مفهوم الاعلام pdf

مفهوم الاعلام pdf

مفهوم الاعلام pdf

الاعلام بالانجليزية : Media يشير مصطلح اعلام الى مجموعة من قنوات الاتصال المستخدمة في نشر الأخبار , أي الجمع بين الوسائط إلى قنوات الاتصال التي ننشر من خلالها الأخبار والموسيقى والأفلام و البرامج التعليمية وغيرها من البيانات كما ويشمل الصحف والمجلات المادية وعلى الإنترنت والتلفزيون والإذاعة، واللوحات الإعلانية والهاتف والإنترنت والفاكس الخ .. فهو تلك الأخبار التي تنشر بواسطة الوسائل الإعلامية  كما أنه مجموعة من الوسائل التي تؤثر على نطاق كبير من الأفراد كالإنترنت والمجلات , و انتشار الاعلام يعتمد في المجتمعات على مجموعة وسائل إعلامية أهمها الصحف اليومية و المجلات الأسبوعية و التلفاز و الراديو و خاصة الاعلام الالكتروني , ومن هنا في هذه المقالة سنقدم لك عزيزي القارئ مفهوم الاعلام pdf .

  • الاعلام تعريفه لغة و اصطلاحا

اسم الباحث : بوعزیز بوبكر

وصف الدراسة : 

نحن في عصر التقدم و التكنلوجيا فان العصر الذي نعیشه الیوم هو عصر الاتصال فیه قربت المسافات و تلاشت الحدود وأصبح العالم مثل قریة صغیرة , و قد جئنا بهذا البحث لنتعرف معا على مفهوم الاعلام و الأهمية الكبيرة له , فيمكن تعريفه أنه رسالة فكریة ذات مضامین متباینة واهداف كثيرة و تستهدف مخاطبة الفرد عبر وسائل الاتصال المتنوعة و المتعددة .

اضغط هنا للتحميل

  • ماهو الاعلام

اسم الباحث :

وصف الدراسة : 

يطلق على عصرنا الحالي عصر الاتصال و الاعلام  بفضل الثورة التكنولوجية و التي تبلورت معالمها واتضحت في القرن العشرين و قد تناول هذا البحث القصير الى التعريف لمفهوم الاعلام مع شرح الأهمية الكبيرة له و ماهي أهم خصائصه .

اضغط هنا للتحميل

طالع أيضا : مفهوم الادارة التربوية pdf

  • الاعلام لغة و اصطلاحا

اسم الباحث : د.سعيدة عباس

وصف الدراسة : 

مصطلح كلمة إعلام تعني أساسا الإخبار وتقديم معلومات و نشر الأخبار , فيعد الاعلام من أهم المقومات الأساسية في حياة البشر كما و قد عرفه البعض على أنه تقديم الأخبار والمعلومات الدقيقة للناس سواء كانت صحيحة أو كاذبة  والحقائق التي تساعدهم على إدراك ما يجري حولهم وتكوين آراء صائبة في كل ما يهمهم من أمور في الحياة .

اضغط هنا للتحميل

طالع أيضا : مفهوم تقدير الذات pdf

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
مرحبا بكم في موقع طاسيلي، كيف يمكن أن نساعدكم