متى يلتئم جرح الختان

متى يلتئم جرح الختان

على الرغم من أن هذا إجراء معتاد ، إلا أنه من المهم جدًا العناية بالختان وإجراء التطهير المناسب حتى يمكن الشفاء بشكل صحيح. إذا كنت ترغب في رعاية طفل حديث الولادة تم ختانه للتو ، فيجب عليك تنظيف المنطقة في كل مرة يتعين عليك تغيير الحفاض ، والحفاظ على المنطقة جافة ، وتنظيف الجرح برفق. أيضًا ، يجب تركها تجف في الهواء ، وضمديها باستخدام الشاش والفازلين ، وتغيير حفاضاتها بشكل متكرر. إذا كان الجرح بالغًا ، فيجب نقع الجرح بعد يومين من العملية لإزالة الضمادة الأولى وتغييرها كل يوم أو يومين والاستحمام بعناية والحفاظ على المنطقة جافة. احترس من أي علامات للعدوى ، مثل الاحمرار المستمر ، والتورم ، والنزيف ، والإفرازات الصفراء ، وكذلك الآفات أو صعوبة التبول. 

-تابع : افضل كريم بعد الختان

-متى يلتئم جرح الختان

– النظافة مهمة أيضًا للشفاء من الختان، يرجى عدم إزالة الضمادة لمدة يومين ؛ يمكنك الاستحمام ابتداء من اليوم التالي للختان. بعد العملية ، عادة ما يتحقق التئام الختان الكامل في غضون 3-4 أسابيع ، اعتمادًا على جودة الجلد ومدى سرعة الشفاء.و تختلف مدة شفاء جرح الختان من طفل لآخر و بحسب طريقة الختان و العنايو بالجرح و عادة يشفة جرح الختان خلال ايام قليلة. و انصحك بما يلي : غسل الجرح بمحلول محلول ملحي فيزيولوجي عند كل غيار لفوطة الطفل. وضع كريم فوسيدين على الجرح بشكل دائري بعد الغسل السابق . 

– نصائح للعودة إلى المنزل بعد ختان الأطفال حديثي الولادة :

-لقد خضع طفلك لتوه لختان الجرس (حلقة بلاستيكية). إليك المعلومات التي ستسهل عليك العودة إلى المنزل بعد الجراحة.
عند العودة إلى المنزل

-أول 24ساعة :
يجب إزالة الضمادة عند تغيير الحفاض الأول. من الطبيعي أن يتلطخ الضغط بالدم. يمكنك تنظيف القضيب بمنشفة رطبة أو بمسحة خالية من الكحول. ضعي ®Vaseline على طرف القضيب بعد كل تغيير للحفاضات.
يوصى بعدم الاستحمام لمدة 24 ساعة ما لم يكن هناك براز على القضيب.
من أجل تقليل الألم ، يوصى بإعطاء 15 مجم لكل كيلوغرام من TempraMD أو Tylenol® (80 مجم / مل) كل 4-6 ساعات لمدة 24/48 ساعة.
-بعد 24 ساعة :
يجب أن يستحم طفلك (لمدة 5-10 دقائق) في ماء فاتر ، 3 مرات في اليوم ، أو كلما كان هناك براز على القضيب. في النهاية ، أضف صابونًا خفيفًا لإكمال التنظيف واتركه حتى يجف بمنشفة.
يجب عليك الاستمرار في تطبيق ®Vaseline أو بعد كل تغيير حفاض حتى يتم إزالة الحلقة. ستسقط الحلقة البلاستيكية والسلك من تلقاء نفسها في غضون 5 إلى 10 أيام. إذا سقطت الحلقة قبل 5 أيام ولم يحدث نزيف ، فلا داعي للقلق. إذا لم تسقط الحلقة بعد 10 أيام ، يرجى الاتصال بنا لتحديد موعد أو إذا كان لديك أي أسئلة.
من الطبيعي أن يتورم القضيب ويحمر لبضعة أيام ، وظهور إفرازات بيضاء أو صفراء بين الحلقة والحشفة ، استمري في الاستحمام 3 مرات في اليوم حتى تسقط الحلقة.

-تابع : متى يجب اعادة الختان

وليد

وليد متخصص في اخبار الرياضة واللياقة البدنية والجيم وتطوير القدرات متحصل على شهادة جامعية في المحاسبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *