كيف يحدد المحاسب الطريقة الملائمة للمحاسبة عن عمليات مشروع ما

كيف يحدد المحاسب الطريقة الملائمة للمحاسبة عن عمليات مشروع ما
كيف يحدد المحاسب الطريقة الملائمة للمحاسبة عن عمليات مشروع ما ، ستحتاج إلى إدارة محاسبة أعمالك. نحن نعلم ، ربما لا يكون هذا هو الجزء الأكثر إثارة في بدء عمل تجاري ، ولكن التخطيط لإدارة المحاسبة أمر ضروري.
هل وجدت فكرة لمشروع ما ، وبنيت خطة عملك وقمت بجميع الأعمال الورقية لبدء عمل تجاري؟  تهانينا ، أنت على وشك إطلاق مشروعك الريادي! مع إطلاقك ، نقدم قائمة من 7 خطوات ستساعدك على معرفة كيفية بدء وتنظيم محاسبة شركتك الناشئة بالشكل المناسب.

خطوات ملاءمة للمحاسبة عن عمليات مشروع ما

عمل مخطط للحسابات

 للبدء في تنظيم محاسبة الأعمال الخاصة بك ، نقترح أن تقوم بإنشاء مخطط للحسابات (يُسمى أيضًا مخطط الحسابات أو مخطط الحسابات). مخطط الحسابات هو نظام لجمع المعلومات المالية بشكل منظم. إنها الأداة الأساسية اللازمة لإعداد البيانات المالية التي يتعين عليك إصدارها في نهاية السنة المالية.
يجعل مخطط الحسابات من الممكن تصنيف المعاملات المحاسبية وفقًا لمعيار العرض. نحن دائمًا نميز بين سبع فئات (حسابات) رئيسية تستخدم في مسك الدفاتر ، بغض النظر عن نوع مخطط الحسابات. يمكنك بعد ذلك استيراد مخطط الحسابات الخاص بك إلى برنامج Kiwili من أجل تصنيف حركات الحساب المختلفة وتنظيمها بشكل صحيح. هل تريد معرفة المزيد ولديك أمثلة على مخطط الحسابات؟ 

فتح حساب مصرفي للشركات

بالنسبة لكندا وفرنسا ، فإن فتح حساب احترافي إلزامي فقط للشركات. ومع ذلك ، حتى لو لم يكن للمؤسسات الفردية قيود تشريعية ، فمن الأفضل فتح واحدة. يتيح لك الحساب الاحترافي التفريق بين معاملاتك الخاصة والمهنية ، وبالتالي تبسيط إدارة التدفق النقدي الخاص بك. سيسمح لك هذا أيضًا بتسهيل أي عمليات تدقيق ضريبي. اقرأ مقالنا لمعرفة المزيد عن الحساب المصرفي الاحترافي لرواد الأعمال في فرنسا.

تعرف على ضرائب المبيعات

 اعتمادًا على المكان الذي فتحت فيه عملك ، يتم تطبيق إجراءات ضريبة مبيعات مختلفة. يلعب مكان إقامة عملائك أيضًا دورًا في الضرائب. لذا قم ببحثك عن القواعد المعمول بها لفرض ضرائب المبيعات على عملائك بشكل صحيح. إذا كنت في شك ، فاطلب المشورة من المحاسب الخاص بك ، والذي سيكون قادرًا على إرشادك

تحديد كيفية جني الأموال

بصفتك متعاقدًا مستقلاً أو شركة صغيرة ، فإن الدفع عبر الإنترنت هو الطريقة الأسهل والأسرع والأكثر أمانًا لكسب الأموال. مع برنامج المحاسبة Kiwili ، من السهل تلقي المدفوعات عبر الإنترنت من خلال PayPal و Stripe. كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب PayPal أو Stripe ثم تكوين التكامل في Kiwili. بمجرد العثور على عميلك الأول ، كل ما عليك فعله هو الفاتورة وإرسالها والحصول على أموال عبر الإنترنت دون عناء!

إدارة نفقات عملك بشكل عام

 يمكنك خصم أي نفقات معقولة تكبدتها أو ستتكبدها لكسب دخل تجاري. لذا احتفظ بإيصالاتك وأدخل نفقات عملك في برنامج إدارة مثل Kiwili. سيكون استخدام البرامج لإدارة نفقات عملك مفيدًا في تتبع التدفقات النقدية الخارجة ومبالغ الضرائب المدفوعة. تعرف على المزيد حول نفقات الأعمال والخصومات في كندا: راجع صفحة الحكومة الكندية حول هذا الموضوع. تعرف على المزيد حول نفقات الأعمال والخصومات في فرنسا: راجع صفحة الموقع الإلكتروني للخدمة – الجمهور حول هذا الموضوع.

إدارة التدفق النقدي الخاص بك

 التدفقات النقدية هي التدفقات الداخلة والخارجة للأموال إلى عملك. في الواقع ، يتعلق الأمر بالقدرة على تمويل نفقاته اليومية بالمبالغ المالية المتاحة. وبالتالي فإن التدفق النقدي هو نقطة مهمة للغاية في إدارة الأعمال التجارية. هذا مؤشر على جدواها واستدامتها. تعتبر مشاكل التدفق النقدي في الواقع أحد الأسباب الرئيسية لفشل الأعمال. استخدم ميزات الخزانة في Kiwili لمساعدتك في إدارة ميزانية عملك والتدفقات النقدية.

مسك الدفاتر المحاسبية

 يجب أن يحتفظ النشاط التجاري بدفاتر محاسبية تسجل جميع العمليات المحاسبية اليومية التي تتم في السنة المالية. يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا عندما يتعلق الأمر باتخاذ قرارات العمل ، حيث تتيح لك دفاتر الحسابات المحفوظة جيدًا اتخاذ خيارات أكثر استنارة. يمكنك أن تقرر القيام بمسك الدفاتر بنفسك ، باستخدام برامج المحاسبة مثل Kiwili .
اتمنى ان نكون قد ساعدناكم في موضوع : كيف يحدد المحاسب الطريقة الملائمة للمحاسبة عن عمليات مشروع ما ولمزيد من مواضيع المحاسبة راجع المقالات ذات صلة .

وليد

وليد متخصص في اخبار الرياضة واللياقة البدنية والجيم وتطوير القدرات متحصل على شهادة جامعية في المحاسبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *