بحث عن الاكتئاب pdf

بحث عن الاكتئاب pdf

بحث عن الاكتئاب pdf

يعتبر الاكتئاب على أنه اضطراب مزاجي يسبب شعورا بالحزن و القلق وفقدان الاهتمام  و قد هو يؤثر على شعورك وتفكيرك وسلوكك وقد تشعر في بعض الأوقات كما لو أن الحياة لا تستحق العيش كما يؤثر سلبا في المصاب، ومشاعره، وطريقة تفكيره، وتصرفاته من خلال أعراض وعلامات شديدة وطويلة المدة , فيصبح كأنه يعيش في الحياة بدون أمل أو حلم  وفي هذه المقالة سنقدم لكم بحث عن الاكتئاب pdf .

  • بحث عن الإكتئاب

اسم الباحث : مركز البحوث والدراسات الاعلامية بالشركة المتحدة لنظم وبرامج الحاسبات الالية

وصف الدراسة : 

استهدف هذا البحث الى القاء الضوء على  مرض الاكتئاب وذلك من خلال التعرض لتعريف الاكتئاب وانواعه ثم يعرض انواع نوبات الاكتئاب مع بيان اسبابه واعراضه متطرقا فى الحديث عن اثاره السلبية على المصابين كما بين اساليب علاجه متحدثا عن دور الاسرة والاصدقاء فى مساعدة الشخص المكتئب مختتما ببعض الاسئلة والاجابة عليها حول هذا المرض النفسي .

اضعط هنا للتحميل

طالع أيضا : خطة بحث جاهزة في التربية pdf

  • أثر برنامج علاجي معرفي تحليلي في خفض أعراض الاكتئاب لدى الأطفال الصم

اسم الباحث : عبدالله محمد عبد الظاهر / عماد أحمد حسن علي / محمد عبدالراضي صديق أحمد

وصف الدراسة : 

تناولت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر برنامج علاجي معرفي تحليلي في خفض أعراض الاكتئاب لدى عينة من الأطفال الصم وقد اشتملت عينة الدراسة السيكومترية على 159 تلميذا وتلميذة من معهد الأمل للصم وضعاف السمع من البنين والبنات بالمرحلة الابتدائية بمحافظة أسيوط ,  وقد تكونت عينة الدراسة من 24 تلميذا، من الصم، تم اختيارهم ممن لديهم أعراض اكتئاب مرتفعة .

اضعط هنا للتحميل

  • مظاهر الاكتئاب في المجتمع العربي

اسم الباحث : خليل فاضل

وصف الدراسة : 

استهدف هذا البحث الى طرح ماهي الاسباب  المؤدية الي الاكتئاب ؟ من دراسات وابحاث تناولت فيها الكثير من العوامل الاجتماعية والذي يحكمها العامل الوراثي كما أشار الي اهمية العلاج المطلوب دون تطويع البيئة المحيطة في ظل جوفها مستدلا في اتقان الشركات العملاقة في انتاج العقاقير ذات الرنين العالمي وذلك من خلال الحالات الاكلينيكية واهمية المعادلات الخاصة بالاكتئاب كما بين مظاهر الاكتئاب في المجتمع العربي  .

اضعط هنا للتحميل

طالع أيضا : بحث عن البيئة pdf

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
مرحبا بكم في موقع طاسيلي، كيف يمكن أن نساعدكم