مخططات فلل حديثة بصيغة DWG على الاوتوكاد

مخططات فلل حديثة بصيغة DWG على الاوتوكاد

من الواضح أن المنزل الحديث هو أسلوب البناء الأكثر شعبية هذه الأيام بسبب هندسته المعمارية الراقية ، وأشكاله ، وتصميمه الداخلي ، ومساحته ، وإشراقه ، فضلاً عن أدائه في مجال الطاقة. يجب أن تستجيب المنازل الحديثة للقيود البيئية ، ولكن أيضًا لقواعد الحجم والضوء والفضاء. فهل يجب أن يفي المنزل الحديث على معايير وخصائص معينة ؟ هذه مخططات فلل حديثة بصيغة الاوتوكاد DWG مقدمة من موقع طاسيلي يمكن تحميلها واعادة استخدامها .

والان دعونا نقدم لكم تشكيلة مختارة لتصاميم فلل حديثة وعصرية ، كما ننصحك بمطالعة : لوكوربوزيه فيلا سافوي DWG

1- فيلا تتكون من دورين 

مخطط الطابق الأرضي لهذه الفيلا الحديثة يحوي غرفة كبيرة للضيوف, مطبخ عصري, غرفة الطعام,صالون .

أما المستوى الثاني يحتوي على غرفتي نوم إضافة إلى غرفة النوم الرئيسية و غرفة معيشة أيضاَ.

فيلا تتكون من دورين  DWG
فيلا تتكون من دورين  DWG

للتحميل اضغط هنا

2- فيلا حديثة تتكون من دورين مع حديقة كبيرة و مسبح رائع.

مشاريع فلل عصرية

للتحميل اضغط هنا

وختاما نضع بين يديك أكثر من 30 (plans ) لفلل سكنية عصرية و هي مجموعة ضخمة ورائعة من تصميمات الفيلات مختلفة المساحات في فايل اوتوكاد و هي عدة مساقط حسب المساحة و عدد مهم من نماذج التصاميم المعمارية, يمكن تحميلها و الحصول عليها من هنا مخططات فلل حديثة dwg.

دعونا نتحدث عن أهم الخصائص العامة للمنزل الحديث التي يجب مراعاتها عند الانشاء

رزانة شكل وحجم البناء الحديث

السمة الأولى التي لا يمكن إنكارها للطراز الحديث هي القدر الكبير من الاهتمام الذي تم توجيهه لشكل المنزل وهندسته المعمارية. المنزل الحديث ممتع وواسع ولن ينقصه الأناقة والراحة. تم تصميمه من وجهة نظر وظيفية ؛ المواد والمتانة مدروسة جيدًا ؛ أداء الطاقة ممتاز والتكنولوجيا الجديدة في محلها.

البيت الحديث ومفهوم الهندسة البيئية

يجب على المهندسين المعماريين دمج جميع المفاهيم المتعلقة بتوفير الطاقة والمناخ الحيوي.  حيث يجب أن يكون المنزل الحديث منسجمًا مع المناخ والبيئة. إذ انه مخصص لتوفير الطاقة. لهذا ، يجب الاستفادة من موارد البيئة الخارجية.حيث تعمل مكاسب الطاقة الشمسية على تدفئة المنزل في الشتاء والتهوية الطبيعية تعمل على تبريده في الصيف. ويفسر ذلك أيضًا باستخدام مواد عالية الأداء للعزل أو أيضًا باستخدام الطاقات المتجددة.

الإضاءة طبيعية

العناصر المزججة مهمة في العمارة الحديثة. غالبًا ما تحتوي المنازل الحديثة على نوافذ كبيرة تسمح للضوء الطبيعي بالدخول الى الغرف الداخلية في جميع الفصول. سيؤدي استخدام التزجيج على الواجهات إلى تعزيز العلاقة بين الداخل والخارج. بالإضافة إلى متعة رؤية منزلك مغطى بالضوء ، هناك أيضًا حقيقة مهمة تتمثل في توفير الكهرباء وتقليل إهدار الطاقة أثناء التفكير في البيئة.

زينب

المهندسة زينب متخصصة في الهندسة المعمارية و التعليم الأكاديمي والشروحات التقنية متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة المعمارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *