رسائل ماجستير علم النفس التربوي pdf

رسائل ماجستير علم النفس التربوي pdf

رسائل ماجستير علم النفس التربوي pdf

علم النفس التربوي  وهو العلم الذي يزودنا بالمعلومات، والمفاهيم، والمبادئ، والطرق التجريبية والنظرية التي تساعد في فهم عملية التعلم والتعليم والتي تزيد من كفاءتها و يعد علم النفس التربوي أحد الفروع الهامة في علم النفس الحديث يختصّ بدراسة سلوك المتعلم في المواقف التّربويّة المختلفة ودراسة ردود الأفعال ومن هنا سنقدم لكم رسائل ماجستير علم النفس التربوي pdf .

1- مدى معرفة المعلمين للمفاهيم النفسية والتربوية المعاصرة في القران الكريم ودلالاتها وتطبيقاتها في المعاهد الدينية في دولة الكويت

ملخص الرسالة 

هدفت الدراسة الحالية الى معالجة مشكلة اعتقاد شائع بين المربين في دولة الكويت مفاده أن التربية الدينية ، ومناهجها والعاملين فيها بعيدون عن المفاهيم النفسية والتربوية المعاصرة وللتحقق من صحة هذا الاعتقاد ، حاولت الدراسة الإجابة عن بعض الأسئلة .

اسم الباحث : عماد حمد العون

السنة : 2006

تحميل

2- دور المرشد التربوي في التعامل مع ظاهرة التسرب المدرسي خلال مرحلة التعليم الأساسي

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور المرشد التربوي في التعامل مع ظاهرة التسرب المدرسي خلال مرحلة التعليم الأساسي في محافظة جرش، وقد تكون مجتمع الدراسة من جميع المرشدين التربويين العاملين في مدارس محافظة جرش والبالغ عددهم 60 مرشد تربوي، ولتحقيق أهداف الدراسة تم تصميم استبانة .

اسم الباحث : خوله عبدالرزاق عبدالله عليمات

السنة : 2009

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير في الادارة التربوية pdf

3- الفكر التربوي عند أحمد بن مصطفى بن خليل الشيهر بطاش كبرى زادة

ملخص الرسالة 

هدفت الدراسة إلى تحديد ملامح الفكر التربوي عند طاش كبري زاده في العصر العثماني وذلك من خلال : 1- الوصول إلى أهم منابع الفكر التربوي عند طاش كبرى زادة التي عملت على تكوين فكره التربوي وصقل شخصيته. 2- الكشف عن نظرته الفلسفية في (الطبيعة الإنسانية وطبيعة المعرفة). 3- التعرف على آراء طاش كبرى زاده في عناصر المنهاج .

اسم الباحث : سليمان حسين موسى المزين

السنة : 1998

تحميل

4- اتجاهات مديري المدارس الحكومية بمحافظات غزة نحو الإرشاد التربوي وعلاقتها بأداء المرشد التربوي

ملخص الرسالة 

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على اتجاهات مديري المدارس الحكومية بمحافظات غزة نحو الإرشاد التربوي وعلاقتها بأداء المرشدين التربويين، كما هدفت إلى بيان أثر متغيرات “جنس المدير، وسنوات خبرته، ومستوى المدرسة التي يديرها، والمديرية التابع لها” في اتجاهات المديرين نحو الإرشاد التربوي .

اسم الباحث : أحمد محمد عوض

السنة : 2003

تحميل

5- السلوك الايثاري وعلاقته بأنماط التنشئة الأسرية لدى طلبة المرحلة الثانوية في الأردن

ملخص الرسالة 

هدفت الدراسة إلى تعرف السلوك الإيثاري وعلاقته بأنماط التنشئة الأسرية لدى طلبة المرحلة الثانوية في الأردن إذ تكون مجتمع الدراسة من (1674) طالباً وطالبةً في الصف الأول الثانوي بفرعيه العلمي, والأدبي الموجودين , في المدارس الحكومية التابعة لمديريات التربية والتعليم في محافظة البلقاء .

اسم الباحث : سوزان خلف الدبايبة

السنة : 2009

تحميل

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
مرحبا بكم في موقع طاسيلي، كيف يمكن أن نساعدكم