متى يجب اعادة الختان

متى يجب اعادة الختان

يُعد الختان من الشعائر الدينية أو الثقافية بالنسبة إلى العديد من العائلات المسلمة واليهودية، بالإضافة إلى القبائل البدائية في إفريقيا وأستراليا. وقد يكون أيضًا نوعًا من التقاليد العائلية، أو العادات الصحية الشخصية أو الرعاية الصحية الوقائية. وفي بعض الأحيان تظهر الحاجة الطبية للختان، مثل الحالات التي تكون فيها القلفة صلبة جدًا بحيث يصعب إرجاعها (تقلصها) من فوق الحشفة. وفي حالات أخرى، وخصوصًا في مناطق معينة من إفريقيا، يوصى بالختان بالنسبة للأولاد الكبار أو الرجال لتقليل خطر عدوى معينة تنتقل جنسيًا. تقول الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (AAP) إن فوائد الختان تفوق مخاطره. ومع ذلك، فإنها لا توصي بعمل الختان الروتيني لكل حديثي الولادة الذكور. تترك الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال قرار الختان للوالدين — وتدعم استخدام المخدر الموضعي بالنسبة للأطفال . 

– تابع : متى يلتئم جرح الختان

-متى يجب اعادة الختان : 

-عملية الختان عملية بسيطة جدًّا، لا ينتج عنها إلا بعض الدم الذي يظهر في حفاض الطفل. ولكن الأمر يحتاج منك إلى سبعة أو عشرة أيام عناية بعضو الطفل، لحمايته من الإصابة بأي التهابات و  قد يواجه الطبيب بعض المشاكل النادرة عند طهارة الطفل، وفي تلك الحالات النادرة قد يتم إجراء العملية مرة أخرى، ومن أهم هذه المشاكل أن يكون ما زال هناك بعض أجزاء الجلد الزائد متواجدة في أعلى العضو وقد تكون هناك حاجة أيضًا لإعادة الختان إذا انخفض القضيب مرة أخرى إلى المنطقة الدهنية المحيطة به ، سبب آخر قد يتطلب إعادة الختان هو حدوث شيء يسمى “جسر جلد القضيب” ، يحدث هذا عندما يلتصق عمود القضيب بالشريط الدائري بالقرب من طرف القضيب , وعادة لا ينصح بإعادة الختان او الطهارة للطفل الذكر. لأن اكثر الحالات لا تحتاج لإعادة الختان إلا نادراً جداً. و لأن اكثر حالات لختان الثاني تترك نتيجة اسوء من الختان الاول. و انصحك بمحاولة رد جلد القلفة خلال ارتخاء العضو.

ما هي مراجعة الختان؟

مراجعة الختان إجراء غير شائع ولكنه ضروري في بعض الأحيان. يشير إلى عملية جراحية ثانية يتم إجراؤها بسبب نتائج غير مرضية للختان الأصلي. الختان هو إزالة القلفة ، وهي غمد الجلد الذي يغطي رأس القضيب.

لماذا يلزم مراجعة الختان؟

قد تكون مراجعة الختان ضرورية لعدة أسباب. السبب الأكثر شيوعًا هو ترك الكثير من القلفة بعد الختان. وهذا ما يسمى بالقلفة الزائدة عن الحاجة. يمكن أن يتسبب في تكوين نسيج ندبي مع نمو الرضيع وتكوين المزيد من الدهون في المنطقة المحيطة بالقضيب.
قد تكون هناك حاجة أيضًا لمراجعة الختان إذا انخفض القضيب مرة أخرى إلى المنطقة الدهنية المحيطة به ، ويبدو أنه “يحبسه”.
سبب آخر قد يتطلب مراجعة الختان هو حدوث شيء يسمى “جسر جلد القضيب”. يحدث هذا عندما يلتصق عمود القضيب بالشريط الدائري بالقرب من طرف القضيب.
يجب عليك طلب العناية الطبية لطفلك المختون إذا لاحظت أيًا من هذه المشاكل في قضيبه. لا ينصح الأطباء بالانتظار إذا كانت هناك حاجة لمراجعة الختان. لن تحل المشكلة من تلقاء نفسها وقد تتفاقم مع نمو الطفل.

-المخاطر المحتملة للختان :

الختان إجراء مؤلم.
عادة ، تكون المشاكل الناجمة عن هذا الإجراء بسيطة. المضاعفات الخطيرة نادرة جدًا ، لكنها ممكنة. يشملوا:
نزيف حاد أو إصابة الجرح.
إزالة الكثير من الجلد.
من الآثار الجانبية إلى التدابير الطبية المتخذة لتخفيف الألم.
خطر حدوث مضاعفات أقل عند الأطفال حديثي الولادة منه عند الأطفال الأكبر سنًا. لتقليل المخاطر ، يجب أن يتم تنفيذ الإجراء من قبل ممارس مدرب وذو خبرة ، باستخدام تقنية معقمة. يجب على شخص ما المتابعة في الأيام التي تلي الإجراء للتأكد من أن النزيف لم يتفاقم

– تابع : العناية بالطفل بعد الختان

وليد

وليد متخصص في اخبار الرياضة واللياقة البدنية والجيم وتطوير القدرات متحصل على شهادة جامعية في المحاسبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *