ما هي أفضل العملات الرقمية للاستثمار ؟

ما هي أفضل العملات الرقمية للاستثمار ؟

ما هي أفضل العملات الرقمية للاستثمار؟

ربما يكون من الصعب انتقاء أفضل عملة رقمية للاستثمار على وجه التحديد نظرا للتّقلبات السوقيّة واختلاف عوامل ومعايير الأفضليّة بالنسبة لنا.

في هذا المقال سنستعرض قائمة من أفضل العملات للتداول في مجال الاستثمار في العملات الرقمية المشفرة بناء على عدة عوامل.

أفضل عملة رقمية للاستثمار

عملة البيتكوين

رغم تقلّبات سوق العملات الرقميّة المشفّرة، والانهيار الذي تعرضت له عملة البيتكوين نهاية عام 2021 عندما هوت قيمتها بشدة إلى 30 ألف دولار بعد أن كانت قيمة الواحدة منها 60 ألف دولار، لا زالت عملة البيتكوين تتربّع على عرش أفضل عملة رقمية للاستثمار في سوق العملات الرقميّة المشفّرة بناء على عامل القيمة السّوقيّة وفقًا لموقع Coinmarketcap، لتثبت عملة البيتكوين نفسها كواحدة من أفضل العملات للتداول إلى جانب عامل الثقة الذي تمنحه لمستثمريها كونها الأولى من نوعها كعملة رقمية لا مركزية؛ حيث استفتحت عملة البيتكوين سنة 2009 فرص الاستثمار في العملات الرقميّة المشفّرة.

الشّخص الذي أطلق عملة البيتكوين اسمه “ساتوشي ناكاموتو”، وقد تم طرح عملة البيتكوين في البداية من أجل استخدامها في عمليات الدفع التي لا تخضع إلى رقابة من جانب الحكومة، أو إلى رسوم معاملات، أو تأخير في التّحويلات – على عكس العملات التقليديّة الورقيّة التي تعترف بها الدول في التداول.

تتصدر عملة البيتكوين الرّيادة في عالم العملات الرقميّة المشفّرة من ناحية الشّهرة والقيمة السوقيّة، وربما يبدو للبعض أن الاستثمار فيها يبدو محفوفًا بالمخاطر بسبب ما تعرّضت له من انهيارٍ مؤخرًّا إلى جانب غلاء سعرها، لكن حاليًّا يوجد أكثر من 9000 عملة رقميّة مشفّرة يتم تداولها في الأسواق العامة، وفقًا لمنصة CoinMarketCap، فما هي الخيارات المتاحة بمخاطر أقل للباحثين عن الاستثمار في العملات الرقميّة المشفّرة؟

أفضل العملات للتداول والاستثمار في العملات الرقميّة المشفّرة بناء على الاستثمار منخفض القيمة

إن كنت ما تزال في بداية طريقك نحو عالم الاستثمار في العملات الرقميّة المشفّرة، فلربما من الأفضل لك عدم المخاطرة كثيرا، وننصحك بالتوجه نحو الاستثمار في العملات الرقمية ذات القيمة المنخفضة، فقد استحوذت هذه العملات على اهتمام متزايد من المستثمرين بسبب التطورات التي شهدتها في الآونة الأخيرة مع إمكانات النمو الكبيرة التي حظيت بها، نذكر لك من هذه العملات الرقمية المشفرة..

عملة “شيبا” Shiba Inu

من أفضل العملات للتداول في عالم العملات الرقميَة المشفّرة، وتُعتبر Shiba Inu واحدة من عُملات الميم meme والتي تم إنشاؤها بشكل مجهول يُحاكي عملة الدوجكوين – Dogecoin.

تدخل عملة شيبا بقوة في قائمة الاستثمار في العملات الرقميّة المشفّرة وفقًا لمنصة Coinmarketcap، وهي واحدة من العملات الرقميّة المشفّرة الأكثر شعبيّة، وتتنافس عملة شيبا مع عملة الدوجكوين، ويتوقع مجتمع مؤيدي شيبا والمعروفين باسم “جيش شيبا” “ShibaArmy” أن تصبح هذه العملة قاتلة لعملة الدوجكوين، لكن لحدّ الآن تحتل عملة الدوجكوين المركز العاشر، بينما تحتل عملة شيبا المركز الثاني عشر حسب تصنيف موقع Coinmarketcap.

عملة (MANA) Decentraland

تدخل عملة (MANA) في قائمة أفضل عملة رقمية للاستثمار، ويتم استخدام رمز MANA كعملة أساسية ضمن مشروع Decentraland والذي هو عبارة عن منصة تم تصميمها على شبكة Blockchain Ethereum بلوكتشين إيثريوم.

من خلال رموز MANA، يُمكنك أن تكون جزءًا من عالمٍ افتراضي تقوم من خلاله بشراء قطع الأراضي والبناء عليها وتأجيرها أيضًا لتحقيق دخلٍ ثابتٍ منها، ويُمكننا القول أنّ مشروع Decentraland هو أول منصة في عالم أفضل العملات للتداول مملوكة بالكامل لمستخدميها.

يمكنك شراء عُملة Mana أو بيعها أو تداولها عبر حوالي مائة منصّة تداول، ويعتبر مشروع Decentraland مروَجًا رائدًا لقطاع العقارات الرقميّة، وهو يحظى بمستقبلٍ مشرقٍ في هذا المجال.

عملة (SAND) Sandbox

 Sandboxهي عبارة عن لعبة Metaverse قائمة على البلوكتشين، وهي ببساطة لعبة افتراضيّة تستخدم نموذج اللعب والربح، وتتيح للمستخدمين إمكانية إنشاء الأصول الرقميّة، شرائها، بيعها، وجمعها.

تم إنشاء اللعبة سنة 2011 من أجل إدخال تقنية البلوكتشين الذكية في الألعاب السائدة وفقًا ل CoinMarketCap، ومع تنامي الحديث حول عالم الميتافيرس واتّخاذ أشهر موقع تواصلٍ اجتماعيٍّ قرار تغيير اسمه من Facebook إلى Meta، فقد نكون قد ابتدأنا بالفعل عهد ألعاب البلوكتشين مثل The Sandbox.

عملة (BAT) Basic Attention Token

تُدرج عملة Basic Attention Token ضمن قائمة أفضل عملة رقميّة للاستثمار، ويُطلق عليها عملة (BAT)، وفي عام 2021 كان سعر عملة BAT يبلغ 0.2 دولار، لكنه بدأ بالارتفاع تدريجيًا، ومع الطفرة التي حدثت في عالم الاستثمار في العملات الرقميّة المشفّرة، وصلت العُملة إلى أعلى مستوياتها، وبلغ سعرها 1.53 دولار في اليوم التاسع من أبريل 2022.

لكن بعدها انخفض سعر العملة إلى أقل من 1$ وسط انهيار سوق العملات الرقمية المشفّرة كل ذلك في شهر، وحاليا هبط سعر عملة BAT تحديدًا إلى 0.36 $.

يتوقع الخبراء والمحللون لعملة BAT مستقبلًا واعدًا؛ فخلال فترة قصيرة من ظهورها، نجحت BAT في احتلال مركز متقدم بين نظيراتها من العملات الرقميّة المشفّرة التي ظهرت على ساحة السوق منذ سنين عدة.

تحمي BAT المستخدمين من البرامج الضارة، وتمنحهم الخصوصية والأمان التي يحتاجونها لمنع أي تعقب لبياناتهم، كما تساعد المعلنين عبر الإنترنت في تحقيق أرباح بشكل أكبر.

عملة “في تشين” VeChain

من أفضل العملات الرقميّة المشفّرة للاستثمار نظرًا لرخص ثمنها ومستقبلها الواعد، وتُستخدم VeChain، وهي العملة الخاصّة بـشبكة VeChain Thor القائمة على البلوكتشين، بشكلٍ كبيرٍ لنقل القيمة عبر الشبكة.

وقد تم تصميم VeChain Thor Blockchain بشكلٍ محدّدٍ من أجل إدارة سلسلة التوريد والعمليات التجارية وذلك عن طريق استخدام تقنية دفتر الأستاذ الموزع.

عملة (GRT) The Graph

هل تعلم أن سعر عملة (GRT) وصل إلى أعلى سعر لها عند 2.99 $ في 12 فبراير 2021؟ ولكنه انخفض بجانب الكثير من العملات الرقمية المشفرة الأخرى في الأسبوع قبل الأخير من يناير 2021.

ولكن لماذا تُعتبر عملة GRT ضمن قائمة أفضل عملة رقمية للاستثمار؟

يتوقع بعض المحللين والخبراء، أنه وبنهاية هذا العام الجاري، سترتفع قيمة عملة GRT لتصل إلى حوالي 3 $، وتستمر بالصعود عام 2023 لتصل إلى 5 $ في حال احتفاظها بمستوى الدعم حول 200MA، وهو المتوسط ​​المتحرك طويل الأجل الذي يبلغ 200 يوم بثبات.

طالع ايضا : كيفية تحرير الفيديو على جهاز Mac باستخدام محرر الفيديو Filmora

altassili

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.