مخاطر و اضرار دودة البلاناريا

مخاطر و اضرار دودة البلاناريا

مخاطر بلاناريا هي أنه غالبًا ما يتبقى بيض. بيض بلاناريا مقاوم للحرارة والجفاف وحتى معظم العلاجات. تعمل بلاناريا بشكل جيد للغاية ، لكن بعض الحلزونات لا تدعمها جيدًا ، حيث يؤدي موت بلاناريا إلى تلوث الخزان ، ومن الجيد تكرار العلاج بعد 3 أسابيع للقضاء عليها يمكنها أن تغزو حتى أكثر الحنفيات المألوفة في أحواض السمك. غالبًا ما تدخل هذه اللافقاريات إلى حوض السمك من خلال الأسماك الجديدة. على الرغم من أنها غير ضارة

–طالع أيضا: بحث عن دودة البلاناريا

مخاطر و اضرار دودة البلاناريا

بلاناريا البني والأسود والأبيض خطيرة ، لكن كل منها بطريقته الخاصة
بلاناريا البيضاء هي مفترسات عدوانية وتشكل خطرا بشكل خاص على الجمبري. بيض الجمبري والروبيان الصغير يصنعان وجبة لذيذة. ومع ذلك ، فإنه ليس من غير المألوف أن يلاحق بلاناريا أبيض جائع الروبيان البالغ أيضًا.
في حين أن بلاناريا البني والأسود لا تصطاد الجمبري ، إلا أنها أكثر من قادرة على قتلهم. ترى ، بلاناريا تتحرك على درب الوحل ، تمامًا مثل القواقع. ومع ذلك ، على عكس القواقع ، يحتوي الوحل الذي يطلقه بلاناريا على مادة سامة قاتلة للروبيان.
عند الحديث عن الحلزون ، إذا كان دباباتك به حلزون ، مثل الكبش ، فإن البلاناريا تشكل تهديدًا كبيرًا للأسباب نفسها. وهم يحبون بيض الحلزون أيضًا

من المعروف أن بلاناريا يصعب إزالتها من حوض السمك الخاص بك. إذا فاتتك دودة مفلطحة واحدة ، فسوف تتكاثر إلى العديد.ولهذا السبب لا أوصي باستخدام مصيدة زجاجية للتخلص من الكوكب.

على أي حال ، عد إلى الوحل  إذا لامس هذا الوحل بطن الجمبري الخاص بك ، أو إذا زحف بلاناريا تحت الهيكل الخارجي ، فسوف يصدم الجمبري الخاص بك ، ومن ثم ستأكله بلاناريا على قيد الحياة. تحقق من ذلك:

كم من الوقت يستغرق تجديد بلاناريا؟
حوالي أسبوعين تختلف الجداول الزمنية للتجديد حسب كلا النوعين والعضو الذي تم تجديده. يكتمل تجديد رأس اللافقاريات في هيدرا خلال 3 أيام ، بينما يستغرق تجديد رأس اللافقاريات في الهيدرا حوالي أسبوعين (Beane et al.

–طالع أيضا: كيف تموت دودة البلاناريا

وليد

وليد متخصص في اخبار الرياضة واللياقة البدنية والجيم وتطوير القدرات متحصل على شهادة جامعية في المحاسبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *