رسائل ماجستير اساليب تدريس العلوم

رسائل ماجستير اساليب تدريس العلوم

رسائل ماجستير اساليب تدريس العلوم

يستطيع المدرس استخدام عدة وسائل في شرح الدرس ومن أبرز هذه الوسائل عرض الشرائح، النماذج، التجارب، بالإضافة إلى أواق العمل المطبوعة ويسعى المدرس من خلال اتباع العرض العملي تحقيق عددا من الأغراض ومن أبرز هذه الأغراض , إثارة مشكلة تحفز الطلاب للبحث عن حلها حول فكرة معينة , توضيح جزء من الدرس الذي يقوم بتدريسه , القيام بوضع الخطوات العملية من أجل أن يحل المشكلة ومن هنا سنقدم لكم رسائل ماجستير اساليب تدريس العلوم .

1- الاحتياجات التدريبية في مجال العمل المخبري لدى معلمي العلوم في المرحلة الثانوية في دولة الكويت

ملخص الرسالة

هدفت هذهِ الدراسة تحديد الاحتياجات التدريبية لمعلمي العلوم في المرحلة الثانوية في مجال العمل المخبري، وإستقصاء الفروق في هذهِ الاحتياجات وفقاً لمتغيرات الدراسة (المؤهل العلمي، مدة الخبرة العملية، عدد الدورات التدريبية التي شارك بها معلم العلوم في مجال العمل المخبري ). 

اسم الباحث : محمد نافع رجا الرشيدي

السنة : 2007

تحميل

2- مشكلات البيئة التعليمية التي تواجه معلمي الصفوف الثلاثة الأولى في تدريس مادة العلوم في محافظة المفرق

ملخص الرسالة

هدفت هذه الدراسة التعرف على مشكلات البيئة التعليمية التي تواجه معلمي الصفوف الثلاثة الأولى في تدريس مادة العلوم في مديرية التربية والتعليم للواء قصبة المفرق، وقد أعدَ الباحث أداة الدراسة وهي استبانة مكونة من (51) فقرة، تم التأكد من صدقها وثباتها. ومن ثم تم توزيعها على عينة عشوائية تكونت من (200) معلماً ومعلمة من معلمي ومعلمات الصفوف الثلاث الأولى. وقد أظهرت نتائج الدراسة أن الدرجة الكلية لإجابات عينة الدراسة على مجالات المشكلات البيئة التعليمية التي تواجه معلمي الصفوف الثلاثة الأولى في تدريس مادة العلوم وجهة نظرهم كانت بدرجة متوسطة .

اسم الباحث : مهند رضوان رشيد أبو حجيلة

السنة : 2019

تحميل

طالع ايضا : تحميل رسائل ماجستير في التاريخ الاسلامي pdf

3- أثر طريقة تدريس العلوم المستند على المنحى العملياتي في التحصيل العلمي والاتجاه نحو العلوم لدى طلاب المرحلة الأساسية الحلقة الثانية في دولة الإمارات العربية المتحدة

ملخص الرسالة

هدفت هذه الدراسة إلى تعرف أثر طريقة تدريس العلوم المستند على المنحى العملياتي في التحصيل العلمي، والاتجاه نحو العلوم لدى طلبة المرحلة الأساسية الحلقة الثانية في دولة الإمارات العربية المتحدة .

اسم الباحث : فارس افليح الجبور

السنة : 2007

تحميل

طالع ايضا : رسائل ماجستير عن الاعلام التربوي pdf

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
مرحبا بكم في موقع طاسيلي، كيف يمكن أن نساعدكم