كيف اطول شعري في اسبوع

كيف اطول شعري في اسبوع

كيف اطول شعري في اسبوع

تحلم الكثير من النساء بامتلاك شعر طويل وكثيف دائمًا لأنه من علامات الأنوثة، الذي يجعل المظهر مميز فالشعر زينة المرأة ونصف جمالها، ولكن تعاني العديد من الفتيات من عدم الحصول على الطول المرغوب في الشعر، لأنه يتأثر بمجموعة من العوامل من بينها الوراثة والأنيميا، ووفقًا لمركز الولايات المتحدة لمكافحة الأمراض، فإنَّ الشعر ينمو بمعدل نصف بوصة شهريًّا، بما يعادل ست بوصات سنويًّا لذلك في هذا المقال سوف نوضح كيف اطول شعري في اسبوع.

نصائح لتطويل الشعر في أسبوع وتنعيمه

هناك عدة أمور يمكن القيام بها لتحفيز نمو الشعر وتطويله وتنعيمه والتي تتمثل في:
  • اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على أطعمة تساعد على نمو الشعر، مثل الخضراوات الورقية، الأسماك، الدجاج، وكل ما يحتوي على البروتين لأنه مهم في تغذية الشعر ونموه.
  • تدليك فروة الرأس يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتنشيط الزيوت التي تقوي الجذور وبالتالي تعزيز نمو الشعر.
  • قص الشعر بشكل منتظم يحافظ على صحة الشعر ونعومته ويمنع تكسره.
  • تجنب كثرة استخدام مجفف الشعر لأنه يسبب جفاف الشعر وتكسره.
  • عدم استخدام الشامبو بصورة يومية لأنه يجعل الشعر يفقد معظم الزيوت الأساسية والتي تتمثل مهمتها في ترطيب الشعر وتطويله.
  • استخدام المكملات الغذائية التي تساعد الشعر على النمو مثل أقراص البروتين والفيتامينات والمعادن لأن نقصها يؤدي إلى تساقط الشعر وتقصفه.
  • حماية الشعر في ظروف الطقس القاسية كالحرارة أو البرودة الشديدة إذ يجب تغطية الشعر.
  • استخدام المنتجات العضوية، مثل زيت الزيتون، زيت الأرغان، والأفوكادو، بدلاً من المنتجات المعطرة التي تسبب جفاف الشعر.
  • عدم الاكثار من تسريحة ذيل الحصان لأنها تشد الشعر وتسبب تكسره وتلفه.
  • الجلوس في غرفة البخار لمدة عشر دقائق لأنه يفتح بشرة الشعر، ويسمح للبلسم باختراق الشعر، ويفضل بعد الانتهاء أن يُغسل الشعر بماء بارد لإغلاق المسام.
  • الحرص على شرب كميات كافية من الماء لأنه يساعد على نمو الخلايا وتكاثرها، وبالتالي يساعد على نمو الشعر، لذلك يُوصى بشرب من 6 إلى 8 أكواب من الماء يومياً.

طالع أيضا: صبغة شعر طبيعية

إليكِ مجموعة من الخلطات المجربة لتطويل وتنعيم الشعر في أسبوع، وهي من أكثر الخلطات بحثاً لدى النساء، وسنتعرف عليها فيمايلي:

  • زيت جوز الهند للشعر

له فوائد عديدة حيث يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات وحمض اللوريك والأحماض الدهنية التي تساعد في تكثيف الشعر. كما أنه يعزز نمو الشعر، ويعمل على تدفّق الدم إلى فروة الرأس، وبذلك يقوي بصيلات الشعر فتصبح كثيفة ويزداد نموها أسرع.

أما الطريقة فتكون باحضار ملعقتين كبيرتين مذابتين من زيت جوز الهند، ثم يتم تدليك فروة الرأس لمدة عشر دقائق، وبعدها يُغسل الشعر جيداً، وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع، لأن   زيت جوز الهند يحافظ على رطوبة الشعر حيث يمتصه الشعر جيداً فيرطبه ويحميه من التقصف وهذا يساعد على تطويل الشعر أيضاً.

  • زيت الزيتون لتطويل وتنعيم الشعر 

يساهم زيت الزيتون في تطويل الشعر كما يحارب تساقطه وينشط الدورة الدموية ويقوي بصيلات الشعر لأنه غني بالفيتامين هـ. وتكون الطريقة عن طريق تدفئة القليل من زيت زيتون ووضعه على جذور الشعر وأطرافه، ثم قومي بالتمدد على السرير ودعي رأسكِ يتدلى نحو الخلف باتجاه الأرض، وحافظي على هذه الوضعية لمدة 4 دقائق متتالية.

ولا تغسلي شعرك إلا بعد مرور ساعتين، وحاولي أن تطبقي هذه الوصفة بشكل يومي ولمدة أسبوعين حتى تلاحظي فرق واضح في طول شعركِ.

  • وصفة الثوم لتكثيف الشعر

نطراً لاحتواء الثوم على نسبة عالية من المعادن كالزنك والكالسيوم والكبريت، فهو يُساعد في تكثيف الشعر، كما يحتوي على السيلينيوم الذي يساعد في تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي يساهم في تكثيف وتطويل الشعر.

وتكون الطريقة بفرم فصوص ثوم واستخلاص الماء منها، ثم مزجه مع ملعقة عسل كبيرة، وبعد ذلك يتم وضع هذا الخليط على الشعر مع التدليك بحركات دائرية ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يُغسل يالشامبو والبلسم جيداً من أجل التخلص من رائحة الثوم، وهذه الوصفة يمكن استعمالها مرة واحدة فقط في الأسبوع.

  • وصفة زيت الزيتون مع البيض

يُعتبر البيض مفيد جداً لنمو الشعر وذلك لاحتوائه على البروتينات، الحديد، الكبريت، الفسفور والتي يحتاجها الشعر ويكون استعمالها عن طريق خلط بيضة واحدة زائد كوب من الحليب، ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون وعصير نصف ليمونة، وبعد خلط المزيج جيداً يُوضع على فروة الرأس، ويُترك لمدة 20-30 دقيقة ثم يُغسل بالماء والشامبو، وتُكرر الوصفة على الأقل مرة واحدة في الشهر.

ويهذا نصل إلى ختام مقالنا كيف اطول شعري في اسبوع والذي تطرقنا فيه إلى ذكر بعض النصائح التي يمكن القيام بها لتحفيز نمو الشعر وتطويله وتنعيمه، ثم وضعنا عدة وصفات طبيعية ومجربة تساعد في تطويل الشعر وتكثيفه، لكن يجب المداومة عليها حتى يتم الوصول للنتيجة المرغوبة. 

amina

أمينة متخصصة في صحة الحامل والرضيع و تربية الاطفال في مختلف المراحل العمرية ، متحصلة على بكالوريوس في العلوم الاقتصادية والتجارية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.