أهم مشاكل قدر الضغط الكهربائي بالتفصيل

أهم مشاكل قدر الضغط الكهربائي بالتفصيل

أصبح قدر الضغط الكهربائي في السعودية من أكثر الأدوات المنزلية استخداماً ومبيعاً وذلك للحاجة الضرورية في سرعة تحضير الطعام والتي تحتاجها كل ربة منزل نظراً لقدرتها على الطهي بشكل مذهل وخاصة للنساء العاملات، لكن هناك العديد من المشاكل في هذه القدور، وفي مقال اليوم سنوضح ماهي أهم مشاكل قدر الضغط الكهربائي بالتفصيل.

قدر ضغط كهربائي السيف

تتميز قدر ضغط السيف الكهربائية ذات اللون الفضي بالعديد من الإمكانيات ومزايا الأمان بالإضافة إلى وجود صمام تحرير الضغط المدمج وأغطية قفل وأجهزة استشعار ذكية للإغلاق التلقائي.

  • هذا القدر من شركة السيف للأجهزة والأدوات المنزلية التي يحتاجها كل منزل وكل مطبخ، وبأحجام مختلفة متوفر حتى سعة تقدر بـ 12 لتر، وهو يعمل بالكهرباء فقط ولا يحتاج لمصدر للوقود.
  • يتميز بطريقة تصميم حديثة ورائعة بحيث يكون الجزء الخارجي مصنوع من مادة الاستانلس استيل المقاومة للصدأ مع طبقة داخلية غير لاصقة تجعل عملية التنظيف سهلة.
  • يقوم القدر بتسوية الطعام عن طريق حبس البخار بالداخل حيث أنه محكم الغلق للغاية ولا يسمح بتسريب البخار، فيعمل عن تسوية الأنسجة بسهولة في نصف الوقت الذي يستغرقه القدر العادي.
  • التوقيت التلقائي من خلال شاشة تحكم رقمية مختلفة الوظائف.
  • له غطاء محكم للغاية وفي نفس الوقت سهل الفتح والإغلاق.
  • يحتوي على مقبض غير موصل للحرارة من الجانبين لتحكم الإمساك به دون التأثر بدرجة الحرارة.
  • يعمل توقيت التحكم التلقائي في القدر لمدة 24 ساعة والمؤقت التلقائي من 1 إلى 99 دقيقة، وهو ما يجعله مثالياً إذا كنت كثيرة الخروج من المنزل.
  • يوجد بالقدر شاشة ديجتال لعرض مدة الطهي، كما يأتي مع القدر مشبك لإعداد اللحم المندي.
  • تصميم أنيق وجذاب ومليئ بالتفاصيل التي تجعله الانسب على الاطلاق.
  • مُزود بـ 12 إعداد لطهي: المرق والدجاج واللحوم والأرز والسمك والعصيد والكيك بالإضافة إلى إمكانية تسخين الطبخ بالبخار وبرنامجي الطبخ البطئ والسريع ومؤقت الطبخ.
  • يتميز قدر الضغط الكهربائي بخاصية التسخين وثلاث إعدادات للحرارة ( منخفض – متوسط – مرتفع )، كما يمكن تسخين الطعام بدون أي جهد من خلاله، ويبقى محافظا على درجة حرارة الطعام لمدة أطول.
  • وسعر قدر الضغط الكهربائي السيف 10 لتر من متجر امازون 469 ريال، أما 12 لتر فالسعر يكون بـ 610 ريال.

طالع أيضا: افضل قدر ضغط كهربائي في السعودية

اضرار قدر الضغط الكهربائي

تعتبر سلبيات قدر الضغط الكهربائي منخفضة، وسنوضح أهم مشاكل قدر الضغط الكهربائي بالتفصيل:

  • الاستخدام الخاطئ لقدر الضغط الكهربائي يمكن أن يؤدي إلى كوارث مثل حرائق الكهرباء أو الانفجارات لذلك يجب الالتزام الدقيق بتعاليم الاستخدام  حرفياً وعدم التهاون بها.
  • ارتفاع أسعار القدر الكهربائي بالمواقع والمحال التجارية ما يجعله غير متاح للجميع.
  • تستهلك الطاقة كثيراً، وخاصة إذا كان عداد الكهرباء غير مزود بنظام توفير الطاقة، ما يجعل فاتورة الكهرباء عالية خاصة إذا كان يستخدم للطهي يومياً.
  • تسرب من الغطاء عند إغلاق قدر الضغط ويمكن أن تكون هذه التسريبات خطيرة وهي خروج البخار الساخن الذي قد يحرق جسمك، فإذا لاحظت أي آثار للتسرب فمن المهم إيقاف تشغيل مصدر الحرارة بسرعة وفك صمام الضغط.

هل قدر الضغط الكهربائي صحي

هناك الكثير من المعتقدات والشائعات التي تفيد بأن الطهي في قدور الضغط الكهربائي ستؤدي لخسارة المعادن والفيتامينات الموجودة في الطعام، ولكن الحقيقة هي العكس تمامًا، حيث أن طهو الطعام في قدور الضغط هو الذي يحافظ على الفيتامينات والمعادن الموجودة في الطعام إذا ما قارناه بوسائل وأواني الطبخ التقليدية الأخرى.

لذلك تُصنف الأطعمة المطبوخة في قدر الضغط من الأطعمة الصحية وذلك لأنها تحتفظ بقيمتها الغذائية لأن قدر الضغط يعتمد على البخار في طهي الطعام ومن منا لا يعلم فوائد الطهي بالبخار، فهو يحافظ على جودة الطعام وجميع عناصره الغذائية وينضج بوقت أقل مما يؤدي إلى الحفاظ على نكهة الطعام ولونه وشكله.

فعند استخدام قدر اديسون مثلاً فإنه يتم الحفاظ على ما أكثر من 80٪ من الفيتامينات الموجودة في الخضار واللحوم المطهوة فيه.

وفي الأخير نكون قد ذكرنا في مقالنا أهم مشاكل قدر الضغط الكهربائي بالتفصيل كل ما يتعلق بالقدر الكهربائي ومشاكله، حيث أنه من الأجهزة التي أصبح لا غنىً عنها في كل مطبخ.

طالع أيضا: ماهية رواتب الجمارك السعودية

 

amina

أمينة متخصصة في صحة الحامل والرضيع و تربية الاطفال في مختلف المراحل العمرية ، متحصلة على بكالوريوس في العلوم الاقتصادية والتجارية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
مرحبا بكم في موقع طاسيلي، كيف يمكن أن نساعدكم