ماهو دايت الماء

ماهو دايت الماء

الدايت المائي هو نظام غذائي يتضمن شرب لترين من الماء يوميًا. لا ينبغي الخلط بين هذا وبين الأنظمة الغذائية الأخرى مثل نظام شاي الزنجبيل الغذائي ، والذي تم تصميمه أساسًا لرفع درجة حرارة الجسم الأساسية لتحفيز فقدان الوزن,خلف رجيم المياه. النظرية الكامنة وراء حمية الماء هي أنه عندما يتم تناول الماء البارد ، يحرق الجسم سعرات حرارية إضافية لتسخين الماء حتى درجة حرارة الجسم 98.6 درجة فهرنهايت ، وكلما كان الماء أكثر برودة ، كلما كان الجسم يعمل على تسخين الماء. لذلك ، سيتم حرق المزيد من السعرات الحرارية إذا كان الشخص الذي يتبع نظامًا غذائيًا يشرب الماء البارد جدًا. 

طالع ايضا : ماهو ريجيم التمر لمن تزيد عن 80 كيلو

ماهو دايت الماء

دعونا نواجه الأمر ، لقد سمعناها جميعًا بشكل أو بآخر ، “هل يمكن أن يساعدك شرب الماء على إنقاص الوزن” “الماء لفقدان الوزن” “إنقاص الوزن عن طريق شرب الماء” – ولكن كيف يمكن أن يعمل ذلك بالضبط؟ اعتدت أن أتخيل “نظامًا غذائيًا للمياه” على أنه نظام لا يشرب سوى الماء ، وهو أمر منطقي لأنك بالطبع ستخسر وزنك. كيف لا تستطيع عندما يكون الماء صفر سعرات حرارية؟ لكن كيف تتعامل مع آلام الجوع العميقة وتذمر المعدة طوال اليوم؟ بعد أن أمضيت عدة أسابيع في البحث عن الأنظمة الغذائية الأكثر فاعلية للمياه ، تعلمت أن تصوراتي الأولية السابقة لا يمكن أن تكون أبعد عن الحقيقة.
يعني النظام الغذائي الفعال للمياه أن تضيف المزيد من الماء إلى نظامك الغذائي.
على الرغم من أن هذا يبدو بسيطًا للغاية ، فإن القيام بذلك سيؤدي إلى:
ط) زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك
ب) ساعد جسمك على تطهير نفسه من الفضلات
3) قمع شهيتك مما يعني أنك تأكل طعامًا أقل على المدى الطويل و 4) تمنع جسمك من الاحتفاظ بالمياه ، مما سيساعدك أيضًا على التخلص من تلك الوزن الزائد
ستتعلم في هذا الدليل الشامل من الألف إلى الياء:
العلم وراء استخدام الماء لفقدان الوزن وسبب فعاليته
حيلة سريعة للحصول على المزيد من الماء في نظامك الغذائي
كيفية تطبيق النظام الغذائي المائي الأكثر فعالية

دايت الماء والتمر

إن هناك فهمٌ خاطئ لمعنى الرجيم عند الكثير من الأشخاص، فهم يفكرون بكيفية خسارة الوزن الزائد دون الاهتمام بالعوارض الجانبية، لذلك من الضروري أن نذكر أن الرجيم الحقيقي هو الذي يساهم في تخفيض الوزن والمحافظة على صحة سليمة، لذلك قبل أن يتم اتباع أي رجيم يفضل استشارة خبير تغذية لمعرفة فيما إذا كان هذا الرجيم يناسب جسمك. مقادير رجيم التمر والماء: تحتاج إلى سبع عشرة حبة من التمر. ثلاثة أكواب من الماء. تقسيم الوجبات: وجبة الإفطار: يتم تناول كأس من الماء مع سبع حبّات من التمر. وجبة الغداء: يتم تناول خمس حبات من التمر مع كأس من الماء. وجبة العشاء: تتكون من نفس مقادير وجبة الغداء.مع الحرص على عدم تناول أي شيء آخر خلال اليوم، مع الاستمرار على هذا النظام ، فمع مرور الوقت ستلاحظون فقدان الوزن.

ما هي مخاطر رجيم الماء؟

عندما يكون مدخولك الرئيسي (أو الوحيد) هو الماء ، يفقد جسمك العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها. يقول أبتون إن النتيجة قصيرة المدى هي أنك ستفقد الكثير من الوزن ، ومعظمه سيكون ماء وليس دهونًا.
“تفقد المزيد من العضلات مقارنة بالأشخاص الذين يفقدون وزنًا من خفض السعرات الحرارية الموصى به من 500 إلى 800 سعرة حرارية يوميًا من مدخولهم الطبيعي. ما يعنيه هذا هو أنه [بمجرد التوقف عن تناول الماء] عليك أن تأكل أقل بكثير [للحفاظ على فقدان الوزن] لأن معدل الأيض الخاص بك سينخفض بشكل ملحوظ. “
وإذا لم تحصل على كمية كافية من الماء أثناء الصيام ، فإنك تخاطر بأعراض جانبية مثل الجفاف ، والذي يمكن أن يؤدي إلى الدوار والإغماء والإمساك والصداع ، على سبيل المثال لا الحصر.

طالع ايضا : ماهو ريجيم اللقيمات

وليد

وليد متخصص في اخبار الرياضة واللياقة البدنية والجيم وتطوير القدرات متحصل على شهادة جامعية في المحاسبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *