بحث عن التفكير الناقد pdf

بحث عن التفكير الناقد pdf

بحث عن التفكير الناقد pdf

 التفكير الناقد (Critical thinking) وتكمن أهميته في كونه يعتمد على بناء طريقة سليمة في الحكم على الأشياء من خلال طرح الأسئلة للمساعدة على توضيح الصورة الكلية، ومن ثم عقد المقارنات بين الخيارات المتوفرة عن طريق دراسة كافة الحقائق التي تخص القضية، وتصنيفها لتحديد الاستنتاج الأنسب والأكثر صحة لحل المشكلة , ويمكن تعريفه على أنه التحليل الموضوعي للحقائق لصياغة حكم للموضوع العديد من التعريفات تتفق جميعها في أنه تحليل عقلاني شكوكي وفي هذه المقالة سنقدم لكم بحث عن التفكير الناقد pdf .

  • مهارات التفكير الناقد في مناهج الدراسات الاجتماعية بمرحلة التعليم الأساسي بسلطنة عمان

اسم الباحث : عادل رسمي حماد النجدي

وصف الدراسة : 

تناول هذا البحث حول التعرف على مهارات التفكير الناقد التي ينبغي توافرها في أنشطة مناهج الدراسات الاجتماعية بمرحلة التعليم الأساسي بسلطنة عمان للصفوف الخامس و السادس و السابع، مما يساعد القائمين على تطوير مناهج الدراسات الاجتماعية في تشخيص نقاط الضعف في أنشطة مناهج الدراسات الاجتماعية ليساعدهم على تطويرها لكي تسم في تنمية مهارات التفكير الناقد، بالإضافة إلى معرفة مدى توافر مهارات التفكير الناقد في أنشطة منهج الدراسات الاجتماعية .

اضعط هنا للتحميل

  • دورة تدريبية عن أنواع التفكير الناقد وطرق تنمية وعلاقته بالطرق الأخرى

اسم الباحث : عماد أحمد حسن علي

وصف الدراسة : 

يستهدف هذا البحث إلى التعرف على أنواع التفكير الناقد وطرق تنميته وعلاقته بالطرق الأخرى، وبيان كيف يختلف الأفراد في أساليب التفكير وأنماطهم المعرفية , كذلك وأشار هذا البحث إلى بعض أنواع التفكير مثل التفكير الابتكاري والناقد وحل المشكلة وكيفية تنميتها لدى الأفراد. وشرح في البداية مفهوم التفكير، والتفكير الابتكاري من حيث تعريفه خصائصه.

اضعط هنا للتحميل

 

طالع أيضا : بحث عن التفكير الابداعي pdf

  • برنامج مقترح لإكساب مهارات التفكير الناقد في الرياضيات لمرحلة رياض الأطفال

اسم الباحث : فاطمة إبراهيم بلال / وائل عبدالله محمد علي

وصف الدراسة : 

يستهدف هذا البحث الى برنامج مقترح لاكساب مهارات التفكير الناقد في الرياضيات لمرحلة رياض الاطفال ولوجود قصور في مهارات التفكير الناقد بصفة عامة وفي الرياضيات بصفة خاصة يحاول هذا البحث المساهمة في حل هذه المشكلة ومن هنا تأتي الأهمية لهذا البحث في كونه يعد استجابة لتوصيات العديد من الدراسات والمؤتمرات التي اكدت على اهمية اكساب مهارات التفكير الناقد .

اضعط هنا للتحميل

طالع أيضا : بحث عن التنظيم الاداري pdf

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
مرحبا بكم في موقع طاسيلي، كيف يمكن أن نساعدكم