متى تتخلى القطط عن صغارها

متى تتخلى القطط عن صغارها

متى تتخلى القطط عن صغارها

الكل يعرف مدى حنان القطة وخوفها على قططها الصغار فهي تطعمهم وتهتم بهم وتكرس حياتها لحمايتهم فهي من الحيوانات الحنونة الحساسة الأليفة وخاصة مع صغارها , فمع بداية الحمل ووصغ صغارها تقوم برعايتهم وتأمين مكان لهم ويتم تحديد مكانهم من خلال رائحتهم أو رائحة المكان , وقد نجد في بعض الأحيان تقوم القطة بإرضاع قط آخر صغير رغم أنها ليست أمه الحقيقية لكن ما الذي يجعل القطة تتغير فجأة وترفض الاهتمام بصغارها لدرجة أنها قد تقتلهم أو تتخلى عنهم , كما أنه يأتي الوقت لكي تتخلى القطط عن صغارها القطط , ولذلك جئنا بهذا المقال لنتعرف معا متى تتخلى القطط عن صغارها .

متى تتخلى القطط عن صغارها

تتخلى القطط عن ضغارها لعدة أسباب سنذكرها كالآتي : 

  • عند مرض القطة

قد تتخلى القطة الأم عن إحدى صغارها عندما تكتشف أن صغيرها مريض و تعتقد أنه سيموت وليس لديه أي فرصة للنجاة لذا فهي تتخلى عنه , فهي لا تريد أن تراه أمام عينيها وهو يموت أو لكي لا يقوم بنقل المرض لأخوانه أو ربما بسبب توفير الحليب لارضاع بقية صغارها الأصحاء.

  • إذا ماتت القطة الأم

في بعض الأحيان قد يبدو لنا أن القطة الأم تخلت عى صغارها  لكننا لا نعرف بأنها ربما قد تعرضت لحادث بسيارة عابرة أو أنها توفيت بسبب معاناتها من المرض أو ربما يكون أنها قد تعرضت لهجوم من قبل القطط أو الحيوانات الأخرى .

  • عند تعقيم الأم

توجد في العديد من الدول قوانين تفرض تعقيم القطط الضالة أي التي تعيش في الشارع وذلك لتحديد نسلها ومنعها من التكاثر مجددا خاصة إذا كان هناك فائق كبير في القطط في تلك المنطقة,  وفي حال تعرضت القطة الأم للتعقيم فمن المحتمل أنها ستشعر بالضياع و بالتوهان ولا تعد قادرة على التعرف على صغارها .

  • إذا كانت القطة الأم مريضة

من الممكن أن تصاب الأم بالتهاب في الثدي بعد الولادة وذلك بسبب حدوث عدوى أو بسبب تعرضها للخدش من قبل صغارها ولهذا يمنعها من إرضاع صغارها مجددا بسبب شعورها بألم لا يحتمل ولهذا تتخلى عن صغارها القطط رغما عنها لكنها تزورهم بين الحين والآخر لتطمئن على سلامتهم .

  • عند الذهاب للبحث عن الطعام

عند ذهاب القطة للبحث عن الطعام وتترك صغارها لوحدهم  مما يجعلك تخمن أنها قد تخلت عن صغارها لكن الأمر ليس بالصحيح لكن إذا كانت تموء بشكل مستمر فيفضل أن تراقب المكان لمعرفة ما إذا كانت الأم ستعود أم لا إذا لم تعد فربما تكون مريضة أو أنها ماتت على الأغلب .

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا هذا و الذي تحدثنا فيه على متى تتخلى القطط عن صغارها , فالقطة الأم تحزن على انفصال صغارها لأن غريزة الأمومة عند القطط قوية جدا و تتأثر نفسية القطة بسرعة عندما تفقد صغارها ومن الممكن أن تصاب بالاكتئاب وتنسحب من العالم , و في الأخير نتمنى أن ينال المقال اعجابكم و الى مزيد من المقالات المتنوعة والمختلفة .

 

طالع أيضا: ما دلالة اقتراب القطط منك

طالع أيضا: اعراض الحمل عند القطط

 

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *