مشاريع مطارات dwg اوتوكاد

مشاريع مطارات dwg اوتوكاد

مشاريع مطارات dwg ، في عالمنا الان ، حيث تزداد سرعة الحياة كل يوم ، يمكن اعتبار حل المشكلات المتعلقة بالنقل السريع والخالي من القلق محط اهتمام جميع الأشخاص المرتبطين بهذه السرعة. المطارات ، التي تلعب دورًا رئيسيًا في جميع جوانب النقل ، لديها الآن مسؤوليات ثقيلة من أجل توصيل البضائع والأشخاص على أفضل وجه إلى وجهاتهم في ضوء وجود الطائرات. يحتاج كل من المسافر والمطار والطائرة إلى بعضهما البعض حتى يتمكنوا من تحقيق الدورة المطلوبة لتحقيق الهدف النهائي المتمثل في النقل الآمن والسريع نقدم لكم مخطط مشروع مطار بصيغة اوتوكاد dwg .فماهي المناطق المختلفة في المطار؟

تم عرض التصميم المثالي للمطار في خطط dwg المصممة في أوتوكاد.

1- المخططات الهندسية كاملة للمطار 

Airport Architecture

للتحميل مشاريع مطارات dwg  اضغط هنا

2-  مقاطع و واجهات المشروع

مقاطع و واجهات المشروع

للتحميل من هنا

3- مخطط الموقع

مخطط الموقع

للتحميل من هنا

و هذه بعض الصور تظهر المشروع  بصيغة 3D

3D

3d

يوجد في المطار عدة أماكن سواء كانت بالداخل أو بالخارج. سنرى أدناه ما هي المناطق المختلفة للمطار وأسمائها.

المحطة Aérogare

تشير المحطة إلى جميع مباني المطار التي يمر من خلالها الركاب.

طالع ايضا : تصاميم فلل دوبلكس على الاوتوكاد

 المحطة Terminal

المحطة هي جزء من المبنى الذي ينتقل من القاعة إلى منطقة الصعود. هذا جزء من المبنى ، واعتمادًا على حجم المطارات قد يكون هناك العديد من المحطات. غالبًا ما تكون المحطات خاصة بشركات معينة ، أو اعتمادًا على نوع الرحلات الجوية مثل الرحلات الطويلة أو الرحلات التي لا تنطلق من منطقة شنغن ، وتتطلب المزيد من المرافق الأساسية. هذا هو السبب في أنه غالبًا ما يحدث أن شركة واحدة فقط تقف دائمًا في نفس المكان.

ردهة

القاعة هي مدخل المطار ، حيث يمكنك العثور على عدادات تسجيل وصول الأمتعة والمقاهي والمتاجر والمطاعم وما إلى ذلك. هذا الجزء متاح للجميع ، حتى أولئك الذين لا يستقلون رحلة.

محطة فحص الفرز (PIF)

غالبًا ما يتم اختصار محطات فحص الفحص بالمختصر PIF. ستفهم ، هذا هو المكان الذي تمر فيه عبر عمليات التفتيش الأمني. اعتمادًا على التدابير الأمنية السارية أو الوجهة (منطقة الخطر ، خارج منطقة شنغن ، وما إلى ذلك) ، قد تكون الشيكات أكثر عددًا وأكثر شمولاً.

المنطقة الداخلية

هذه هي إحدى الخطوات الأخيرة قبل الصعود إلى الطائرة. هذه هي الغرفة التي تنتظر فيها بعد المرور بالأمن. غالبًا ما يقدمون إطلالة مباشرة على مدرج المطار.

جسر الصعود

عندما يتم الإعلان عن رحلتك ، يمكنك النهوض من مقعدك والخروج من صالة المغادرة إلى الشباك الأخير الذي يتحقق من تذكرتك ، ثم الدخول إلى المنصة التي ستقودك مباشرة إلى باب الطائرة. غالبًا ما تكون مزججة ، لكن في بعض الأحيان غير شفافة.

منطقة وقوف السيارات

يُطلق على ساحة الانتظار عادةً اسم مدرج المطار ، وهي ساحة انتظار الطائرات. قد تحتوي منطقة وقوف السيارات أو لا تحتوي على ممر تلسكوبي ، وفي هذه الحالة ينزل الركاب عبر السلالم ثم يصلون إلى المبنى سيرًا على الأقدام أو بالحافلة.

 الحظيرة

عبارة عن مبنى يتم فيه إيقاف الطائرات للتجميع أو الصيانة أو ببساطة للتخزين عندما لا يتم استخدامها كثيرًا

برج المراقبة

هذا هو المبنى الذي يضم الأرض والبرج وأحيانًا مراقبي الحركة الجوية للاقتراب / المغادرة.

طالع ايضا : مخططات لاند سكيب dwg

زينب

المهندسة زينب متخصصة في الهندسة المعمارية و التعليم الأكاديمي والشروحات التقنية متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة المعمارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *