أفضل خمس منصات تداول للمبتدئين

أفضل خمس منصات تداول للمبتدئين

أصبح التداول عبر الإنترنت ذو شعبية متزايدة بالنسبة للمبتدئين والمتداولين المتمرسين على حد سواء، مع وجود العديد من الخيارات المتاحة، قد يكون من الصعب اختيار منصة التداول عبر الإنترنت عندما تبدأ.

يمكن تداول الأدوات المالية عبر الإنترنت من خلال تطبيق الهاتف المحمول أو موقع الويب الذي توفره منصة التداول عبر الإنترنت، ويتم تداول الأسهم والمشتقات والسلع والعملات وصناديق الاستثمار المشتركة على هذه المنصات، ويتطلب التداول عبر الإنترنت منك التسجيل لدى وسيط حيث ستتمكن من شراء وبيع الأدوات المالية من خلال حساب تداول.

ما هو التداول عبر الإنترنت؟

التداول عبر الإنترنت هو شراء وبيع الأصول المالية من خلال منصة التداول عبر الإنترنت، يمكن الوصول إلى معظم خدمات التداول من خلال منصات التداول عبر الإنترنت مثل منصة TradingView مما يجعلها وسيلة شائعة ومريحة للغاية للبدء في التداول، ومع التقدم التكنولوجي زاد التداول عبر الإنترنت وأصبح المزيد من المنصات متاحة مما يزيد من صعوبة تحديد الخيار الأفضل بالنسبة لك.

كيفية اختيار منصة التداول المثالية الخاصة بك؟

إن اختيار منصة التداول المناسبة كمتداول يشبه إلى حد كبير اختيار مجموعة الأدوات المثالية التي تمكن أن تعزز إمكانات الربح الخاصة بك بشكل كبير.

إليك كيفية التنقل نحو منصة التداول المثالية الخاصة بك:

1 .افهم أسلوب التداول الخاص بك

من الضروري تحديد أسلوب التداول الخاص بك واستراتيجيتك، هل ترغب في الاستثمار طويل الأجل أو لديك ميل للتداول اليومي، تلبي بعض المنصات التداول النشط بشكل خاص، بينما يدعم البعض الآخر التداول السلبي، تأكد من أن المنصة التي تختارها تتوافق مع أسلوب التداول الخاص بك وتوفر الأدوات والميزات المطلوبة.

2 .ابحث عن واجهة سهلة الاستخدام

عند تقييم منصة لتداول الأسهم عبر الإنترنت قم بقياس مدى جاذبيتها وسهولتها، إذا فشلت الواجهة في جذب اهتمامك أو افتقرت إلى سهولة الاستخدام، فكر في استكشاف المنصات الأخرى.

في حين أن فهم تعقيدات النظام الأساسي يعد أمرًا حيويًا للتشغيل بكفاءة، إلا أن الرموز والإعدادات الأساسية يجب أن تقدم وجهًا بديهيًا وسهل الفهم عند دخولك إلى موقع الويب لأول مرة.

3 .تقييم الميزات الأساسية والإضافية

من الضروري أن تتوافق منصة التداول التي اخترتها بسلاسة مع سيناريو التداول الحالي الخاص بك، قم بإعطاء الأولوية للميزات التي من شأنها تعزيز جهود التداول الخاصة بك بشكل مباشر بدلاً من إغراقها بالوظائف غير الضرورية.

تذكر أن هناك دائمًا مجالًا للترقية مع تطور براعتك ومتطلباتك، تثبت المنصة المتقدمة فائدتها عندما يتم استخدام غالبية ميزاتها بنسبة 80% على الأقل بشكل عملي.

4 .إعطاء الأولوية للأمن والموثوقية

عند اختيار منصة التداول ضع الأمان والموثوقية في اعتباراتك الأساسية، اختر التطبيقات التي توفر تشفيرًا قويًا ومصادقة ثنائية لحماية بياناتك الشخصية والمالية، علاوة على ذلك، تأكد من أن المنصة المختارة موثوق به ومستقرة لتجنب أي توقف أو خسائر مالية محتملة.

5 .فكر في دعم العملاء

قم بتقييم عروض دعم العملاء الخاصة بمنصة التداول الخاصة بك، يمكن أن تكون خدمة العملاء المستجيبة والداعمة ذات قيمة لا تقدر بثمن خلال رحلة التداول الخاصة بك.

ابحث عن الأنظمة الأساسية التي توفر قنوات دعم متعددة، بما في ذلك الهاتف والبريد الإلكتروني والدردشة المباشرة، مما يضمن توفر المساعدة بسهولة عند الحاجة.

أفضل خمس منصات تداول آلية في السوق يمكنك استخدامها اليوم:

1 .منصة ميتاتريدر 4 (MT4)

ميتاتريدر 4 هي منصة تداول فوركس شهيرة تم تطويرها في عام 2015، وتعتبر على نطاق واسع أفضل منصة فوركس للمتداولين المبتدئين وذوي الخبرة.

الإيجابيات

-لغة البرمجة.

-الوصول إلى أحد أكبر الأسواق.

السلبيات

-مستشارين خبراء منخفضي الجودة.

 -لا يقدم دعم العملاء

2 .منصة ميتاتريدر 5 (MT5)

تعد منصة ميتاتريدر 5  (MT5)بمثابة تحسين مقارنة بمنصة ميتاتريدر 4 (MT4)  من حيث الوصول إلى السوق لمزيد من فئات الأصول ولغة ترميز أكثر سهولة في الاستخدام وقدرات الاختبار الخلفي المحسنة.

على عكس MT4 تعد MT5 منصة متعددة الأصول مما يعني أنه يمكن للمستخدمين تداول المشتقات مثل الأسهم والعقود الآجلة التي تتطلب الوصول إلى البورصات المركزية.

الإيجابيات

-لغة البرمجة.

-الوصول إلى أحد أكبر الأسواق.

-قدرات اختبار خلفي متفوقة.

السلبيات

-مجتمع تجاري أصغر من MT4

-لا يقدم دعم العملاء

3 .منصة cTrader

إن منصة cTrader من Spotware Systems هو نظام تداول مصمم للمستثمرين الأفراد الذين يرغبون في التداول في بيئة تداول ECN (شبكات الاتصالات الإلكترونية)، يعد تنفيذ الصفقات، بالإضافة إلى إمكانيات الرسم البياني الشاملة للمنصة، من نقاط القوة الرئيسية لدى منصة cTrader.

الإيجابيات

-لديها 70 مؤشر مثبت مسبقًا و28 إطارًا زمنيًا.

-يمكن تصدير وتنزيل الرسوم البيانية من المنصة.

-يمكن استخدام التخزين السحابي.

السلبيات

-روبوتات تداول غير موثوقة.

-تقلبات جذرية في أمر وقف الخسارة.

4 .منصة PROREALTIME

هذه المنصة مخصصة للمتداولين الذين يحتاجون إلى ميزات تحليل فني متقدمة مثل أكثر من 100 مؤشر فني وأوامر الحد والإيقاف والإيقاف المتحرك والأوامر الثلاثية والأوامر المائلة، لا يوفر ProRealTime أي قيود زمنية، وباستخدام أدوات مسح السوق المتطورة يمكنك العثور على الأوراق المالية التي تلبي معايير الاستثمار الخاصة بك.

الإيجابيات

-أدوات قوية لدعم القرار.

-واجهة المستخدم الفعالة.

-يوفر بيانات السوق بجودة عالية.

السلبيات

-بيانات باهظة الثمن للمؤشرات والأسهم.

-الشاشة ليست مرنة.

5 .منصة TradeStation

TradeStation هي المنصة المفضلة لكبار المتداولين ومديري الصناديق لأنها مفضلة بسبب سرعة التنفيذ والتكنولوجيا المستخدمة، إنها تتميز بسهولة الاستخدام والسرعة والموثوقية هي ما يهم المتداولين.

طالع ايضا : صفات التخطيط الفعال

altassili

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
مرحبا بكم في موقع طاسيلي، كيف يمكن أن نساعدكم