كيف امتلك بشرة مخملية

كيف امتلك بشرة مخملية

تسعى معظم النساء للحصول على بشرة ناعمة وجميلة كبشرة الأطفال، وتعطي البشرة المخملية جمال وشكل جذاب ورائع للمرأة، حيث تكون البشرة صافية ولا يوجد بها أي بثور أو حبوب، وقد تتساءل الكثيرات عن كيف امتلك بشرة مخملية، سنوضح ذلك في مقالنا لهذا اليوم ونخبركِ بعض الأسرار والعادات اليومية والنصائح لكى تحصلي على بشرة مخملية والتي ينصح بها خبراء التجميل.

ما هي البشرة المخملية

تُعد البشرة المخملية تلك البشرة التي لا تحتوي على أي بثور أو حبوب أو نتوءات قد تشوه المظهر العام للوجه، ما يُعطي جمال وشكل جذاب ورائع وتكون البشرة صافية وناعمة وخالية من أي مشاكل.

كيف أحصل على بشره مخمليه صافيه

بإمكانكِ اتباع أهم الطقوس والعادات اليومية التي يَنصحُ بها خبراء التجميل من أجل الحصول على بشرة مثالية، نضرة وخالية من العيوب، وهذا ليس بالأمر السهل لكن بالمدامة تصلين للنتيجة الرائعة، تابعي معنا هذه الخطوات التالية:

  • ممارسة الرياضة

القيام  بالتمارين الرياضية يوميا لمدة 20 دقيقة يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم. وبالتالي زيادة تدفق الدم داخل خلايا البشرة، ومن ثم الحصول على بشرة متفتحة وردية.

  • الإكثار من شرب الماء

من الأمور المهمة للبشرة شرب الماء وذلك من أجل الحصول على بشرة مخملية، فيجب شرب ما لا يقل عن لتر ونصف من الماء بشكل يومي، لأن شرب الماء يساعد في الحصول على بشرة ممتلئة ومرنة، وقلة شربه يؤدي إلى جفاف البشرة وبهتانها.

  • النوم والراحة

يساهم النوم والراحة الكافيان في زيادة صحة البشرة وجمالها، لذلك عليكِ النوم لمدة لا تقل عن 8 ساعات لتساعدي جسمك على تجديد خلايا البشرة وإصلاح التلف.

  • تنظيف البشرة وترطيبها

من أهم الخطوات الأساسية للحصول على بشرة صافية وناعمة هو التنظيف والترطيب اليومي للبشرة، فكل أنواع البشرة تحتاج للترطيب بما في ذلك البشرة الدهنية، إذ يساعد ترطيبها على تنظيم إفراز الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة. كما أن الترطيب المنتظم يقي البشرة من التجاعيد والترهلات ومشكلة التقلبات المناخية.

  • الأكل الصحي والفيتامينات

هناك العديد من الفيتامينات الضرورية لصحة الوجه والبشرة لذلك احرصي على تناول جميع هذه الفيتامينات والتى يحتاج إليها جسمك حتى تحصلين على بشرة صحية وحيوية، كما تحدد نوعية الطعام والتغذية شكل الجسم الخارجى وشكل البشرة وحيويتها لذا من الأفضل الحرص على تناول الغذاء الصحي والابتعاد عن الوجبات السريعة والدهنية والسكرية التي تضر البشرة والجسم.

  • الوصفات الطبيعية وماسكات الوجه

اختاري الماسكات والوصفات المناسبة لنوعية بشرتك، فما تحتاجه البشرة الدهنية كماسكات الطين لامتصاص الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة لا يناسب البشرة الجافة لأنه يسبب لها جفافاً أكبر فهي تحتاج إلى الوصفات الطبيعية المرطبة مع الحليب.

  • إزالة الماكياج قبل النوم

حتى تحافظي على جمال بشرتك عليكِ ازالة الماكياج قبل النوم لأن بقاءه طوال الليل على بشرتك قد يتسبب في انسداد المسام والعديد من المشكلات.

  • كريمات العناية الليلية

تكمن أهمية استعمال الكريمات الليلية في استعادة نضارة وحيوية البشرة التي تتعرض طوال النهار للعديد من العوامل التي تفقدها المرونة والحيوية، حيث تقوم البشرة بتجديد خلاياها ليلا بشكل مكثف وتكون أكثر قابلية لامتصاص مواد العناية، لذا فاستخدامها ضرورة لكل سيدة.

  • مستحضرات لإزالة البقع والتصبغات

قبل إزالة البقع والتصبغات عليكِ بالتقشير أولاً من مرة إلى مرتين في الأسبوع حتى تتخلص البشرة من الخلايا الميتة مما يسهل عملية امتصاص الكريمات.

وهنا يأتي دور المستحضرات المخصصة لعلاج البقع وتوحيد لون البشرة، وبالنسبة للهالات السوداء المحيطة بمنطقة العينين فعليكِ شرب كميات كافية من الماء واختيار مستحضر جيد لها.

كريم اساس يخلي البشرة مخملية

  • كريم اساس ديور DIOR Backstage Face & Body Foundation

فاونديشن كريم اساس كريمات اساس عناية بالبشرة كريم اساس ديور فاونديشن ديور dior

كريم اساس ديور الذي يُطبّق على بشرة الوجه والجسم، يتميّز بتركيبته المضادة للمياه والتعرّق. من هنا، يؤمّن هذا المستحضر تغطية متوسّطة إلى كاملة تدوم لوقت طويل، ليقاوم حرارة الصيف المرتفعة وغيرها من الظروف.

  • كريم اساس استي لودر ESTÉE LAUDER Double Wear Stay-in-Place Foundation

فاونديشن كريم اساس كريمات اساس عناية بالبشرة كريم اساس استي لودر فاونديشن استي لودر estee lauder

فاونديشن استي لودر يؤمّن تغطية كاملة ليساعد بالتالي في إخفاء كل تصبغات الوجه وغيرها، كذلك يسيطر هذا المنتج على الإفراز المفرط للزيوت، ما يجعله مناسب لصاحبات البشرة الدهنية والمختلطة. بالإضافة إلى ذلك، كريم اساس استي لودر يمنح البشرة مظهر طبيعي، بحيث يدوم طويلاً فضلاً عن تركيبته المضادة للمياه.

  • كريم اساس مارك جاكوبس بيوتي MARC JACOBS BEAUTY Re(marc)able Full Cover Foundation Concentrate

فاونديشن كريم اساس كريمات اساس عناية بالبشرة مارك جاكوبس marc jacobs

فاونديشن مارك جاكوبس بيوتي يساعد على تغطية كل شوائب البشرة، وذلك بفضل قدرته على تأمين تغطية كاملة للوجه. كذلك، وبحسب موقع العلامة، هذا المنتج يدوم 24 ساعة ويعطي نتيجة مات إذ أنّه خالي من الزيوت.

تختلف الطريقة التي يتم من خلالها الحصول على البشرة المخملية على حسب نوع البشرة الدهنية أو الجافة أو المختلطة، فبالإضافة إلى ما سبق تُعد الخلطات الطبيعية من أكثر الأمور التي تساعد في الحصول على بشرة مخملية نظراً لاحتوائها على عناصر مفيدة للبشرة كقناع الموز، البيض، الطماطم.. وغيرها. 

 

أمنة أم يوسف

أمنة متخصصة في صحة الحامل والرضيع و تربية الاطفال في مختلف المراحل العمرية ، متحصلة على بكالوريوس في العلوم الاقتصادية والتجارية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *