كيف تعرف القطط صاحبها

كيف تعرف القطط صاحبها
القطط حيوانات ثديية من فصيلة السنوريات تحتوي على 37 نوع وهي من الحيوانات التي يحب الناس تربيتها في المنازل، حيث يحرصون على توفير الطعام لها وكذلك تحديد مواعيد منتظمة مع الطبيب البيطري، وتبلغ فترة حياة القطط ما بين ثلاثة عشر إلى سبعة عشر عامًا، وقد تصل حتى إلى العشرين عامًا، ولذلك نجد الكثيرون من مربي القطط يتساءلون عن كيف تعرف القطط صاحبها وهل تعرفه حقاً أم لا، حيث تُعدّ القطط من الحيوانات الأليفة الذكيّة على الرغم من صغر حجم دماغها لذلك فهي تستطيع تمييز صاحبها لكونها من أكثر الحيوانات الأليفة إحساسًا، ولمعرفة الجواب تابعوا معنا بقية المقال.

كيف تعرف القطط صاحبها

هناك العديد من الطرق التي يعرف القط صاحبه من خلالها والتي تتمثل في:
  • تعرف القِطط صاحبها من خلال تمييزها لنبرة صوته حتى لو كانت تسمع العديد من الأصوات في نفس الوقت حيث لوحظ أن القطط لما سمعت إسمها من أشخاص غرباء أو غير مالكيها تجاهلتهم، لكن عندما سمعت صوت أصحابها أظهرت ردود فعل مختلفة وارتعشت آذانها وزاد إهتمامها للصوت الصادر.
  • كما تعرف القطط صاحبها من خلال رائحته أيضًا لأنها أقوى بكثير من حاسة الشم عند البشر، حيث يستطيع القط تمييز رائحة مالكه من بين الكثير من الروائح الموجودة في نفس الوقت.
  • وتعرف القطط صاحبها من خلال الروتين اليومي و طرق الإهتمام حيث أنها تدرك جيداً من يطعمها و في أي وقت بالضبط، ومن بعتني بها، لذلك من المحتمل أن تكون هذه القدرة تساعدها في معرفة من تعتبره صاحبها.
  • وتظهر القطط حبّها لصاحبها عن طريق لغة الجسم إذ أنها تمسح نفسها به وترفع ذيلها، وهذا دليل على ترحيبها به وعلى أنها سعيدة برؤيته.
  • وتبين أن القطط قد تلجأ لأصحابها عند شعورها بالخوف، حيث أظهرت دراسة أنَّ القطط تشعر بخوف أقل عندما تكون برفقة أصحابها.

طالع أيضا: هل القطط تنسى اولادها

amina

أمينة متخصصة في صحة الحامل والرضيع و تربية الاطفال في مختلف المراحل العمرية ، متحصلة على بكالوريوس في العلوم الاقتصادية والتجارية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *