لوكوربوزيه فيلا سافوي DWG

لوكوربوزيه فيلا سافوي DWG

لوكوربوزيه فيلا سافوي ، تم الانتهاء من The Villa Savoye في عام 1931 من قبل Le Corbusier و Pierre Jeanneret في Poissy ، وهي واحدة من أهم المساهمات في العمارة الحديثة في القرن العشرين ومثال بارز على الطراز الدولي, حيث يعتبر المبنى تتويج للبحث الرسمي للمهندس المعماري والتنفيذ المنهجي للنقاط الخمس للهندسة المعمارية الجديدة, فما هي اهم مميزات المبنى؟ و لماذا اعتبر كأيقونة للعمارة الحديثة؟,  هذه مخططات فيلا سافوي لو كوربوزييه  DWG مقدمة من موقع طاسيلي يمكن تحميلها واعادة استخدامها .

فيلا سافوي
فيلا سافوي

للتحميل اضغط هنا.

معلومات تقنية فيلا سافوي

المهندسين المعماريين: لو كوربوزييه ، بيير جينيريت
الموقع: 82 شارع دي فيلييه ، 78300 بويسي ، فرنسا
العميل: بيير وأوجيني سافوي
المواضيع: فيلا ، تراث اليونسكو ، الخرسانة
النمط: الحداثة ، النمط الدولي
المساحة: 480 متر مربع / 5100 قدم مربع
سنة المشروع: 1928-
1931

 فيلا سافوي

رؤية جانبية فيلا سافوي

رؤية جانبية فيلا سافوي

فتحات زجاجية – فيلا سافوي / لو كوربوزييه

فتحات زجاجية - فيلا سافوي / لو كوربوزييه

الاقتراب من المبنى

سلالمالاقتراب من المبنى

تم بناء المنزل في البداية كملاذ ريفي لعائلة سافوي. تم الاتصال بـ Le Corbusier وابن عمه Pierre Jeanneret في ربيع عام 1928 من قبل Pierre Sayoye ، شركة تأمين فرنسية ثرية ، وزوجته Eugénie ، التي أرادت تكليفهما بالتصميم.

بحلول نهاية العشرينيات من القرن الماضي ، كان لو كوربوزييه بالفعل مهندسًا معماريًا مشهورًا عالميًا. تمت ترجمة كتابه Vers Une Architecture إلى عدة لغات.

طالع ايضا : مخططات فلل حديثة

كان عمله مع Centrosoyuz في موسكو قد أشركه في الطليعة الروسية ، وتم نشر مشاكله مع مسابقة عصبة الأمم على نطاق واسع. كان أيضًا أحد الأعضاء الأوائل في Congrès International d’Architecture Moderne (CIAM) وأصبح معروفًا كبطل للعمارة الحديثة.

أظهرت الفيلات التي صممها لو كوربوزييه في أوائل العشرينات من القرن الماضي ما أسماه “دقة” العمارة ، حيث كانت كل سمة من سمات التصميم بحاجة إلى تبرير في التصميم والمصطلحات الحضرية. بدأ عمله في الجزء الأخير من العقد.

استخدام الخرسانة المسلحة في لوكوربوزيه فيلا سافوي

استخدم لو كوربوزييه الخرسانة المسلحة والبناء الملصق لبناء فيلا سافوي ( لوكوربوزيه فيلا سافوي ) . كان استخدام الخرسانة المسلحة طريقة بناء حديثة للغاية في عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي. كانت فيلا سافوي هي رؤية كوربوزييه 5 نقاط لهندسة معمارية جديدة وتضمنت فكرته ومفهومه للمخطط المفتوح والمساحة الحرة. هذا يعني أن كوربوزييه كان بحاجة إلى استخدام مواد ذات سلامة هيكلية.

كان الصناعي الفرنسي فرانسوا كونيه أول من استخدم الخرسانة المسلحة في البناء. استخدم الخرسانة المسلحة بالحديد لإنشاء منزل من أربعة طوابق في باريس. ومع ذلك ، فإن نواياه في استخدام الخرسانة لم تكن لزيادة القوة للمبنى ولكن لمنع الجدران العريضة الممتدة من الانهيار والسقوط. بالنسبة إلى كوربوزييه ، سمح له ذلك بإنشاء جدار أفقي طويل يغلف النوافذ العريضة ، مما يوفر دعمًا هيكليًا كبيرًا. كما أنه أعطى قوة وثباتًا هائلين باستخدام دليل الخرسانة المسلحة.

تأثير فيلا سافوي

لخص بإنجاز نقاطه الخمس في الهندسة المعمارية التي أوضحها في مجلة L’Esprit Nouveau وكتابه Vers une architecture ، الذي كان يطوره طوال عشرينيات القرن الماضي.

1-الركائز

رفع لو كوربوزييه الجزء الأكبر من الهيكل عن الأرض ، ودعمه بواسطة ركائز خرسانية مسلحة.

2– الواجهة الحرة

الجدران غير الداعمة التي يمكن تصميمها حسب رغبة المهندس.

3-خطة مفتوحة

كانت مساحة الأرضية مجانية لتكوين غرف دون القلق من الجدران الداعمة.

4-النوافذ الأفقية

يشتمل الطابق الثاني من Villa Savoye على شرائط طويلة من النوافذ الشريطية التي تسمح بإطلالات غير مرهقة على الفناء المحيط الكبير وتشكل النقطة الرابعة في نظامه. هذه قوة للاستمتاع بالمناظر البانورامية مع استكمال الضعف المناخي لأوروبا الغربية ، الذي يفتقر إلى أشعة الشمس.

5-حديقة السطح

سقف عملي يعمل كحديقة وتراس ، يستعيد الطبيعة التي يشغلها المبنى. يسمح المنحدر الذي يرتفع من مستوى الأرض إلى شرفة السطح في الطابق الثالث بتنزه معماري عبر الهيكل.

فيلا سافوي هي تتويج للبحث الرسمي للمهندس المعماري والتنفيذ المنهجي للنقاط الخمس للهندسة المعمارية الجديدة. تدافع هذه العمارة عن أحجام بسيطة ، بدون زخرفة تبرز الفضاء والضوء. يجب أن يكون الموطن عمليًا ، فهو “آلة للعيش”.

طالع ايضا : تصاميم فلل دوبلكس على الاوتوكاد

زينب

المهندسة زينب متخصصة في الهندسة المعمارية و التعليم الأكاديمي والشروحات التقنية متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة المعمارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *