كيف أجعل لي قيمة بين الناس

كيف أجعل لي قيمة بين الناس

كيف أجعل لي قيمة بين الناس

هذا السؤال يدور في أذهان الكثير من الأشخاص كيف أجعل لي قيمة بين الناس ؟ وخاصة أولئك الذين يملكون شخصية انطوائية أو غير اجتماعية , فدائما الانسان  فى حالة من السعى و يريد الوصول الى مايريد والى ان يصل الى صنع لنفسه قيمة بين المجتمع و الناس فهذا هو هدف الجميع من الحياه وهو ما وصى به الله سبحانه و تعالى الانسان ان يسعى دائما الى ان يصبح ذو قيمه  عالية واهمية وفائدة بين الأفراد  فهناك فرق كبير بين أن تكون محبوبا بين الناس أو أن تحظى بالاحترام لكن الشيئ الأمثل هو أن تكون محبوبا وأن تلقى بالاحترام في الوقت ذاته , ولذلك جئنا بهذا المقال لنستعرض لكم كيف تجعل الناس تحترمك و تحظى بقيمة بين أفراد المجتمع .

كيف أجعل لي قيمة بين الناس

من منا لايتمنى أن يكون شخضا مميزا ذو شخصية قوية وله قيمة و كيان بين أفراد المجتمع فيحاول الانسان دائما  السعى الى ان يصل الى أن يصنع من نفسه قيمة بين الناس فهذا هو هدف أي شخص في الحياة و في هذه الفقرة سنحاول مساعدتك باتباع هذه الطرق لكي تكون ذو شخصية و لديك قيمة بين الناس وكيف تجلب احترام غيرك لك .

  • ثق بنفسك 

هذا عنصر مهم لكي تكون لك شخصية قوية بين الناس فلن تكون لك قيمة و أنت عديم الثقة بالنفس أو تتأثر بكلام الناس ثق بنفسك و لاتعطهم أهمية كبيرة حاول البحث عن نقاط قوتك وما يميزك وضعها بين عينيك لتبقى ثقتك بنفسك في أعلى مستوياتها .

  • الابتسامة في وجهك

 ” الابتسامة في وجه أخيك صدقة ” اذا أردت أن تكون شخص محبوبا و مميزا من قبل الآخرين احرص على ألا تفارق الابتسامة وجهك فتستطيع عن طريق التبسم أثناء المحادثات أن يعكس هذا التصرف على سلوك المحادثة وبالتالي ستجد من حولك يغيرون مشاعرهم اتجاهك لأن الابتسامة والوجه البشوش له دور كبير في محبة الناس لك كما أن الابتسامة مفتاح السعادة وجذب الآخرين لك. 

  • اجعل من نفسك قدوة لغيرك

حاول دائما ان تسعى ان تكون قدوة لغيرك في تربية و أخلاقك العالية , في أعمالك الناجحة أيضا كما يجب ان تكون شخص ايجابى بعيدا عن تصرفات السلبية مع  الاخرين ,لا تربط ابدا تصرفاتك بالمجتمع حاول ان تكون قدوة لغيرك .

  • التقرب الى الله تعالى

كلما كنت قريبا من الله عز وجل كلما كان لك شأن بين الناس و تذكر دائما ان سر النجاح وصنع قيمة لذاتك هو ان تكون قريب الى الله تعالى حاول الالتزام دائما بكلام الله تعالى و الفروض التى فرضها الله وسوف تجد نفسك تسير على الطريق الصحيح وتصنع قيمه لنفسك وذاتك .

  • لاتظهر نقاط ضعفك لأحد

من بين العناصر التي تجعل الناس تنفر منك هو كثرة الشكوى , فالشخض كثير الشكوى هو انسان قليل الهيبة بين الناس وحاول الا تظهر نقاط ضعفك أمام أحد الا المقربين لأن الشخصية القوية لاتعرف الضعف أبدا .

  • التعامل مع الآخرين بلطف

حاول التعامل مع الإنسان على طبيعتك حتى يحبك الناس كما هو وليس كما يعتقدون أو كما يتمثل لهم , تعامل معهم بأخلاق عالية حاول أت تكون صادقا و صريحا ولكن بعيدا عن الوقاحة .

طالع أيضا : كيف تعرف الزوجه حب زوجها لها

  • الاستماع الى الآخرين

لاتكن من الأشخاص اللذين يتحدثون كثيرا في المجالس بل كن على عكس ذلك استمع كثيرا و تحدث قليلا و في الةقت المناسب  حاول الاستماع لغيرك , استمع إلى من يريد التحدث إليك في مشكلة تخصه وأعطه الرأي أو النصيحة المناسبة كما يجب عليك تفهم الآخرين واحترام الأحزان والأفراح التي يتعرضون إليها .

كيف أرفع من قيمة نفسي

  • التركيز على الإيجابيات، وذلك عن طريق تفعيل وتحفيز طاقتك الإيجابية مع التدريب على المهارات والمواهب .
  • عزز ثقتك بنفسك بشكل كبير وذلك من خلال الجدية في التعامل .
  • ركز على التعامل باللّطف ومساعدة و تقدير الآخرين.
  • وضع ورسم الأهداف ومحاولة التوصل إليها و التركيز و العمل على نفسك مع تعلم أشياء جديدة .
  • مسامحة النفس على الأخطاء السابقة مع الكلام الإيجابي الداخلي لراحة نفسك.
  • تعلم كيفية الرد على كل شخص يريد التقليل من قيمتك .

وفي نهاية مقالنا نكون قد أجبنا على تساؤل كيف أجعل لي قيمة بين الناس حيث أن الإنسان ذا الشخصية الضعيفة دائما ما ينفر الناس من حوله وتكون حياته مليئة بالمشاكل لأتفه الأسباب على عكس الشخص ذو الشخصية القوية , لذا يجب على الشخص أن يتمتع بشخصية قوية حتى يتمكن من اتخاذ قراراته بنفسه ويفرض نفسه أمام الجميع  بدون تدخل من أي شخص آخر و في الأخير نتمنى أن تكونو استفدتم من مقالنا هذا كما ونتمنى أن تنال المقال اعجابكم .

طالع أيضا: كيف اجعل شخص يراسلني

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.