ما هي العمليات المالية في المحاسبة

ما هي العمليات المالية في المحاسبة

تتكون العمليات المالية في المحاسبة من عدد من الأقسام التي تقدم مجموعة واسعة من الخدمات المالية نيابة عن – ومن أجل – مجتمع الجامعة. تشمل هذه الأقسام العمليات المحاسبية والتقارير المالية وسداد التكاليف وكشوف المرتبات والخدمات المالية للطلاب وتحصيل قروض الطلاب وخدمات الصراف.

ما هي عملية المحاسبة المالية؟

هذه العملية هي المحاسبة المالية. يتم استخدام المحاسبة المالية للإبلاغ عن نتائج العمليات التجارية في شكل نقدي. للقيام بذلك ، يستخدم قسم المحاسبة تقنيات المحاسبة المالية لإنشاء بيان الدخل. بيان الدخل يسمى أيضا بيان الربح والخسارة.

طالع أيضا: مواد تخصص المحاسبة دبلوم

المحاسبة المالية والعمليات

معالجة الحسابات الدائنة (A / P):
مراجعة ومعالجة فواتير الموردين والموردين ، والتحقق المالي والضريبي ، وتسجيل المدفوعات في الأنظمة ، والحفاظ على تقارير تقادم الحسابات مستحقة الدفع.
معالجة حسابات القبض (A / R):
معالجة الفواتير والائتمان وسندات الخصم بناءً على تعليمات إدارة المؤسسة وتسجيلها في النظام والحفاظ على تقارير التحصيل
وظائف تمويل التعبئة الخلفية:
إعادة ملء المناصب الداخلية الرئيسية أو وظائف BPS أثناء مبادرات التحويل بحيث يمكن للموظفين المعينين التركيز فقط على نجاح المشروع دون تحمل مسؤولية الموازنة المتزامنة مع “وظيفتهم اليومية”.
إمساك الدفاتر:
تسجيل المعاملات لجميع الأرصدة في البيانات المالية. قد يشمل ذلك جمع فواتير العملاء ونفقات الموظفين ، وتسجيل الضرائب / المخصصات على المعاملات التجارية المختلفة لتمكين إعداد وصيانة دفاتر الأستاذ العامة ، والمجلات ، وقوائم الموردين والبائعين ، والبيانات المصرفية ، وقوائم الجرد ، ودفاتر الحسابات المطلوبة من قبل المحلية والدولية. المعايير. تتضمن منهجية خدمتنا تسويات الحسابات بين الدفاتر المحلية ومحاسبة الشركات ، مما يسهل سلامة ودقة أرصدة دفتر الأستاذ العام.
الموازنة:
مراجعة الاتجاهات الاقتصادية والصناعية مع عوامل العمل الرئيسية المرتبطة بها للمساعدة في تعزيز مساءلة الشركات وتسليط الضوء على مجالات التحسين. قد يشمل ذلك الميزنة القائمة على النشاط ، والميزنة الصفرية ، والميزنة الاستراتيجية ، والميزنة على أساس متجدد للمساعدة في تسهيل التحول الفعال للعملية ، وتطوير أهداف الأداء المالي.
مراقبة الأعمال:
بناء خطط الأعمال التي تساعد في تحديد الأساليب لمتابعة فرص توفير التكاليف ومكاسب الكفاءة. قد يشمل ذلك مقارنة مقاييس الأداء والمؤشرات الرئيسية ، ووضع معايير أو معايير ، وتحديد الإجراءات التصحيحية المحتملة للفجوات التشغيلية.

تسليم وظائف التمويل الجاهز:
تنفيذ الوظائف المالية التي تديرها شركة Deloitte متبوعة بالاستعانة بمصادر داخلية بعد تحقيق الاستقرار. دعم وظائف المكتب الخلفي المالية والمحاسبية اليومية للمساعدة في دعم العمليات المبسطة والاستخدام الفعال بالإضافة إلى سد أي فجوات بين الأعمال والنظام.
التقارير المالية والرقابة:
إعداد البيانات المالية وحزم التقارير للمتطلبات الداخلية والخارجية مع التركيز على المتطلبات الإدارية والشركات والقانونية. تتضمن منهجية خدمتنا تحويل البيانات المالية لتتماشى مع المتطلبات القانونية الإقليمية و / أو العالمية (على سبيل المثال ، مبادئ المحاسبة المحلية في الولايات المتحدة والمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية).
التقارير الإدارية:
المساعدة في تحديد إطار محاسبة التكاليف ، وإعداد الميزانيات ، والمراجعة التحليلية للنتائج الفعلية للميزانيات / التنبؤ مع تحليل التباين وإعداد التقارير ضمن السياسات والإجراءات المعتمدة وبيئة الرقابة الداخلية. يتضمن إنشاء وتنفيذ وتشغيل نماذج التقارير الإدارية والإجراءات.
دعم وظيفة التمويل التشغيلي:
دعم وظائف المكتب الخلفي للشؤون المالية والمحاسبية اليومية للمساعدة في دعم العمليات المبسطة والاستخدام الفعال بالإضافة إلى سد أي فجوات بين الأعمال وأنظمتها التكنولوجية.
التقارير القانونية:
إنشاء وتنفيذ النماذج والإجراءات القانونية. إعداد البيانات المالية وحزم التقارير للمتطلبات الداخلية والخارجية مع التركيز على المتطلبات القانونية. تتضمن منهجية خدمتنا تحويل البيانات المالية لتتماشى مع المتطلبات القانونية الإقليمية و / أو العالمية.
دعم إعداد التدقيق القانوني:
المساعدة مسبقًا في إجراء التدقيق ، بما في ذلك إعداد المواصفات المحاسبية التي يطلبها المدققون الخارجيون للشركة. وعادة ما يتضمن الدعم خلال فترة المراجعة.
إدارة التمويل المؤقت:
توفير متخصصين مؤقتين في المالية والمحاسبة يعملون كأعضاء في فرق الإدارة الخاصة بك لإنشاء أو الحفاظ على بنية تحتية مناسبة لإدارة النقد واستيعاب النمو.

دعم الخزانة:
تحميل المدفوعات في النظام ، وإنشاء تقارير الدفع ، وإعداد الشيكات / خطابات التحويل ، وتسييل العملات الأجنبية وفقًا للتنسيقات القانونية أو البنك المركزي ذات الصلة.
إجراءات إغلاق نهاية العام:
مراجعة دفتر الأستاذ الكامل وإعداد ومراجعة التسويات والتقارير المالية. يمكن أن يتم إعداد التقارير على فترات مختلفة ، على سبيل المثال ، التقارير الشهرية والفصلية والقانونية في نهاية العام.

طالع أيضا: المعالجة المحاسبية للاجور وفق النظام المحاسبي المالي

وليد

وليد متخصص في اخبار الرياضة واللياقة البدنية والجيم وتطوير القدرات متحصل على شهادة جامعية في المحاسبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *