رسائل ماجستير عن الطفولة المبكرة

رسائل ماجستير عن الطفولة المبكرة

رسائل ماجستير عن الطفولة المبكرة pdf – ان علم الطفولة من العلوم التي لها قيمة كبيرة  في اي مجتمع وهي تعني دراسة سلوك الطفل ونموه في مراحل عمرية مختلفة ، وهو موضوع يتقاطع مع عدة تخصصات هي : علم النفس – علم الاجتماع – مناهج وطرق التدريس وعلوم التربية.

ويعد علم الطفولة هو البحث الشامل في  نشاط الطفل و سلوكه،  ونظرا لاهمية موضوع الطفولة المبكرة فقد اخذ حيز مهم من الدراسات النفسية والتربوية .

1- تقييم برامج رياض الأطفال الأردنية الخاصة في ضوء المعايير العالمية

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الدراسة إلى تقييم برامج رياض الأطفال الأردنية الخاصة في ضوء المعايير العالمية في محافظة عمان. وقد تكونت عينة الدراسة من (75) مديرة روضة أي ما نسبته 20% من مجتمع الدراسة البالغ عدده (413) مديرة وتم أخذ (5) معلمات مقابل كل مديرة بحيث أصبح العدد (375).

ولتحقيق هدف الدراسة قامت الباحثة بتطوير استبانة تم التأكد من دلالات صدقها وثباتها، بالرجوع إلى المنهج الوطني النيوزيلاندي للطفولة المبكرة “التفاريكي” Te Whāriki الذي إعتمدته الباحثة لتقييم رياض الأطفال الأردنية الخاصة.

اسم الباحث : آصال محمد جاسم علي قيند

السنة : 2017

تحميل

2- النمو الاجتماعي لدى الجنسين في مرحلة الطفولة المبكرة

ملخص الرسالة 

تعتبر مرحلة الطفولة المبكرة ذات قيمه كبيره في حياه رجل المستقبل لان الأطفال في هذا السن يبداون اكتساب التوافق الصحيح البيئة الخارجية ( احمد ذكى 1979 -16 ) وأكد جيفرز JEFFERS على إن هذه المرحلة هي التي تؤثر في السلوك الاجتماعي للأطفال فيما بعد ( جيفرز JEFFERS , 1979 – 839 ) وذلك لان ما يغرس في الطفولة يصعب استئصاله فيما بعد ويتكون البحث الحالي من ستة فصول.

اسم الباحث : أسماء محمد محمود السرسي

سنة : 1984 .

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير ودكتوراه في التربية الخاصة

3- تأثير مشاهدة البرامج التلفزيونية في سلوك أطفال مرحلة رياض الأطفال من وجهة نظر أولياء أمورهم

ملخص الرسالة 

قسمت الدراسة الى الفصل الاول خلفية الدراسة واهميتها ، الفصل الثاني الاطار النظري والدراسات السابقة ، الفصل الثالث الطريقة والاجراءات ، الفصل الرابع نتائج الدراسة .

اسم الباحث : ملاك حسين الخليل

سنة : 2016 

تحميل  

ان كانت لديك اي طلبات نرجو ان تترك تعليق وسيتم التواصل معكم عبر البريد الالكتروني لمساعدتكم في جمع المراجع العلمية.

 

altassili

رأيان حول “رسائل ماجستير عن الطفولة المبكرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
مرحبا بكم في موقع طاسيلي، كيف يمكن أن نساعدكم