من اين جاء اسم محرك البحث غوغل

من اين جاء اسم محرك البحث غوغل

من اين جاء اسم محرك البحث غوغل

غوغل بالإنجليزية: Google ‏ وضع مصطلح غوغل العالم الأمريكي ميلتون سيروتا ابن أخت عالم الرياضيات الأميركي إدوارد كازنر وهو محرك بحث صممته شركة جوجل ويعتبر محرك البحث الأكثر استخداما على شبكة الويب العالمية عبر جميع الأنظمة الأساسية مع حصة سوقية تبلغ  92.16٪ اعتبارًا من ديسمبر 2020 ويتعامل محرك البحث مع أكثر من 5.4 مليار عملية بحث يوميا وفي هذه المقالة قد استعرضنا لكم من اين جاء اسم محرك البحث غوغل كما تطرقنا كذلك الى التعرف على ما هي خدمات غوغل .

من اين جاء هذا الاسم 

شركة غوغل هي شركة عامة أميركية تربح من العمل في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت أو الويب وإرسال رسائل البريد الإليكتروني و كلمة غوغل هي مصطلح رياضي يعني 1 متبوعا بمئة (100) صفر وقد وضع هذا المصطلح العالم ميلتون سيروتا، ابن أخت عالم الرياضيات الأميركي إدوارد كازنر وقد استخدم هذا المصطلح في كتاب “الرياضيات والخيال” (Mathematics and the Imagination) الذي وضعاه : كازنر كاستر وجيمس نيومان .

واختيار Google لهذا المصطلح يعكس المهمة الكبيرة التي تقوم بها هذه الشركة العالمية والتي تتمثل في تنظيم ذلك الكم الهائل من المعلومات المتاحة على الويب.

اين يقع المقر الرئيسي لغوغل

يقع المقر الرئيسي لهذه الشركة والذي يحمل اسم جوجل بليكس في مدينة ماونتن فيو بمقاطعة كاليفورنيا وقد وصل عدد موظفي شركة جوجل الذين يعملون دواما كاملاسنة 2009 إلى مايقارب 20,164 موظفا وموظهة , وكما ذكرنا سابقا أنها تأسست هذه الشركة على يد كل من لاري بايج وسيرجي برين عندما كانا طالبين بجامعة ستانفورد.

  • كما و تمتلك هذه الشركة العملاقة مكاتبا في كل دول العالم تقريبا حيث أنها تمتلك 7 مكاتب اقليمية خاصة بها في الشرق الأوسط و شمال إفريقيا .
  • و 69 مكتبا في أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية وكندا بما فيهم المقر الرئيسي.
  • تمتلك كذلك 40 مكتبا في أنحاء أوروبا بما فيهم المقر الرئيسي للاتحاد الأوروبي في دبلن.
  • و 8 مكاتب في أمريكا الجنوبية.

طالع أيضا : بحث عن العلم pdf

هل فايسبوك من خدمات غوغل ” google ”

تعتبر شركة جوجل واحدة من أكبر الشركات العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا وفي خلال عقدين من الزمن كبر حجم الشركة حتى وصل عدد فروعها في الولايات المتحدة وكندا إلى 69 فرعا بجانب العديد من الفروع في أمريكا الجنوبية وأوروبا،والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا . 

ويقدم غوغل مجموعة كبيرة من الخدمات والتي تتمثل في مواقع وتطبيقات شهيرة يقوم باستخدامها الملايين من المستخدمين حول العالم . لكن السؤال المطروح هل فايسبوك من خدمات غوغل ؟

في السنوات الماضية نجحت شركة فايسبوك في ضم أكبر عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حول أنحاء العالم فهي تعتبر منفصلة تماما على شركة جوجل كما ولاتعد من خدماتها على الاطلاق . 

كما  تقدم جوجل العديد من الخدمات الأخرى مثل جوجل درايف و  يوتيوب وجيميل وجوجل بلاي وجوجل إعلانات وغيرها مما جعلها تسير جنبا إلى جنب مع آبل ومايكروسوفت وIBM في ريادة سوق التكنولوجيا.

ما هي خدمات غوغل

بما أن محرك البحث جوجل يعد من أشهر وأكثر محركات البحث استخداما وانتشارا على مستوى العالم وبسبب شهرة اسمه  في جميع أوساط الإنترنت والمواقع الإلكترونية حرصت هذه الشركة على توفير كم هائل من الخدمات المميزة على هيئة تطبيقات أو مواقع على الإنترنت مثل يوتيوب Youtube وبريد جي ميل Gmail والمستندات Google Docs و google map google adsense  بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المنتجات الأُخرى كالسيارات ذاتية القيادة أو نظام تشغيل أندرويد، أو حتى هواتفها الذكية -بيكسل Pixel-ونظّارات الواقع الافتراضي DayDream.

 

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا من اين جاء اسم محرك البحث غوغل والذي سيتم قراءته من قبل العديد من الناس لكن القليل فقط من يكمل قراءة البحث بأكمله، لذلك يجب اختيار جميع الكلمات في العنوان بعناية فائقة  وقد تطرقنا كذلك في هذا المقال اين يقع المقر الرئيسي لغوغل كما أجبنا على هذا السؤال هل فايسبوك من خدمات غوغل ” google ” و في الأخير نتمنى أن ينال المقال اعجابكم وأن تكونوا استفدتم منه .

طالع أيضا : كيف اختار عنوان البحث

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.