هل الجري يحرق العضلات

هل الجري يحرق العضلات

يعد الجري مثالًا رائعًا على عدد مجموعات العضلات التي يمكن أن تعمل معًا في سلسلة من الحركات. وحيث يؤدي الجري إلى تدريب العديد من العضلات ، فمن الممكن أيضًا تمرين عضلات معينة ، مثل تدريب وزن الجسم ، لتحسين أداء الجري. 

– العضلات الثانوية ، تلك الموجودة في الجزء العلوي من الجسم ، والتي تُستخدم أيضًا أثناء التدريب على الجري هي كما يلي: عضلات البطن (عضلات البطن المستقيمة والأطراف المائلة) التي ستسمح باستقرار أفضل للعضلات. الجزء العلوي من الجسم وبالتالي كفاءة أفضل للخطوة إلى الأمام 

– تابع : معدل ضربات القلب اثاء الجري

– هل الجري يحرق العضلات :

-إن فقدان الكتلة العضلية من الجري أمر محتمل ، ولكن الخبر السار: مع اتباع نظام غذائي سليم ونظام تدريب القوة ، يمكن تجنب ذلك. قال مايكل فريدريكسون ، أستاذ ومدير الطب الفيزيائي والطب الرياضي في جامعة ستانفورد: “إذا كنت تجري فقط ولا تقوم بعمل قوي ، فمن المحتمل أنك ستفقد بالتأكيد بعض كتلة العضلات”. قال لـ POPSUGAR إن الحيلة تكمن في خلط جدول تمارينك بحيث تجري في بعض الأيام وتقوم بتمارين القوة ، سواء كان ذلك من خلال وزن الجسم أو رفع الأثقال ، في الأيام الأخرى. يضمن ذلك أنك تستمر في تقوية وبناء عضلاتك في الأيام التي لا تمارس فيها تمارين القلب بشكل مستقيم. (جرب خطة التمرين الأسبوعية التي تتضمن تدريب القوة والجري.)

متى يقوم تشغيل العضلات بحرق؟

حرق العضلات. يُحرق الجسم العضلات عندما تنفد من مصادر الطاقة الأخرى. وبالتالي، سوف تحرق العضلات بسرعة أكبر إذا كنت تعمل عندما كنت تعاني من سوء التغذية أو إذا لم يكن لديك ما يكفي من الدهون في الجسم. وعادة ما يستغرق ساعتين أو أكثر من تشغيل لبدء حرق العضلات.

فوائد الجري للعضلات :

الجري مفيد للاعبي بناء الأجسام حيث أنه يساعد على شد العضلات وبالتالي يمنع الترهل. يساهم الجري في بناء العضلات خصوصًا مع السير على نظام غذائي غني بالبروتين النباتي والحيواني. إذا كنت من لاعبي الكاراتيه أو ألعاب الليونة مثل السباحة فإن الجري يساعد على ليونة العضلات أيضًا. يعالج السمنة وبالتالي يساهم في شد عضلات البطن ومنع ظهور الكرش. عند النساء يبدو بروز جانبين القدم من الأعلى أمر غير محبب لديهن، لهذا رياضة الجري تساهم في منع ظهور الجانبين. تناول كمية كبيرة من الماء مع رياضة الجري أمر مهم لأنه يحمي الجسم من الجفاف.

صيانة العضلات

إذا كنت مهتمًا بفقدان النمو في العضلات التي لا داعي لها للجري ، فحافظ عليها من خلال التدريب المتقاطع. تمرين تقوية العضلات ورفع الأثقال من الطرق الجيدة للحفاظ على قوة العضلات. تساعد كتب مثل “The Runners Weight Training Manual” الرياضيين على الحفاظ على توازن كفاءة الجري والعضلات المساعدة القوية من خلال توفير نظم تمارين رياضية لمجموعات العضلات المختلفة ، مثل العضلة ذات الرأسين والصدر ، التي بالكاد تستخدم في الجري. مثل هذه التدريبات قد تعزز التشغيل بشكل أفضل.

نصائح

على الرغم من أن الجري لا يحرق العضلات ، إلا أن شركة Runner’s World توصي بأنه إذا كنت عداءًا ، فينبغي عليك القيام بأنواع أخرى من التمارين لزيادة مرونتك وقوتك في الجزء العلوي من الجسم باستخدام المدربين البيضاويين وآلات التزلج عبر البلاد والدراجات الثابتة وبالقيام المياه الجارية. لا يزال عليك أن تمارس التمارين الرياضية بشدة – ما يصل إلى حوالي 70 في المائة من الحد الأقصى لمعدل ضربات القلب ، وهو 220 ناقص عمرك – وتلعب عرقًا ، وفقًا لما قاله Runner’s World. دائما استشر مزود الرعاية الصحية الخاص بك قبل البدء في أي نظام تجريب

 

وليد

وليد متخصص في اخبار الرياضة واللياقة البدنية والجيم وتطوير القدرات متحصل على شهادة جامعية في المحاسبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
مرحبا بكم في موقع طاسيلي، كيف يمكن أن نساعدكم