كيف تختار أفضل مكنسة كهربائية؟

كيف تختار أفضل مكنسة كهربائية؟

تعتبر المكنسة الكهربائية من أكثر الأجهزة الكهربائية الضرورية التي يجب أن تتوافر في كل منزل، وهي عبارة عن جهاز يستخدم مضخة هواء لشفط وإزالة الأوساخ عن الأرضيات والمفروشات والأسطح الأخرى. وقد يتعذر على البعض اختيار نوعية جيدة، وخلال هذا المقال سنذكر كيف تختار أفضل مكنسة كهربائية ؟

كيفية اختيار أفضل مكنسة كهربائية

قبل شراء مكنسة كهربائية يجب البحث عن مكنسة جيدة لتدوم لفترة طويلة، لذا سنوافيكم ببعض النصائح عند اختيار أفضل مكنسة كهربائية فيما يلي:

  1. التأكد من مراعاة حجم وقوة المكنسة الكهربائية المراد الحصول عليها. والأخذ بعين الاعتبار الحصول على مكنسة كهربائية قوية بما يكفي للتعامل مع نوع الأرضية، وأن يتوفر فيها السعة الكافية للأوساخ.
  2. الأخذ في عين الاعتبار معرفة الأنواع المختلفة للمكانس الكهربائية المتاحة، مثل النماذج الرأسية، والعلبة، والروبوتية، والعصا. تقدم كل واحدة مزاياها الخاصة، لذا يجب أخذ وقتٍ كافٍ للتفكير في النوع الأفضل والمناسب.
  3. الاطلاع على الملحقات التي تأتي مع المكنسة الكهربائية، إذ تقدم بعض الطرز مرفقات يمكن أن تساعد في الوصول إلى المساحات الضيقة أو تنظيف المفروشات، مما يجعلها أكثر تنوعاً واستخداماً.
  4. يجب فحص نظام الترشيح في المكنسة الكهربائية، إذ تحتوي معظم الفراغات على شكل من أشكال الفلتر المصمم لالتقاط الجسيمات الصغيرة في الهواء، ولكن قد يكون بعضها أكثر فاعلية من البعض الآخر.
  5. الأخذ بعين الاعتبار الميزانية عند التسوق لشراء مكنسة كهربائية. هناك نماذج متوفرة في جميع نطاقات الأسعار، لذا يجب التأكد من التسوق والعثور على الطراز الذي يناسب الميزانية إلى جانب مراعاة جودة وأداء المكنسة الكهربائية.

مزايا المكنسة الكهربائية

تتعدد مزايا المكنسة الكهربائية التي تشجع على امتلاكها، وفيما يلي سنتعرف على هذه المزايا:

  • المكانس الكهربائية تجعل من السهل تنظيف السجاد والمفروشات والأرضيات الصلبة بسرعة وفعالية.
  • المكانس الكهربائية قادرة على إزالة الأوساخ والغبار والجزيئات الأخرى التي يصعب إزالتها بالمكنسة أو الممسحة.
  • تساعد على تقليل الحساسية لأنها تحبس الغبار والمواد المسببة للحساسية الأخرى في كيس أو مرشح المكنسة الكهربائية.
  • يمكن أن تصل المكانس الكهربائية إلى الزوايا الضيقة وتحت الأثاث والأماكن الأخرى التي يصعب الوصول إليها والتي قد يتم تفويتها عند التنظيف يدوياً.
  • يمكن أن تساعد المكانس الكهربائية في توفير الوقت والطاقة لأنها لا تتطلب عملاً يدوياً مثل الكنس أو المسح.
  • تتوفر المكنسة الكهربائية بأنواع مختلفة مثل المكنسة العمودية والمحمولة والروبوتية، مما يسمح للمستهلك باختيار أفضل ما يناسب احتياجاته وميزانيته.
  • يمكن استخدام المكانس الكهربائية لأكثر من مجرد تنظيف السجاد والأرضيات. يمكن استخدامها أيضاً لتنظيف الأثاث والستائر ومقاعد السيارات وغيرها الكثير.
  • تأتي بعض المكانس الكهربائية الحديثة بميزات إضافية مثل مصابيح LED وخراطيم طويلة وأجهزة استشعار أوتوماتيكية تجعل التنظيف أسهل وأكثر كفاءة.

عيوب المكنسة الكهربائية

بعد أن ذكرنا مزايا المكنسة الكهربائية سنتطرق فيما يلي لذكر عيوبها:

  • المكنسة الكهربائية ليست خفيفة وقد تكون ثقيلة نوعاً ما، مما يجعل من الصعب التجول بها بحرية في المنزل.
  • لها سلك طاقة قصير، مما يحد من نطاق حركتها.
  • ليس من السهل الوصول إلى المرشحات الموجودة داخل المكنسة الكهربائية وتغييرها، مما يتطلب المزيد من الجهد للحفاظ على نظافتها.
  • قد تكون قوة الشفط الخاصة ببعض المكانس الكهربائية أضعف من بعض الموديلات الأخرى في السوق.
  • قد تكون سعة صندوق القمامة صغيرة نسبياً ببعض المكانس الكهربائية، مما يعني أنها تحتاج إلى إفراغها كثيراً.
  • قد تكون فرش بعض المكانس الكهربائية ليست متينة مثل بعض الخيارات الأخرى في السوق وقد تحتاج بعض المكانس الكهربائية إلى استبدالها بشكل متكرر.

طالع ايضا :

altassili

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
مرحبا بكم في موقع طاسيلي، كيف يمكن أن نساعدكم