بحث عن التعليم الالكتروني pdf

بحث عن التعليم الالكتروني pdf

بحث عن التعليم الالكتروني pdf

 ان التعليم التقليدي في الوقت الحاضر لم يضف الجديد على المحتوى التعليمي للأجيال لأنه وحده لا يستطيع مواكبة الفكر العصر     و يعتبر التعليم الإلكتروني (بالإنجليزية E-Learning) هو وسيلة من الوسائل التي تدعم العملية التعليمية وتحولها من طور التلقين إلى طور الإبداع والتفاعل وتنمية المهارات ,  حيث يستخدم أحدث و أحسن الطرق في مجالات التعليم والنشر والترفيه كذلك باعتماد الحواسيب ووسائطها التخزينية وشبكاتها وفي هذه المقالة سنقدم لكم بحث عن التعليم الالكتروني pdf .

  • فلسفة وأهداف التعليم الإلكتروني وأهم المشكلات التى تواجه وطرق مواجهتها

اسم الباحث : طارق عبد الرؤف محمد عامر

وصف الدراسة : 

تناول هذا البحث إلى التعرف على فلسفة وأهداف التعليم الإلكتروني وأهم المشكلات التى تواجه العملية التعليمية أثناء تطبيقه، و كيفية تحديد طرق مواجهة هذه المشكلات , كما تناول البحث في ذلك جملة من المحاور والمتمثلة في: مفهوم التعليم الإلكتروني، وفلسفته، وخصائصه، وأنواعه. كذلك مكوناته وعملياته، وإنجازاته، وفوائده، ودوافعه. إضافة إلى العوامل المؤثرة في نجاح تجارب التعليم الإلكتروني، ومميزاته، وتحفظاته، والمشكلات والعقبات التي تواجهه.

اضعط هنا للتحميل

طالع أيضا : بحث عن التجارة الالكترونية pdf

  • مناهجنا التعليمية وتكنولوجيا التعليم الالكتروني والشبكي لبناء مجتمع المعلوماتية العربي

اسم الباحث : حسام الدين محمد عبدالمطلب مازن

وصف الدراسة : 

هدف هذا البحث الى التعرف على مناهجية التعليمي وتكنولوجيا التعليم الالكتروني والشبكي لبناء مجتمع المعلوماتية العربي كما استعراض بعض التصورات المقترحة لايجاد منظومة منهج الكتروني تعليمي عربي وذلك من خلال الوقوف على اساليب تعليم وتعلم المعلوماتية الحديثة والمتمثلة في التعليم الالكتروني والتعليم الشبكي ومجتمع المعلوماتية والجامعات الافتراضية والتعليم عن بعد مستعرضا مجموعة من التوصيات الاجرائية العملية للعمل على تقديم مناهج تعليمية عربية رائدة وقادرة على بناء مجتمع معلوماتي عربي .

اضعط هنا للتحميل

  • التعليم الالكتروني ضرورة ملحة في عصر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

اسم الباحث : أحمد عبد الفتاح الزكي

وصف الدراسة : 

تناول هذا البحث الى التعرف على التعليم الالكتروني ضرورة ملحة في عصر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات , و قد جاءت الورقة البحثية ضمن فعاليات المؤتمر العلمي العربي الذي تقيمه جمعية الثقافة من أجل التنمية في سوهاج بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بعنوان (الثقافة الإلكترونية في البيئة العربية: التعليم والبحث العلمي. الصحة. الحكومة الإلكترونية) في الفترة 20-21 من يوليو 2005م، وذلك ليبرز مدى أهمية التعليم الإلكتروني كصيغة حديثة للتعليم عن بعد .

اضعط هنا للتحميل

طالع أيضا : بحث عن التفكير الابداعي pdf

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
مرحبا بكم في موقع طاسيلي، كيف يمكن أن نساعدكم