كيف أتوقف عن التفكير في شخص معين

كيف أتوقف عن التفكير في شخص معين

كيف أتوقف عن التفكير في شخص معين

كيف أتوقف عن التفكير في شخص معين كثيرا  ؟ يظل هذا السؤال في أذهان الكثيرين ولماذا يظل تفكيرنا معه طوال الوقت، ولا نستطيع إخراجه من عقلنا وتفكيرنا مهما فعلنا ولكن ماهو السبب في هذه الحالة ولماذا لا نستطيع التوقف عن التفكير بهذا الشخص , فكل هذه الأسئلة ستزعجك وتزيد من توترك , والتفكير الكثير في شخص معين هو شعور سيئ وهذا الشعور واحد من أصعب الأحاسيس الذي يعاني منه الكثير من الناس متساءلين عن الأسباب والعوامل الذي يفسرها علم النفس وراء التفكير الدائم في شخص ما ولا يستطيع نسيانه خاصة إذا كان الحبيب وكانا يجمعهما قصة حب جميلة وعلاقة راقية لا يستطيع أن يمحوها الزمن , لذا جئنا بهذا المقال لنساعدك عزيزي القارئ لايجاد بعض الحلول لهذه المشكلة .

أسباب التفكير في شخص ما كثيرا

  1. التفكير المتواصل بسبب علاقة في الماضي : يقول علماء النفس أن التفكير المتواصل في شخص ما سيكون بسبب علاقة مضت أو علاقة جديدة بينكما، فلا يمكن أن تفكر في شخص لا تربطك به صلة قوية أو علاقة متينة لذلك فمن الممكن أن هذا الشخص يفكر بك أيضا ربما ليس بنفس القدر والكيفية وهذا سبب تفكيرك المتواصل به .
  2. اقتراب المسافة : كما وقد أثبت بعض علماء النفس أن سبب التفكير في شخص معين بصورة متكررة يكون سببه قربك من الشخص الآخر أي اقتراب المسافة بينكما فعند اعتيادك على وجود هذا شخص واقترابه منك دائمًا ستجد نفسك  تفكر به لا شعوريا وهذا سيكون بسبب اعتياد عقلك وعينيك على مشاهدته لذلك سيبقى دائما في مخيلتك .
  3. تفكير الطرف الآخر فيك : أشارت بعض الدراسات في علم النفس أن سبب التفكير في شخص معين طوال الوقت وعدم القدرة على نسيانه ذلك بسبب أن هذا الشخص يفكر بك أيضا وأنك تشغل حيزا من تفكيره .

كيف أتوقف عن التفكير في شخص معين

يعتبر التفكير المستمر والزائد بشخص ما شعورا سيئ للغاية ويجب التخلص منه بأسرع وقت لأنه سيؤدي صحتنا ونفسيتنا فيجب التغلب على نفسك وأن تكون لك ارادة قوية لحل هذه المشكلة وهنا بعض الطرق التي تساعدك على التوقف عن التفكير المستمر بشخص ما .

  • افعل شيئا يجعلك سعيدا

من أفضل الأشياء التي تفعلها هو ملئ جياتك بأشياء جديدة المفتاح فمثلا يمكنك قضاء بعض الوقت مع الأصدقاء المرحين و الايجابيين أو جلب معك في البيت حيوانات الأليفة كالقطط مثلا ستملئ فراغك أي افعل  شيء تحبه فبهذه الطريقة يبقى تفكيرك مشغولا بشيء آخر ولا يتذكر الأفكار السلبية المرافقة لهذا الشخص .

طالع أيضا: كيف أكون جذابة بحركاتي

  • الذهاب الى قاعة الرياضة

من الأمور الجد المهمة التي تفعلها هو ذهابك مع الأصدقاء لأداء بعض التمارين الرياضية لأنها ستقلل من توترك وتفكيرك السلبي, فمشاركتك بنادي رياضي لممارسة الرياضة و التعرف على أصدقاء جدد سيقلل من التفكير في هذا الشخص وهذه العلاقة القديمة كما سيتشتت العقل ولا يفكر إلا في تحسين صحة الجسم  .

  • كن لطيفا مع ذاتك

حاول التركيز على حالك قليلا و التعاطف مع نفسك من خلال القيام بأشياء تجعلك أكثر راحة , فنفسك أولى من الجميع ولا تلق اللوم الزائد عليها وكن عطوفًا وحنونا معها ومهما كان الأمر صعب فجاهد نفسك للخروج منه عن طريق المبادرة و الارادة و الحب والتعاطف من نفسك.

  • مارس هواية جديدة

حاول أن تدخل الى حياتك أشياء جديدة تمرن على هوايات تحبها مارس الصيد مثلا , أو القراءة و المطالعة قراءة كقراءة رواية شيقة , تعلم لغة جديدة ستضيف لحياتك الكثير , أو تابع متابعة الفيلم أو المسلسل الذي تحبه أو أي شيء آخر لا يتعلق بهذا الشخص الدائم التفكير فيه.

  • ملئ أوقات فراغك

حاول ملء أوقات فراغك بأي طريقة  حتى لا يسمح للعقل أن تفكر في هذا الشخص و محاولة تذكر الماضي و التخلص من ذكريات الحنين من خلال حذف الصور أو المحادثات عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو أي شيء يذكرك به و بالماضي مع هذا الشخص .

وفي نهاية مقالنا نكون قد أجبنا على تساؤلكيف أتوقف عن التفكير في شخص معين فقط باتباعك لبعض النصائح و الخطوات البسيطة مع العزيمة والارادة و التي ستساعدك على أن تكونين أكثر قوة و ثقة , و في الأخير نتمنى أن تكونو استفدتم من مقالنا هذا كما ونتمنى أن تنال المقال اعجابكم .

طالع أيضا: كيف تتخلص من التفكير في شخص تحبه

 

مريم أنس

مريم كاتبة متخصصة في التعليم والتعليم الأكاديمي، و صحة الحامل متحصلة على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.