ماهو ريجيم التمر لمن تزيد عن 80 كيلو

ماهو ريجيم التمر لمن تزيد عن 80 كيلو

إليك كيف يمكنك تضمين  التمر لمن تزيد عن 80 كيلو في نظامك الغذائي: تخلص منها وأكلها جنبًا إلى جنب مع المكسرات والفواكه الجافة الأخرى لجني الفوائد القصوى. أضف التمر المقطّع إلى سلطة فواكه أو حلوى للاستمتاع بنكهتها. واحدة من أكثر طرق استخدامه شيوعًا هي إضافته في كوب مليء بالحليب الدافئ. في الواقع ، من المعروف أن الحليب والتمر يعززان فقدان الوزن,يمكن أن تساعد التمر في التخلص من الكيلوجرامات من الجسم. فهي مصدر ممتاز للبروتينات التي تساعدنا في الحفاظ على لياقتنا ، وحتى الحفاظ على عضلاتنا قوية. التمر غني جدًا بمحتوى الحديد والفلور.

ماهو ريجيم التمر لمن تزيد عن 80 كيلو

تناول حمية غنية بالألياف يساعد في إنقاص الوزن، الألياف تجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة عن طريق إبطاء امتصاص الطعام في الأمعاء الغليظة، أيضا ، يمنع امتصاص الدهون عن طريق محاصرة الدهون، تساعد البكتريا المعوية الهضم الذي يعزز عملية التمثيل الغذائي والألياف ويساعد في إنتاج الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة في الأمعاء ، وهو الغذاء لبكتيريا الأمعاء الجيدة، وهكذا ، من الجيد تناول التمر لفقدان الوزن.

فقدان الوزن أيضًا ، والذي سنتحدث عنه الآن.

إليك سبب وجوب التفكير في مواعيد إنقاص الوزن:
التمر غني بالألياف ومصدر رائع للبروتين ، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول كما أنه يعزز عملية التمثيل الغذائي لديك. يساعد البروتين الموجود في التمر في الحفاظ على كتلة صحية وكمية كبيرة من الألياف الغذائية تمنع آلام الجوع.
التمر حلو بشكل طبيعي ، مما يعني أنه يمكنك إشباع جوعك ، والرغبة الشديدة في تناول الحلويات مع الحفاظ على صحتك. يمكنك استبدال السكر الأبيض / البني والمحليات الصناعية بشراب التمر محلي الصنع. يعتبر الجاجري أيضًا بديلاً جيدًا لتقليل تناول السكر ، ولكن بالإضافة إلى كونه غذاءً غنيًا بالألياف والبروتين ، يحتوي التمر أيضًا على عدة أنواع من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في الوقاية من أمراض القلب والسرطان. لذا ، بدلاً من jaggery ، من الأفضل الانضمام إلى مواعيد الفريق.
يحتوي التمر أيضًا على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية غير المشبعة. أنها تساعد في تقليل الالتهاب. غالبًا ما يرتبط الالتهاب بالسمنة ومرض السكري.

هل التمر طعام مثالي؟

وفقًا للدكتور مانجاري تشاندرا ، كبير خبراء التغذية والمستشار في مستشفى الهند الافتراضي ، “تعتبر التمر من الأطعمة المثالية لأنها غنية بالعناصر الغذائية وتوفر العديد من الفوائد الصحية.

طالع ايضا : ماهو دايت الماء

وليد

وليد متخصص في اخبار الرياضة واللياقة البدنية والجيم وتطوير القدرات متحصل على شهادة جامعية في المحاسبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *