رسائل ماجستير في البيئة pdf

رسائل ماجستير في البيئة pdf

رسائل ماجستير في البيئة pdf

يُطلق مصطلح البيئة (بالإنجليزيّة: Environment) على مجموعة العناصر الحيوية، والكيميائية، والفيزيائية التي تحيط بالكائن الحي أو بمجموعة من الكائنات الحية وتؤثر على وجودها وبقائها ويُمكن القول إنّ البيئة هي الحال؛ ويقال أن هناك أنواعا للبيئة، كالبيئة الطبيعية، والبيئة السياسية، والبيئة الاجتماعية ومن هنا سنقدم لكم رسائل ماجستير في البيئة pdf .

1- التربية والوعي البيئي وأثر الضريبة في الحد من التلوث البيئي

ملخص الرسالة

ان عنوان بحثي ودراستي هو (التربية والوعي البيئي وأثر الضريبة البيئية في الحد من التلوث البيئي) ويتكون البحث من ثلاثة فصول رئيسية الفصل الاول هو (النظام البيئي) ويتكون هذا الفصل من مبحثين المبحث الاول النظام البيئي ومفهومه ومشاكله ومكوناته.

اسم الباحث : محسن محمد أمين قادر

السنة : 2009

تحميل

2- حماية البيئة

ملخص الرسالة

تناولت الدراسة موضوع حماية البيئة في إطار مقارن ما بين الشريعة الإسلامية والقانون الكويتي، وهو من الموضوعات التي تتسم بالحداثة في مجال الدراسات القانونية، وعلى الأخص فيما يتعلق بالجانب الشرعي في مجال حماية البيئة.

اسم الباحث : محمد عبد الله المسيكان

السنة : 2012

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير في الاحصاء pdf

3- أثر تحليل البيئة الخارجية في جودة القرارات الاستراتيجية في الجامعات الخاصة في إقليم الشمال في الأردن

ملخص الرسالة

ھدفت الدراسة التعرف على أثر تحلیل البیئة الخارجیة في جودة القرارات الاستراتیجیة في الجامعات الخاصة في إقلیم الشمال في الأردن. وتناولت أربعة أبعاد لتحلیل البیئة الخارجیة، ھي: البیئة السیاسیة، والبیئة الاجتماعیة والثقافیة، ووالبیئة الاقتصادیة، والبیئة التكحنولوجیة .

اسم الباحث : جراح سعود غيث السويط

السنة : 2019

تحميل

4- القانون الدولي الانساني والتلوث البيئي في العراق

ملخص الرسالة

يهدف البحث تحقيق جملة من القضايا القانونية والسياسية، منها محاولة تعريف وتحديد مدى خطورة التلوث البيئي على الحياة البشرية وبالأخص على الإنسان في العراق، وأيضاً الاشارة الى ان قوانين حماية البيئة هي حديثة النشأة تستلزم تطويرها واعطاءها قوة قانونية الزامية بمعنى دعوة المشرعين الى سن قوانين صارمة وملزمة لحماية البيئة من الانتهاكات اثناء الحروب والنزاعات الاجتماعية.

اسم الباحث : هندرين اشرف عزت نعمان

السنة : 2011

تحميل

5- الحماية الجزائية للبيئة من التلوث

ملخص الرسالة

نالت البيئة اهتماما كبيرا من قبل المشرع والقضاء والفقهاء وخاصة في الدول المتقدمة، واتفقت أغلب الدول على حمايتها من افعال التلوث، وقد ترجمت هذه الآراء والاتفاقات بقوانين وأنظمة قانونية من شأنها أن تجرم التعديات على عناصر البيئة المختلفة، وبناء عليه فقد تناولت هذه الدراسة التعريف بالبيئة وافعال التلوث، واركان الجريمة البيئي .

اسم الباحث : محمود راشد حمد المطاعني

السنة : 2010

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير في القانون الخاص pdf

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
مرحبا بكم في موقع طاسيلي، كيف يمكن أن نساعدكم