كيف انسى شخص تعلقت به

كيف انسى شخص تعلقت به

كيف انسى شخص تعلقت به

كيف انسى شخص تعلقت به ؟ من أكثر الأسئلة الشائعة التي تخطر على بال الكثيرون من الأشخاض الذين يتعرضون إلى خيبة أمل أو خيانة من شخص ما كان عزيز عليهم و هذه الحالة قد تسبب تدمير ثقتهم بأنفسهم وكسر خواطرهم و قلوبهم ليصبحو يريدون نسيانهم والابتعاد عنهم فحالة الرغبة في نسيان شخص ما قد تسبب بالفعل في إحداث ألم كبير و أذى لهم في حياتهم  فقد يشعر بعض الأفراد بأنهم هم الوحيدون الذي يقضون ساعات وليال طويلة في التفكيرفي حالتهم هذه و الذي تتسبب لهم كسر قلوبهم ومشاعرهم , فأصعب الأمور أنك تتعلق بشخص تعلقا كبيرا ليخذلك بعدها ولا تجد الحلول كيف تبتعد عن هذا الشخص لأنك تحبه كثيرا ولا تريد مفارقته, ولكن لا يجب أن لا تحزن فبمجرد اتخاذك القرار بالنسيان لأن الوقت سيداوي جروحك لكن يجب أن تتبع هذه النصائح لتخرج من ظلمات الحزن والاكتئاب .

كيف تنسى شخص تعلقت به

عندما يتعرض الإنسان الى خيبة أمل و تحطيم قلبه ومشاعره من قبل أحد الأشخاص المقربون سواء حبيب أو صديق فإنه يشعر بضيق كبير حينها ويشعر بالسوء و الاكتئاب في حياته , وكلنا نعرف أن نسيان شخص عزيز على قلبك ليس بالأمر السهل بل يجب عليك التغلب على نفسك و لابد من أن تتحلى بالصبر والعزيمة والإرادة القوية و التوكل على الله للنجاح في النسيان و هذه بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك :

  • ادخال علاقات جديدة في حياتك

هذه أول شيئ تقوم  به هو إدخال أشخاص جدد في حياته لأن عند اقحام نفسك في علاقات جديدة و الاهتمام بأشخاص جدد  سيمكنك من نسيان العلاقات القديمة مع الوقت .

  • حاول أن تتخلص من جميع الأغراض التي تخصه

قد يكون القيام بهذا الأمر بالشيئ الصعب و المؤلم ولكن المرحلة الأولى لنسيان هذا الشخص تبدأ بالتخلص بجميع أغراضه و كل مايذكرك به كالهدايا والرسائل في الهاتف  والعطور والملابس و مسح كافة وسائل الاتصال لكي لايبقى شيئ يذكرك به .

  • عدم التفكير في الماضي

التفكير في الماضي من الأمور الخاطئة التي التي يجب أن تقع فيها , لأن الماضي سيذكرك بالأخطاء التي حدثت مسبقا في العلاقة و ستشعر بالندم و الأسف على مافات ,بل يجب أن يتوقف الفرد عن الإسهاب في التفكير في الماضي، وعليه فقط بأن يركز على المستقبل والتخطيط إلى الحياة القادمة .

 

طالع أيضا: كيف انظم وقتي

  • الابتعاد عن ملاحقته

تعد هذه الخطوة مهمة جدا في عملية نسيانك لشخص فيجب عليك تنفيذها بدون تردد وذلك بتوقف الكلي والتام عن متابعة حساباته الشخصية سواء الهاتف أو الفايسبوك و غيرها , كما يجب أن ترتكز على أساسيات و أشياء أخرى تفيدك في عملك أو دراستك  وكذلك تجنب الاحتكاك به أو التعامل المباشر معه.

  • العمل على تطوير الذات

حاول العمل على نفسك بدلا من تضييع و هدر وقتك في التفكير و البكاء على الماضي وبدون جدوى اشعل نفسك بممارسة بعض الأنشطة أو الهوايات التي تحبها كممارسة الرياضة أو الحصول على أحد الدورات التدريبية أو تعلم لغة جديدة ,قم بالاهتمام بنفسك لأن نفسك هي الأولى في كل شيء ذلك الأمر الذي يؤدي الى تعزيز الشعور الرضا الداخلي و السعادة للفرد عن نفسه على نحو كبير.

  • التقرب من الله

خاول أن تتقرب من الله و أداء جميع الفرائض , قم بأداء الصلاة في وقتها مع صلوات النوافل اذا كان لك الوقت الكافي اقرأ بعض الصفحات من القرأن فهو الشافي العافي , قم بخلوة في الليل مع الله عز وجل و أدعو من قلبك أن يطيب الله جروحك وأن يعوضك بما هو خير لك . 

  • ثق بنفسك

 لو كان مقدرا لهذا الشخص أن يبقى في حياتك لبقي فيها , لذا لا تحزن على شخص لايريدك في حياته , ثق بنفسك واستجمع أنفاسك  وثق بأن الآتي أجمل وأحسن , قدر نفسك و أعطيها قيمة كما يجب أن تؤمن بأن فشل هذه العلاقة هو لصالحك .

 

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا وذلك بعد أن وضحنا لكم بعض المعلومات عن كيف انسى شخص تعلقت به , كما و قد أعطينا بعض النصاح , فابدأ بتغيير نفسك وتقدم للأمام ” لايغير الله بقوم حتى يغيروا مابأنفسهم ”  فنتمنى من قلوبنا أن تنال المقال إعجابكم و أن تستفيدوا منها .

 

طالع أيضا: كيف اقوي شخصيتي

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.