون الحليب بدون علاج

  • إن علاج ارتفاع هرمون الحليب يعتمد بشكل اساسي على السبب حيث يمكن أن يكون العلاج إما أدوية لتقليل إنتاجه أو التوقف عن تناول دواء معين أو اللجوء لجراحة أو تغيير نمط العيش، لأنه هناك بعض الحالات التي انخفض فيها هذا الهرمون من تلقاء نفسه.
  • كما توجد حالات أخرى يرتفع فيها هرمون الحليب ولكن بنسب قليلة، حيث لا يكون له أي تأثيرات على جسم المرأة من خلال الدورة الشهرية، أو على جسم الرجل ويكون الانتصاب عادي، فهنا لا يستدعي اللجوء للعلاج لأنه مجرد عرض وسيختفي لوحده.
  • يساعد تغيير النظام الغذائي في انخفاض هرمون الحليب وكذلك التحكم في التوتر وتجنبه قدر الامكان.
  • تجنب الملابس والتمارين التي تزيد من تحفيز الحلمتين.
  • الابتعاد عن التدريبات عالية الكثافة التي تسبب التعب والإرهاق.
  • هناك مجموعة من الأعشاب يمكن استخدامها لعلاج ارتفاع هرمون الحليب مثل: حبة البركة التي لها فعالية على تحفيز الجسم لإفراز هرمون الأستروجين والذي له دور في تخفيض البرولاكتين.

طالع أيضا: أعراض هرمون الحليب للمتزوجه

وهكذا نكون قد وضحنا التساؤل الذي يحير الكثيرين هل ينخفض هرمون الحليب بدون علاج وبشكل عام لا يحتاج الأشخاص الذين لديهم مستويات متوسطة أو منخفضة من هرمون الحليب مع وجود أعراض قليلة أو معدومة إلى أي علاج لأنه غالبًا ما ينخفض من تلقاء نفسه، لذلك لا داعي للقلق إلا إذا كانت أعراض مقلقة فهنا من الأفضل اللجوء للطبيب والقيام بالفحوصات اللازمة، وتمنياتنا لكم بدوام الصحة والعافية.

طالع أيضا: أضرار ارتفاع هرمون الحليب

amina

أمينة متخصصة في صحة الحامل والرضيع و تربية الاطفال في مختلف المراحل العمرية ، متحصلة على بكالوريوس في العلوم الاقتصادية والتجارية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
مرحبا بكم في موقع طاسيلي، كيف يمكن أن نساعدكم