كيف اجعل شخص يراسلني

كيف اجعل شخص يراسلني

بعد التطورات التكنولوجية الأخيرة أصبحت الرسائل النصية من أهم طرق التواصل فهي لغة الحوار والتعارف التي تعبر عن المشاعر بصورة أوضح، كما أنها تصل في نفس اللحظة التي ترسلها فيها، فهل سبق وأن أرسلت رسالة لأحدهم ولم يرد عليك سواءاً كان أبوك أو زوجك أو صديقك أو أخوك أو حبيبك،.. وانتطرت الجواب ولكن لم يأتيك، كل هذا وارد أن يحدث لأيٍّ منا لذلك سوف نتحدث عن هذا الموضوع في مقال بعنوان كيف اجعل شخص يراسلني.

كيف اجعل شخص يرسل لي رسالة

يتساءل الكثير حول كيف اجعل شخص يراسلني وهذا ما سنحاول أن نوضحه في هذه الفقرة:

  • الأسئلة المباشرة والواضحة قد تكون كافية لجعل الطرف الآخر يقوم بالرد عليك ولا يتجاهلك مثل “ماذا تفعل”، لذلك لا ترسل عبارات مثل “سلام” أو “صباح الخير”.
  • ضع كلمة طارئ بالرسالة وبالخط العريض حتى تجذب الآخر وخاصةً إذا كنت ترسل رسالة تحتاج إلى رد فوري، فهذا كفيل بأن يجعله يرد عليك في الحال.
  • إذا لم تكن عبارات “كيف حالك” أو “ماذا تفعل” كافية لجعل الآخر يرد عليك، حاول أن ترسل معلومات تهم متلقي الرسالة كالتحدث عن شغفه أو عمله أو المهام الدراسية أو رياضة أو نوع موسيقى يحبها، ففي هذه الحالة سيقوم بالرد على هذه المواضيع.
  • مع تطور الرسائل النصية والتي أصبحت متاحة في معظم المواقع مثل الإنستجرام حيث أصبحت تسمح بإيصال الرسائل بطريقة أكثر احساساً وشعوراً، كاستخدام الصور المضحكة أو صور الحب، الغضب،… وكذلك الصور المتحركة التي تعبر عن كل الأحاسيس التي نرغب بايصالها، ما يجعل الطرف الآخر مهتم بارسال رسالة الرد.
  • ضع في اعتبارك شخصية المرسل إليه حتى تتمكن من كتابة الرسالة النصية المثالية كمكانته الاجتماعية والحدود بينكما والرابط العائلي والجنس.
  • حدد طبيعة العلاقة بينكما وهل هذه العلاقة قديمة أم حديثة حتى تتمكن من تحديد طرق التواصل الصحيحة معه، فإن كان شخص مقرب وعلاقتكما متينة فيمكن استخدام الكلام العامي، على عكس لو كان شخص رسمي أو شريك في العمل فهنا يجب اتباع بعض من قواعد اللباقة.
  • قم بتحديد ما ترغب في ايصاله للطرف الآخر بالضبط من وراء رسالتك لأنك إذا كنت واضحاً فستُسَهِل عليه فهمك وبالتالي يسهل عليه الرد.
  • اكتب رسالة نصية واضحة وذات مغزى حتى يفهمها المرسل إليه بكل وضوح، وإذا لم يقم بالرد بعد كل هذا المجهود فهذا قد يكون بسبب حدوث موقف ما بينكم.

طالع أيضا: كيف تقوي شخصيتك

كيف اجعل شخص يراسلني بعد الفراق

بعد انفصال أي اثنين غالبًا ما ستشعرين برغبة في حثه على افتقادك، فإذا كنت تبحثين عن نصائح لاستعادته فاتبعي النصائح التالية:

  • أفضل ما يمكن فعله بعد الانفصال هو العمل على نفسك و أن تكوني أفضل من ذي قبل لأن الرجال يملون من المرأة السطحية والتي لا يهمها سوى تتبع أخبارهم والاهتمام بهم، كما قد يكون هذا الانفصال رسالة لك بأن تنتبهي لذاتك وتعطيها الحب والاهتمام والتقدير الكافي فهي أولى به وإذا وصلت لهذه المرحلة ستكونين مكتفية بنفسك وفقط ولا يهمك أي شخص.
  • استمتعي بحب نفسك التي قد لا تعرفينها وتحدثي معها بطريقة إيجابية وركزي على كل ما هو جميل فيك، مارسي هواية تحبينها، ارقصي، لوني، اخرجي مع صديقاتك، تعلمي مهارات جديدة، طوري من نفسك.
  • تحملي مسؤولية حياتك ولا تلقي باللوم على الطرف الآخر بأنه السبب فيما أنت عليه فهذا يجعلك أقوى بكثير.
  • ابتعدي عن عاداتك السيئة وعن رفقاء السوء الذين قد لا يساعدونك في معالجة مشاعرك الصعبة بل يزيدونها صعوبة، وتواصلي مع أصدقاء جدد يأخذون بيدك إلى طريق السعادة والنجاح.
  • اصبري ولا تكوني مستعجلة للنتائج لأنك بممارسة حبك لذاتك وتعلم عادات ومهارات جديدة كل هذا سيساعدك على التخلي والتخلص من الماضي وزيادة ثقتك بنفسك، وقد يكون هذا هو سر عودة من فارقك من جديد، وهنا قد ترفضيه لأن تفكيرك تغير ولم تعودي متعلقة به كما قبل.

وفي نهاية مقالنا فإن أفضل طريقة لجعل الطرف الآخر يراسلك هي عدم الاتصال به، والعمل على تحسين نفسك، وحاولي فهم سبب تركه لكِ أولاً وطبقي ما وضحناه من خطوات مهمة في هذا المقال كيف اجعل شخص يراسلني حتى تصلي للنتيجة التي تريدين.

 

طالع أيضا: كيف انسى شخص تعلقت به

 

amina

أمينة متخصصة في صحة الحامل والرضيع و تربية الاطفال في مختلف المراحل العمرية ، متحصلة على بكالوريوس في العلوم الاقتصادية والتجارية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.