مخططات لاند سكيب dwg على الاوتوكاد Landscape Architecture DWG

مخططات لاند سكيب dwg على الاوتوكاد Landscape Architecture DWG

تغير المناخ ، والتوسع الحضري السريع ، وانقراض الأنواع ، تجعل الحاجة إلى حلول المناظر الطبيعية المستدامة أكبر من أي وقت مضى,  فقد تلعب هندسة المناظر الطبيعية و تنسيق الموقع دورًا حيويًا في حل المشكلات المحددة في عصرنا, لخلق مستقبل أكثر استدامة وعدالة, و مرونة, و من منا لا يهتم بالمساحة الخضراء التي تحيط منزله أو مكان عمله؟ فما هي الخطوات و القواعد التي يجب اتباعها عند تصميم موقع لاند سكيب؟. نقدم لكم على موقعكم الطاسيلي مجموعة من  مخططات لاند سكيب dwg على الاوتوكاد .Landscape Architecture DWG بدقة عالية حسب اختيارك يمكن تحميلها بكل سهولة.

1- sustainbale landscape plan مخطط لاند سكيب مستدام 

مخطط لاند سكيب مستدام

للتحميل من هنا

2-مخطط لاند سكيب مع مساحات خضراء و مائية.

مخطط لاند سكيب

للتحميل من هنا

3- بلوكات مخططات لاند سكيب على الاوتوكاد Landscape Architecture DWG و تصميمات مختلفة تساعدك في مشروعك بشكل مميز و احترافي.

landscape architecture

للتحميل اضغط هنا.

4- مجموعة كبيرة و هائلة من مخططات لاند سكيب و تفاصيل تنسيق المواقع رائعة و مميزة جدا.

لتحميل الملف: اضغط هنا
في حالة تعطل رابط التحميل الرجاء ابلاغنا في التعليقات.
و اخيرا نقدم لكم اهم العناصرو القواعد في التصميم الجيد.

الخط LINE

يمكن أن تكون الخطوط أفقية أو رأسية أو قطرية أو منحنية. تُستخدم الخطوط في تصميمات المناظر الطبيعية لإبراز كائن أو التحكم في الحركة أو لفت الانتباه إلى نقطة محورية مثل حفرة النار أو ميزة المياه. سيؤدي ممر أو مسار حديقة به مسار مباشر إلى نقطة محورية إلى جذب الشخص بشكل طبيعي إلى تلك المنطقة. في المقابل ، فإن الممر الذي يتعرج سيخلق شعوراً بالدهشة.
يمكن أن تكون الخطوط حقيقية (فعلية) أو متصورة (ضمنية). يتم إنشاء الخطوط المتصورة من سلسلة من الكائنات المنظمة بطريقة تجعلها تبدو كما لو كان الخط موجودًا. يمكن ملاحظة ذلك في تصميم المناظر الطبيعية للفناء الخلفي باستخدام أشكال نباتية للإشارة إلى وجود خط.

طالع ايضا : مشاريع مطارات dwg اوتوكاد

 النماذج FORM

مرتبطة بأشياء ثلاثية الأبعاد. تأتي النباتات بأشكال عديدة بما في ذلك الدائرية ، المستقيمة ، المنتشرة ، إلخ. النبات الدائري الذي يتبع خط قاع منحني يعطي المنظر الطبيعي إحساسًا متدفقًا وطبيعيًا. على النقيض من ذلك ، فإن النبات المستقيم أو العمودي الذي يتم وضعه على طول مسار خطي يأخذ طابعًا رسميًا أكثر صلابة.
قد يتغير شكل نباتات المناظر الطبيعية أيضًا عندما يتم تجميعها معًا في كتلة. عندما يُنظر إلى تركيبة التصميم ككل ، تصبح الأشكال الفردية تابعة للكتلة الإجمالية للتكوين.

اللون color

 يميل اللون إلى أن يكون العنصر الأكثر استخدامًا (وكذلك الإفراط في الاستخدام) في تكوين تصميم المناظر الطبيعية. تشمل الألوان الدافئة الأحمر والأصفر والبرتقالي. تشمل الألوان الرائعة البلوز والأخضر والأرجواني. مجموعات الألوان الدافئة والباردة لها تأثيرات بصرية مختلفة على المناظر الطبيعية. اللون هو اعتبار تصميم مهم لكل من النباتات وهاردسكيب.

البنية TEXTURE

– الملمس هو خاصية سطحية يمكن تقسيمها إلى ثلاث فئات: خشن ومتوسط ​​ودقيق. كل من النباتات والأرصفة وعناصر الموقع الأخرى لها نسيجها الخاص. تضيف القوام المتناقضة اهتمامًا إلى المناظر الطبيعية ويجب أن تلعب دورًا مهمًا في تكوين التصميم.

تمتلك نباتات المناظر الطبيعية والأزهار مجموعة واسعة من السمات التركيبية ، بما في ذلك الأوراق وشكل الأزهار وسطحها واللحاء والسيقان. كل هذه يمكن أن تثري بشكل كبير الجودة البصرية لتكوين المناظر الطبيعية في كليفلاند.

يعد فهم عناصر تكوين التصميم هذه جزءًا لا يتجزأ من وضع الأساس للتصميم الجيد والتأكد من أنك ستحب المناظر الطبيعية الخاصة بك لسنوات. إذا كنت ترغب في الحصول على مساعدة في التخطيط لتصميم المناظر الطبيعية الخاصة بك ، يجب عليك التحدث إلى مصمم أو مقاول تنسيق حدائق محترف.

زينب

المهندسة زينب متخصصة في الهندسة المعمارية و التعليم الأكاديمي والشروحات التقنية متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة المعمارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
مرحبا بكم في موقع طاسيلي، كيف يمكن أن نساعدكم