مواد تخصص المحاسبة دبلوم

مواد تخصص المحاسبة دبلوم

مواد تخصص و دبلوم المحاسبة  هي عبارة عن دورة دبلوم قصيرة المدى في المحاسبة والمالية تمتد على مدى عام واحد. إنه مخصص للطلاب المهتمين بدراسة الحسابات والتمويل بعد امتحاناتهم 10 + 2 أو ما يعادلها.

تتم في تخصص المحاسبة دراسة وتحليل التقارير المالية، وتحديد الربح والخسارة لفترةٍ زمنيّة مُعينة، بالإضافة إلى توضيح قيمة وطبيعة الموارد المتاحة للشركة، والوسائل المُستخدمة لتمويل هذه الموارد، وما هي الآثار المحتملة لاستخدامها، وتشمل المحاسبة تطبيق المَعرفة

المواد الدراسية المطلوبة لتخصص المحاسبة دبلوم

تشمل الموضوعات في دورة المحاسبة ما يلي:
الدراسة العامة للتمويل والإدارة
محاسبة التكاليف وإدارتها
ضريبة الدخل
نظم المحاسبة والمراجعة
سيؤدي ذلك إلى إنشاء منصة إطلاق للتعمق في مواضيع محاسبية أكثر تحديدًا. أي خبرة يمكن أن يكتسبها طالب المحاسبة في وظيفته الحالية أو عن طريق التطوع لمجموعات مدرسية أو للأحداث أثناء الخدمة في نوع من القدرات المحاسبية ستساعد أيضًا في تحقيق الأهداف المهنية المحاسبية.
ما وراء الأساسيات
يحتاج المحاسب إلى فعل أكثر من القدرة على معالجة الأرقام. تغطي قائمة الدورات التي يحتاج المحاسب الناشئ إكمالها في الكلية مجموعة واسعة من الاهتمامات. سيساعد هذا في جعل الخريج أكثر جاذبية لأصحاب العمل في المستقبل أو مسؤولي القبول للخريجين.

بصرف النظر عن المواد الدراسية الأساسية المطلوبة لفصول المحاسبة ، يحتاج تخصص المحاسبة إلى أخذ مجموعة من أنواع مختلفة من الدورات المالية والإدارية والجوانب القانونية للمحاسبة وتحليل البيانات والمعايير المهنية والأخلاق والتخطيط والاستشارات والمحاسبة الضريبية من بين فئات أخرى التي تتعمق في هذه الصناعة المتغيرة باستمرار.
البدء مبكرًا
يمكن لفصول المدرسة الثانوية اللازمة للمحاسبة أن تعد طالبًا شابًا لمستقبل في هذا المجال. من الناحية المثالية ، يجب على الطالب الذي يتوقع بدء مهنة محاسبية أن يأخذ دروسًا في أكثر من مجرد الرياضيات والإحصاء والإدارة. يتمتع المحاسبون الناجحون بخلفية تخدمهم وعملائهم وأعمالهم على عدة مستويات.
تشمل فصول المدرسة الثانوية للمحاسبة إكمال عامين من الجبر والهندسة في المدرسة الثانوية وفصل إضافي واحد على الأقل في الرياضيات المتقدمة ، مثل حساب التفاضل والتكامل وحساب التفاضل والتكامل. إذا كنت تعرف الكلية أو كلية إدارة الأعمال التي ترغب في الالتحاق بها للحصول على درجة المحاسبة ، فتحقق من متطلبات القبول بالمدرسة قبل تخرجك من المدرسة الثانوية بفترة طويلة.
تتضمن المتطلبات الأساسية للمحاسبة التي يتم إجراؤها في المدرسة الثانوية أكثر من مجرد الجبر والإحصاءات وقائمة الغسيل القياسية للدورات التحليلية. بصرف النظر عن دورات الرياضيات ، يجب على الطلاب الذين يتوقعون ممارسة مهنة في المحاسبة إكمال دراساتهم في المدرسة الثانوية. يمكن أن تساعد دروس الفيزياء والكيمياء والأحياء الطالب على الاستعداد للتعليم العالي في المحاسبة.

طالع أيضا: ايهما افضل تخصص المحاسبة او ادارة الاعمال

من يجب أن يتقدم للحصول على دبلوم المحاسبة؟

برنامج دبلوم المحاسبة مناسب لك إذا كنت:
أكملت المدرسة الثانوية أو أعلى
حاصل على درجة علمية وتحتاج إلى ترقية محاسبية
يتطلعون لكسب تعيين CPA الخاص بك
ترغب في ممارسة مهنة تجارية متعددة الأوجه
هل أنت جاهز للتسجيل في برنامج دبلوم المحاسبة؟ قم بزيارة متطلبات الدخول للبدء.
ما يمكن أن يفعله الخريجون
بفضل الدورات الشاملة المضمنة في برنامج دبلوم المحاسبة ، أصبح خريجو البرنامج جاهزين لشغل وظائف على مستوى المبتدئين ومتوسطي المستوى في مجموعة متنوعة من إعدادات الأعمال. كما أنهم مستعدون لمواصلة تعليمهم من خلال إكمال درجة البكالوريوس في عام إضافي واحد فقط.
لمعرفة المزيد عن الوظائف التي يدخلها خريجو دبلومة المحاسبة ، قم بزيارة “التخرج والوظائف”.
التبادل الدولي
تقدم BCIT عددًا من فرص التبادل الدولي التي تساعد الطلاب على اكتساب منظور عالمي للاقتصاد والثقافة والحكومة والحياة اليومية للبلد الذي يدرسون فيه. تعرف على المزيد حول فرص التبادل الدولي والدرجات المزدوجة الدولية مع التدريب الداخلي.

طالع أيضا: ما هي العمليات المالية في المحاسبة

وليد

وليد متخصص في اخبار الرياضة واللياقة البدنية والجيم وتطوير القدرات متحصل على شهادة جامعية في المحاسبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *