كيف اقنع زوجي العنيد بما اريد

كيف اقنع زوجي العنيد بما اريد

تشتكي معظم الزوجات من صعوبة التعامل مع الزوج وخاصة إذا كان عنيداً فهو يرفض تقريباً كل ما تطلبه الزوجة منه، وكل زوج له تركيبة وطبيعة خاصة به إذا تمكنت المرأة من فهم كيفية التعامل معه إذ ستتمكن من العيش بكل سهولة، والمرأة الذكية هي التي تستطيع التعامل مع زوجها بمهارة وفن، فليس أسلوب الصراخ والصراع هو الحل لتحقيق رغابتك بل يحتاج إلى التعامل بمرونة وروح رياضية حتى تحققي ما تريدين، لمعرفة المزيد أكملي معنا مقال كيف اقنع زوجي العنيد بما اريد.

الصعاب التي تواجهها الزوجة مع الزوج العنيد

تواجه الزوجة العديد من المصاعب عند التعامل مع الزوج العنيد فهو لا يستمع لها أبداً، ولديه إصرار شديد في قراراته وأفكاره ولا يقبل التنازل حتى ولو كان على خطأ، كما أنه لا يتقبل اللوم والانتقاد وغير مرن تماماً ويمكن أن يغير آرائه وأفكاره بأية لحظة على حسب هواه.

كما لا يعطي للزوجة المجال لتتحدث أو تعبر عن أفكارها وآرائها حيث يصدر قرارات غير قابلة لأي حوار أو نقاش وذلك حباً منه في السيطرة، ولا يعترف بخطئه ويكون صعب المزاج معظم الوقت.

طالع أيضا: نصائح تأديب الزوجة العنيدة

  • اجعلي الإبتسامة لا تفارق وجهك عند طلبك ما تريدين من زوجك، فعناد الرجل يختفي مع هذه الإبتسامة الرقيقة.
  • اختاري الوقت المناسب لتطلبي من زوجك ما تريدين، مع تجنب محادثته عند عودته من العمل، أو في وقت غير مناسب كالمرض والتعب أو مشغول بأمر ما.
  • إظهار الحب والتقدير للزوج ولا يكون ذلك بمجرد الكلام فقط وإنما ما يصل للزوج من خلال تعاملك معه، والمشاعر الطيبة كاستخدام عبارات الحب والغزل وإظهار التقدير والإمتنان لوجوده بجانبك، مما يؤثر عليه ويجعله يقتنع بكلامك، فالحب كفيل بأن يذيب أي إحساس بالعند.
  • أسلوب المرأة الرقيق عند الطلب من الرجل يشعره بأنكِ أنثى ناعمة ما يجعله أكثر استجابة للقيام بما تريدينه منه وبكل بسهولة، لكن في حدود مقدرته فلا تطلبي منه أشياء لا يقدر على تنفيذها.
  • الإلحاح على طلبكِ ويكون في أوقات متباعدة ولكن برفق ودلال لأن الزوج يحب أن يرى زوجته تلح عليه بأسلوب الدلع ويضعف أمامها، وليس بالعصبية والصوت المرتفع فهذا ليس من الرفق والدلال والأنوثة بل سينفر الرجل منكِ ويرفض طلبكِ.
  • أثناء الحوار وعند بدأ انفعاله تحاوري معه بأسلوب هادئ أو التزمي الصمت وانسحبي، وابتعدي تماماً عن الكلمات القاسية والجارحة، ومن الأفضل دعيه يعبر عما يريد ولا تقاطعيه، ولا تتكلمي إلا إذا هدأ.
  • لا تلوميه على اتخاذه لبعض القرارات التي كانت خاطئة لأنه سيتعلم منها دون شك، بل حاولي أن تشعريه أنه طبيعي جداً أن يخطئ والمهم أنه بخير.
  • اللمسات الحانية من الزوجة لها أثر سحري في التخلص من عناد وتعصب الزوج، وتخفف حب سيطرته وتسلطه، فحاولي أن تستخدميها دائماً مع زوجك عند حديثك معه.
  • يجب التغاضي عن أخطاء الزوج وهفواته ولا تكثري من الشكوى منه سواءاً أمامه أو أمام الناس، بل حاولي أن ترفعي من قدره دائماً أمامهم وامدحيه أمام الجميع ما يزيد من ثقته بنفسه.
  • يجب أن تتحلي بالصبر حتى تحصلي على ما تريدين فلا شيء يحدث بين يوم وليلة، وفي حالة رفض الزوج طلبكِ فاستمري في حياتك بشكل طبيعي معه ولا تنزعجي وتتعصبي وتذكري أنه لا يوجد زوج مثالي. 
  • تجنبي مقارنة زوجك مع أي شخص آخر سواءاً كان أخ صديق قريب أو بعيد لأنه لن يتجاوب مع ما تريدين بل سينقلب عليك ويزيد عناداً.
  • التعلم المستمر للزوجة والثقافة العالية لها تجعل الزوج يثق بقراراتها ويرغب بالنقاش معها، ويقتنع بوجهة نظرها وبالتالي يستجيب لما تريده. 
  • استخدمي المرح والضحك في حوارك معه لتدخلي السرور على قلبه، ما يجعله يتجاوب مع ما تريدين.

وأخيراً عزيزتي نكون قد وضحنا كيف اقنع زوجي العنيد بما اريد وذلك من خلال أن تكوني محتوية له وتطلبي ما تريدين منه بكل حب، وأن تُشعِريه بقيمته عندك، واعلمي أن زوجك له مدخل ونقطة ضعف، والمرأة الذكية فقط هي التي تعرف نقطة ضعف زوجها وتعرف كيف تدلل طفلها الكبير.

أمنة أم يوسف

أمنة متخصصة في صحة الحامل والرضيع و تربية الاطفال في مختلف المراحل العمرية ، متحصلة على بكالوريوس في العلوم الاقتصادية والتجارية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *