ماهو ريجيم اللقيمات

ماهو ريجيم اللقيمات

ريجيم اللقيمات هو عيارة عن خمسة لقيمات يومية ووجبة مرحة أو كما يطلق عليها ” لقيمة اللامحالة ” ، ويتم تناول هذه اللقيمات كل 2-3 أو 4 ساعات ، لكل بصورة منتظمة ، على سبيل المثال يمكن تناول لقيمة واحدة في صورة ثمرة من الفاكهة أو الخضروات ، أو تقسيم لتر من العصير إلى خمسة لقيمات ، بحيث لا يتم استهلاك أكثر من خمسة ملاعق سكر يوميا ، أو عشر حبات من رقائق البطاطس ، نصف قطعة من البيتزا ، نصف كوب من الحليب ، مقدار كمشة من الفشار ، خمس قطع من البسكويت ، ثلث كوب من العنب ، نصف كوب من السلطة الخضراء ، خمس حبات من اللوز أو قطعة حلوى بحجم علبة الكبريت.

طالع ايضا : ماهو دايت الماء

كيف ابدا ريجيم اللقيمات

اللقيمات هي طبق محلي مفضل ومزيج من المقرمش ، الطري والحلو. غالبًا ما يتم الاستمتاع بهذه الأطعمة المقلية مع شراب التمر وبذور السمسم. إليك كيف يمكنك صنعه في المنزل-
مكونات
للعجين
1 كوب مايدا
1/2 ملعقة صغيرة خميرة جافة
1 ملعقة كبيرة سكر
1 ملعقة كبيرة نشاء ذرة
القليل جدا من الزيت
1/2 ملعقة صغيرة مسحوق هيل
3/4 كوب ماء دافئ (قد تحتاج إلى كمية أقل اعتمادًا على الدقيق الذي تستخدمه)
رشة زعفران
للقلي
2 كوب زيت / سمن
للشراب
3 ملاعق كبيرة شراب التمر
3 ملاعق كبيرة شراب شوكولاتة

شرح ريجيم اللقيمات بالتفصيل 

ريجيم اللقيمات هو عيارة عن خمسة لقيمات يومية ووجبة مرحة أو كما يطلق عليها ” لقيمة اللامحالة ” ، ويتم تناول هذه اللقيمات كل 2-3 أو 4 ساعات ، لكل بصورة منتظمة ، على سبيل المثال يمكن تناول لقيمة واحدة في صورة ثمرة من الفاكهة أو الخضروات ، أو تقسيم لتر من العصير إلى خمسة لقيمات ، بحيث لا يتم استهلاك أكثر من خمسة ملاعق سكر يوميا ، أو عشر حبات من رقائق البطاطس ، نصف قطعة من البيتزا ، نصف كوب من الحليب ، مقدار كمشة من الفشار ، خمس قطع من البسكويت ، ثلث كوب من العنب ، نصف كوب من السلطة الخضراء ، خمس حبات من اللوز أو قطعة حلوى بحجم علبة الكبريت و يجب شرب عدد 2 كوب من الماء قبل تناول اللقيمة ، وتناول خمس حبات من الفول السوداني ، للتخلص من الشعور الشديد بالجوع ، كما ينصح الخبراء بضرورة الحصول على وجبة الفطور لما تقدمه من العديد من المنافع الصحية للأشخاص ، وزيادة قدراته الإنتاجية ، كما أنها تعمل على زيادة حث الجسم على حرق الدهون الموجودة في الجسم .

ريجيم اللقيمات السريع

هو نظام غذائي للتخلص من الوزن الزائد يعتمد على تحديد كميات الطعام اللازمة لجسم الإنسان وتقسيم الوجبات على لقيمات صغيرة يتناولها الفرد على فترات زمنية محددة.

يتميز رجيم اللقيمات السريع بتنوع الأطعمة كالتالي:
خضروات وفاكهة وعصائر طبيعية :-
ثمرة فاكهة من أي نوع.
ثمرة خضار من أي نوع.
نصف كوب سلطة.
كوب كنتالوب أو بطيخ.
نصف كوب فول نابت.
2 ثمرة برقوق، أو 3 بلحات.
ثلث كوب عنب.
لتر عصير من أي نوع فاكهة يقسم على لقيمات بحيث لا يزيد الاستهلاك عن 5 ملاعق سكر.
نصف كوب عصير قصب.
منتجات الألبان :-
نصف كوب حليب.
كوب من النسكافيه بشرط أن يكون فقط ربع الكون من الحليب.
نصف كوب أرز باللبن.
لحوم وأسماك :-
علبة تونة.
نصف سمكة.
معجنات ومنتجات القمح :-
مقدار كف اليد من الكيك.
نصف مثلث بيتزا.
5 قطع بسكويت.
مكسرات :-
5 حبات لوز.
3 حبات بندق.
من 5 الي 10 حبات فول سوداني.
نشويات :-
2 أصبع محشي.
نصف كوب شوربة خضار أو لسان العصفور.
حلويات :-
قطعة كنافة بحجم علبة الكبريت.
قطعة بسبوسة بحجم علبة الكبريت.
2 ملعقة أيس كريم.
قطعة شكولاته.

طريقة ريجيم اللقيمات

وهو عبارة عن الوجبة المَرِحة، بالإضافة إلى خمس لقيمات في اليوم، ويتم تناولها كلّ ساعتين، أو ثلاث ساعات، أو أربع ساعات، لكن بشكلٍ منتظّم، ومن الأمثلة على اللقيمات التي يمكن تناولها؛ حبة واحدة من أي نوع من الخضار أو الفاكهة، أو لترٍ من العصير يتم تقسيمه إلى خمس لقيمات بحيث لا يكون الاستهلاك أكثر من خمسةِ ملاعق من السكر، أو نصفِ قطعةٍ من البيتزا، أو مقدارِ كمشةٍ من الفشار، أو عشرِ حباتٍ من الشيبس، أو نصفِ كوبٍ من الحليب، أو ثلثِ كوبٍ من العنب، أو نصفِ كوبٍ من السلطةِ الخضراء، أو خمسِ قطعٍ من البسكويت، أو قطعةِ حلوى بحجم علبة الكبريت، أو خمسِ حباتٍ من اللوز. قبل أكل اللقيمة يجب شرب كوبين من الماء، وبعدها يجب أكل خمس حبات من الفول السودانيّ وذلك للتخلّص من الإحساس بالجوع، ويُنصح في رجيم اللقيمات بعدم الاستغناء عن وجبة الفطور، وذلك لفوائدها الكبيرة على صحة الإنسان، وعطائه وإنتاجه، كما أنّ وجبة الإفطار تزيد من معدلات الحرق في الجسم.

مقادير الوجبة المرحة كما ذكرنا سابقاً فإن هذا الريجيم يعتمد على الكميّات، لذلك يجب الالتزام بالكميات المحدّدة وهي كالآتي: كوب ونصف من السلطة. كوب ونصف من وجبة الطعام الرئيسيّة الموجودة على السفرة. قطعة حلوى لا يتجاوز حجمها حجم علبة الكبريت. تناول كوبين من الماء قبل الوجبة، مع ضرورة تناول صحن السلطة أولاً.

طالع ايضا : ماهو رجيم الهرم الغذائي

 

وليد

وليد متخصص في اخبار الرياضة واللياقة البدنية والجيم وتطوير القدرات متحصل على شهادة جامعية في المحاسبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *