ماهو علاج تورم لدغة البعوض

ماهو علاج تورم لدغة البعوض

الأيام المشمسة عادت. البعوض أيضا! تنتشر في أدنى منطقة من الجلد العاري وحتى من خلال الملابس. ولكن ما الذي يسبب تلك البثور الصغيرة الحمراء المسببة للحكة بعد لدغة البعوض؟ يجب أن تعلم أن إناث البعوض هي فقط التي تلدغ البشر. إنهم بحاجة إلى الدم للتكاثر. في الواقع ، عندما تلدغنا البعوضة ، تضخ بعضًا من دمائنا وفي نفس الوقت تحقن لعابها الذي يحتوي على مضاد للتخثر. هذا اللعاب بالتحديد هو الذي يسبب تفاعلًا التهابيًا خفيفًا يسبب لدغات البعوض.

اعراض تورم لدغة البعوض

تشمل علامات لدغة البعوض ما يلي: نتوء منتفخ ، أبيض ومحمر يظهر بعد بضع دقائق من اللدغة. نتوء صلب ، مثير للحكة ، بني محمر ، أو نتوءات متعددة ، تظهر بعد يوم أو نحو ذلك من اللدغة أو اللدغات بثور صغيرة بدلاً من النتوءات الصلبة البقع الداكنة التي تشبه الكدمات , حمى منخفضة الدرجة الشرى , تورم العقد اللمفاوية الأطفال أكثر عرضة لتطوير رد فعل حاد عن البالغين ويرجع ذلك إلى أن العديد من البالغين قد اختبروا لدغات بعوض خلال حياتهم وأصبحوا قليلي التحسس تجاهها

علاج تورم لدغة البعوض

تترك نحلة العسل إبرتها خلفها ، لكن العديد من الحشرات تلدغها ببساطة. ثم اغسل مكان اللدغة أو اللدغة بالماء والصابون.
تريد وضع كيس ثلج على منطقة اللدغة أو اللدغة. تأكد من وضع قطعة قماش على بشرتك قبل وضع كيس الثلج لحماية بشرتك. إذا لم يكن لديك كيس ثلج ، فاستخدم قطعة قماش مبللة باردة بدلاً من ذلك. مع ذلك ، تأكد من ترك الثلج على بشرتك لمدة 15 إلى 20 دقيقة فقط في المرة الواحدة. سيضمن ذلك استمرار تدفق الدم في المنطقة المصابة و لتقليل التورم ، ارفع منطقة اللدغة بحيث تكون فوق مستوى قلبك.
استخدم الأدوية غير الموصوفة طبيًا لمساعدتك على تخفيف الاحمرار والحكة والتورم بالطبع. تأكد من اتباع الاحتياطات الخاصة باستخدام دواء بدون وصفة طبية قبل تناول أي منها.
تساعد مضادات الهيستامين الفموية مثل Chlor-Trimeton و Benadryl على تخفيف الأعراض الثلاثة المذكورة أعلاه. كن حذرًا عند إعطائها لطفل. في الواقع ، إذا لم تستشر طبيبك ، فلا تعطي مضادات الهيستامين لطفل.
يمكن أن يساعد رذاذ التخدير الموضعي الذي يحتوي على مادة البنزوكائين ، مثل سولاركين ، على تخفيف الألم. ومع ذلك ، إذا لاحظت أي ردود فعل تجاه الرذاذ ، فيرجى التوقف عن استخدامه.
هناك أيضًا بعض التطبيقات الموضعية التي يمكن أن تعمل. أحد الأمثلة على ذلك هو غسول الكالامين ، والذي يمكن أن يساعد في تخفيف الاحمرار والحكة عند وضعه على الجلد.

لدغة البعوض

لدغات البعوض هي النتوءات المسببة للحكة التي تظهر بعد أن يستخدم البعوض أجزاء فمه لثقب جلدك والتغذية على دمك. عادة ما يزول النتوء من تلقاء نفسه في غضون أيام قليلة. من حين لآخر ، تسبب لدغة البعوض منطقة كبيرة من التورم والوجع والاحمرار. يُشار أحيانًا إلى هذا النوع من التفاعل ، وهو الأكثر شيوعًا عند الأطفال ، باسم متلازمة سكيتر.

يمكن أن تسبب لدغات البعوض الذي يحمل فيروسات أو طفيليات معينة مرضًا شديدًا. ينقل البعوض المصاب في أجزاء كثيرة من العالم فيروس غرب النيل إلى البشر. تشمل أنواع العدوى الأخرى التي ينقلها البعوض الحمى الصفراء والملاريا وبعض أنواع عدوى الدماغ (التهاب الدماغ).

 

 

وليد

وليد متخصص في اخبار الرياضة واللياقة البدنية والجيم وتطوير القدرات متحصل على شهادة جامعية في المحاسبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *