كيف تتخلص من التفكير في شخص تحبه

كيف تتخلص من التفكير في شخص تحبه

كيف تتخلص من التفكير في شخص تحبه

من أسوأ الأمور التي تعرقل حياة كل شخص فينا هي التفكير الزائد  في شخص ما سواءا كان حبيبا أو صديقا أو أي كان وذلك بسبب غيابه عنا أو إيذائه المستمر لنا فتجد الانسان يدخل في حلقة مفرغة من الصعب التخلص منها فمثلا عند محاولة الشخص ولدية الرغبة بالتخلص من التفكير في شخص ما فكلما حاول التوقف عن التفكير كلما زاد التفكير به أكثر لتسبب لنا الكثير من الآلام كما يحدث لنا تشتت دائم وعدم قدرة على التركيز في أي شيء وإنهاء أعمالنا وواجباتنا اليومية بصعوبة , فتعتبر تجاوز شخص يتملكك الهوس والتفكير  به يمكن أن يكون صعبا للغاية لكن ليس مستحيلا لذلك لابد أن يكون هناك حل لهذه المشكلة , فقد جئنا بهذا المقال لنستعرض لكم كيف تتخلص من التفكير في شخص تحبه .

كيف تتخلص من التفكير في شخص تحبه

لاأستطيع إخراج شخص ما من رأسي , فهو يستمر بالسيطرة على جميع أفكاري كيف أتخلص من التفكير فيه طوال الوقت ؟ فكل هذه التساؤلات و الأفكار تشتت فكر الإنسان عندما ينشغل بشخص ما , وكلنا نعرف أن مهمة التفكير بشخص ليس بالشيئ السهل بل هي مهمة صعبة جدا، وأسوأ ما في الأمر أنه مع كل مرة تحاول فيها التوقف عن التفكير به تجد نفسك عالق أكثر لذلك باتباعك لهذه الخطوات ستتغلب على أفكارك و التخلص من الأشياء التي تزعجك .

طالع أيضا: كيف أتعلم البرود والتجاهل

  1. حاول التوقف عن متابعة أخباره :عندما يكون تفكيرك عالق في شخص وتريد إخراجه من رأسك وفكرك فحاول مسح كل ما يتعلق من تطبيقات كالفيس بوك والإنستغرام والتويتر وغيرها والتي تخبرك بكل تحركاته والمنشورات والتعليقات والتغريدات التي قام بمشاركتها كما امسح رقم هاتفه من جوالك لذا قم بإلغاء المتابعة على الفور ودون تردد فهكذا لن تعود للتفكير فيه كلما رن هاتفك .
  2. تخلص من جميع الذكريات : جمع جميع المقتنيات الخاصة بهذا الشخص كالصورة  وإخراجها من المنزل ورميها في القمامة بدون تفكير أو تردد تخلث من جميع الرسائل وكل ما يذكرك به إذا كانت لديك مذكرات كتبتها من أجله تخلص منها أيضا اتركها واكتب في مذكرات جديدة  ولا تستسلم أبدا لمشاعر الشوق والحنين. 
  3. أعد ترتيب حياتك : أكيد حياتك الآن في فوضى و لاتستطيع جمع أفكارك كما لو أنها انقلبت رأسا على عقب ولكن أفضل شيء لتبدأ بالقيام به الآن ليس وضع يديك على خدك و الجلوس والنظر إلى الملابس وهي على الأرض وإنما البحث عن الحلول لإعادتها و ترتيبها من جديد .
  4. ضع أهداف جديدة في حياتك : من المستجيل نسيانك لشخص والتخلص منه بسهولة لكن يجب أن تكون ارادتك قوية و تريد التغيير في حياتك كما لا يمكن العودة إلى الماضي وتغيير ما حدث ولكن الحاضر ملك يديك ويمكنك التحكم بالمستقبل , فحاول أن تضع مشاريع و أهداف و من المستحسن كتابتها في كراس المذكرات وركز على هذه الأهداف و أشغل نفسك بها بدلا من التفكير في أشياء تضر بنفسيتك وبصحتك .
  5. احترم نفسك وأعطها قيمة : كيف تسمح لنفسك أن تجري وراء شخص لايريدك في حياته , لو أرادك لفعل المستحيل من أجلك , كيف تهدر وقتك وصحتك ونفسيتك من أجل شخص شخص لايريدك , أين هي كرامتك وتقديرك لذاتك ؟ اعط لنفسك قيمة , فلا يوجد شخص تخسر نفسك من أجله .
  6. تعلم الدرس فهي تجربة في حياتك :

    أكدت بعض الدراسات أنه عند كتابتك كل ما يزعجك على ورقة ثم إلقائها في القمامة أو مشاهدتها وهي تحترق يخدع عقلك ويساعدها على التخلص منها بشكل سريع , لو كانت بعض الأفكار السلبية تطاردك لأنك تصرفت بصورة سيئة في موقف ما  فتعلم الدرس من هذه المواقف بدل أن تتركها تفسد حاضرك ومستقبلك أيضا , فحاول ترك الماضي وتعلم منه فقط و عدم الرجوع اليه وأنظر الى الأمام  وأبني مستقبلك . 

  7. التفكير الايجابي في جميع أمور حياتك : أن تفكر أو أن تكون شخصا إيجابيا فهذا يعني الكثير لك  ليس فقط  من أجل التخلص من التفكير في شخص  ولكن أيضًا سوف يجعل حياتك أسهل وأفضل و أقل تعقيدا باختصار , فحاول دائما تتعامل مع الأمور بإيجابية .
  8. خذ لنفسك وقتاتعلم الصبر فالوقت سيداوي ويطيب جروحك لاتنس أن النسيان يستغرق وقتـا لكي تتجاوز مشاعرك تجاه هذا الشخص لكن الأمر يصبح أسهل مع الوقت الحياة ليست سهلة على الإطلاق لكن كلما زاد فهمك وكلما فهمت نفسك وتيسرت حياتك في وقت قريب ستنظر للخلف وتضحك على نفسك وعلى طريقة تفكيرك .

وفي نهاية مقالنا نكون قد أجبنا على تساؤل كيف تتخلص من التفكير في شخص تحبه باتباع بعض النصائح و الخطوات البسيطة التي ستساعدك على تخطي هذه المشكلة كما يجب أن تقوي ذاتك وشخصيتك لتفرض نفسك أمام الجميع , و في الأخير نتمنى أن تكونو استفدتم من مقالنا هذا كما ونتمنى أن تنال المقال اعجابكم .

طالع أيضا: كيف أجعل لي قيمة بين الناس

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.