كيف ازيل المناكير من الملابس

كيف ازيل المناكير من الملابس

تحب الفتيات كثيراً وضع المناكير على أظافر اليدين والقدمين لأنه يزيدهم جمالاً وأنوثة، ولكن قد تسقط بعض القطرات منه على الملابس فتنزعج البنت وبشدة خاصةً إذا كانت جديدة، فتبدأ بالبحث عن الحلول الأكثر فاعلية، وكلما سارعتِ في إزالة بقعة طلاء الأظافر عن الملابس كلما كان ذلك أسهل وأفضل، وفي هذا المقال سنشرح كيف ازيل المناكير من الملابس لترجع كما كانت عليه من قبل.

كيف ازيل المناكير من الملابس

هناك العديد من الطرق للتخلص من بقع المناكير العنيدة عن الملابس، ويجب أن ننبه أنه قبل استخدام أي طريقة يجب قراءة الملصق الذي بالملابس حتى لا تفسد، ومن أبرز هذه الطرق ما يلي:

  • ازالة المناكير من الملابس البيضاء بقطع الثلج

في الأول عليك استخدام الملعقة أو الملقط من أجل قشط طلاء الأظافر الجاف والتقاطه وإزالة أكبر قدر ممكن منه، مع الحرص أن يتم ذلك بهدوء وخفة حتى لا تتسببي بأي تلف للملابس، وهذه الخطوة ضرورية لأنه من شأنها أن تجعل طريقة ازالة المناكير عن الملابس سهلة جداً.

ثم بعدها قومي بوضع قطعة من الثلج على الملابس المراد ازالة المناكير عنها، وحركي قطعة الثلج عليها بشكل دائري، وافركي ببطئ مكان البقعة حتى تزول نهائياً.

  • ازالة المناكير بالأسيتون

في الأول يجب عمل اختبار بسيط للتأكد من عدم اختفاء لون الملابس بسبب الأسيتون وذلك بتطبيقه في منطقة داخلية، ثم يتم وضع منديل ورقي على طاولة ووضع قطعة الملابس فوقها، ثم قومي بتغطيس قطعة قماش ناعمة ونظيفة بالأسيتون وامسحي البقعة بلطف، واحرصي على تغيير المنديل الورقي كلما امتلأ بالطلاء، واصلي المسح حتى تختفي البقعة نهائياً من الملابس، وفي الأخير اغسلي الملابس لإزالة آثار الأسيتون عنها.

  • ازالة المناكير بالكحول الطبي

وهي من أسهل الطرق وذلك لتوفر الكحوال الطبي في المنازل والصيدليات، وتكون الطريقة بوضع منشفة ورقية تحت قطعة الملابس المراد تنظيفها، ثم تُنقع عيدان قطنية أو منديل صغير بالكحول و تمسح بقعة المناكير بها، وتبقى تُكرر هذه العملية حتّى تزول بقعة المناكير نهائياً عن الملابس، ثم تُغسل بالماء لإزالة آثار الكحول عنها.

طالع أيضا: كيف ازيل السلايم من الملابس

  • ازالة المناكير بمثبّت الشعر

يستخدم مثبّت الشعر لإزالة بقع المناكير من خلال رش بقعة طلاء الأظافر بمثبِّت الشعر، وتُغطى بمنشفة نظيفة مع الضغط عليها، ويمكن فركها باستخدام فرشاة أسنان قديمة بحركات دائرية حتّى تزول البقعة تماماً، مع الحرص على عدم المغالاة في الدعك حتى لا تنتشر البقعة أو تفسد الملابس، ثم تُغسل الملابس بالماء لإزالة مثبت الشعر عنها.

  • ازالة المناكير باستخدام بخاخ مبيد الحشرات

قبل استخدام طريقة مبيد الحشرات أو أي طريقة أخرى فإننا ننصح دائماً بتجربته على منطقة غير مرئية من قطعة الملابس من الداخل حتى لا نحصل على نتيجة عكسية، وتكون طريقة استخدام مبيد الحشرات من خلال رش البقعة المتسخة بالمناكير بالبخاخ حتى تُبلل جيداً به، ثم تُفرك باستخدام فرشاة أسنان قديمة، وتبقى تُكرر هذه العملية حتى يزول المناكير تماماً، وفي الأخير تُغسل الملابس جيداً بالماء والصابون لإزالة المبيد عنها.

  • ازالة المناكير باستخدام كربونات الصوديوم

وهي من الطرق السهلة والآمنة في نفس الوقت والتي لا تضر قطعة الملابس نهائياً، ولها قدرة مذهلة في التخلص من المناكير عن الملابس البيضاء، حيث يتم تبليل قطعة قماش نظيفة ووضع بكربونات الصوديوم عليها، ثم تُدلك البقعة جيداً وبلطف إلى أن تختفي تمامًا، ثم تُغسل بالماء جيداً لإزالة آثار كربونات الصوديوم عنها.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا كيف ازيل المناكير من الملابس والتي تطرقنا فيها إلى عدة طرق لإزالة بقع طلاء الأظافر العنيدة والتي قد تتلف الملابس، ومع ذلك فيجب الانتباه والحرص على أن لا تلامس هذه المواد الثياب كالأسيتون والتي قد تؤدي لنتيجة عكسية، ومن الأفضل عند استخدام طلاء الأظافر وضع اليدين على طاولة وابعادهم عن الملابس تجنباً لاصابتهم بالبقع.

 

طالع أيضا: افضل ساعات ارماني امازون مع كود امازون الامارات

 

أمنة أم يوسف

أمنة متخصصة في صحة الحامل والرضيع و تربية الاطفال في مختلف المراحل العمرية ، متحصلة على بكالوريوس في العلوم الاقتصادية والتجارية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.