متى يكون من الضروري علاج تساقط الشعر

متى يكون من الضروري علاج تساقط الشعر

في العادة، يتساقط حوالي 100 شعرة كل يوم، وقد تشير الزيادة عن هذه الكمية إلى العمليات المرضية في الجسم. يلاحظ المريض أن كمية كبيرة من الشعر لا تزال على المشط ، وعلى الفراش ، والمناشف ، وفي مصرف الحمام ، وعلى الأدوات المنزلية. وإذا تساقط الشعر بشكل مكثف (تزداد بنيته سوءًا ويقل حجمه) ، فهذا يشير إلى وجود مرض .لذلك، من الضروري تحديد الاضطرابات الموجودة في الجسم والقضاء عليها من أجل تشخيص و علاج مشكلة تساقط الشعر.

ما سبب خطورة تساقط الشعر؟

أي طبيب يجب أن تتواصل معه إذا لاحظت تساقط الشعر؟ من الصعب بالتأكيد الإجابة على هذا السؤال. في أي حال ، قد يتطلب الأمر اتباع نهج شامل ونصيحة من متخصصي الشعر، يقوم أخصائيو الشعر المؤهلون وأطباء الأمراض الجلدية والتجميل بإجراء المواعيد. كلهم محترفون رفيعو المستوى يتعاملون مع حل مشاكل مريضهم بطريقة شاملة.

طالع ايضا : خلطة لتطويل الشعر في اسبوع مضمونة 100

ماهو علاج تساقط الشعر

تعتبر الطرق الحديثة لعلاج تساقط الشعر فعالة ، لكنها لا تسمح دائمًا بالاستعادة الكاملة لخط الشعر. ومع ذلك، في كل حالة تقريبًا، يمكنك تحقيق بعض التحسن وإبطاء عملية تساقط الشعر قدر الإمكان.المبادئ الرئيسية لعلاج الصلع الوراثي هي استخدام الأدوية المضادة للأندروجين خارجيًا وداخليًا، وعلاج أعراض تلف بصيلات الشعر ، وفحص الشعر الضوئي هناك العديد من خيارات العلاج الفعالة المتاحة اليوم.

  1. تغذية بصيلات الشعر عن طريق حقن الميزوثرابي
  2. حقن البلازما للشعر
  3. فيلر الشعر
  4. علاج الشعر بالليزر
  5. ادوية لتقوية الشعر: أشهر مكوّن فعال في هذه الأدوية هو المينوكسيديل، الذي يجعل الشعر أكثر كثافة ويقوي بصيلات الشعر.
  6. تناول الفيتامينات:سيوقف تناول مركبات الفيتامينات تساقط الشعر فقط عندما يرتبط الصلع بنقص الفيتامينات والمعادن في الجسم.
  7. زراعة الشعر: عندما لا يمكن للأدوية أو العلاج الطبيعي أن يعطي أي تأثير، فإن زراعة الشعر هي الطريقة الأكثر طبيعية للحصول على الشعر. ومع ذلك ، فإن الزراعة لا توقف عملية تساقط الشعر ، ولكنها تخلق فقط تأثيرًا تجميليًا. في زراعة الشعر ، يتم زراعة الشعر السليم للمريض في منطقة تساقط الشعر. يؤخذ الشعر المراد زراعته من منطقة فروة الرأس الأقل حساسية للديهدروتستوستيرون. إذا لزم الأمر ، يمكن زراعة الشعر من أجزاء أخرى من الجسم.

مع زراعة الشعر في تركيا، لا يمكنك فقط حل مشكلة الثعلبة ، ولكن يمكنك أيضًا تقليل الجبهة العريضة جدًا أو المرتفعة جدًا بصريًا عن طريق تحريك خط الشعر.

إذا بدأت علاج تساقط الشعر في الوقت المناسب، واتبعت مبدأ العلاج المعقد ، فسيكون التشخيص مناسبًا تمامًا. في معظم الحالات ، يمكن إيقاف تساقط الشعر بالأدوية والعلاج الطبيعي. لكن إذا كان معظم الشعر قد فقد بالفعل ولفترة طويلة ، فلن يساعدك شيء على بدء عملية نمو الشعر مرة أخرى.لهذا يشار إلى عملية زراعة الشعر.

يمكنك الحصول على استشارة مجانية حول علاج تساقط الشعر بعد تحليل الشعر واجراء الفحوصات اللازمة في عيادة كوارتز،يلمع اسم الدكتورة ليلى أرفاس بين أفضل الخبراء المتخصصين في الجراحات التجميلية سواء كانت في الوجه أو في إعادة تشكيل الجسم.

تجري الدكتورة ليلى أرفاس العديد من العمليات داخل عيادتها الخاصة كوارتز وتجرى العمليات الجراحية الكبرى في مستشفيات خاصة أيضا .لديها سمعة ممتازة وتجارب إيجابية مع المرضى من حيث الاهتمام الرائع بالمريض بعد الجراحة ويوصي بها جميع المرضى الذين يعانون من مشاكل جمالية بإجراء عملياتهم لدى طبيب ذو سمعة مرموقة وشخصية معروفة وناجحة طبيا مثل الدكتورة ليلى أرفاس للوصول لنتائج مرضية.

للاستفساريرجى التواصل على الرقم التالي :

00905424647433

او زيارة الموقع الالكتروني عبر الرابط التالي
https://www.drleylaarvas.com/ar/

قد يهمك أيضا : تطويل الشعر 10 سم في اسبوع

altassili

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.