كيف أتعلم البرود والتجاهل

كيف أتعلم البرود والتجاهل

إن التجاهل والتعامل ببرود مع الآخر هو فن يجب التدرب عليه لأنك قد تحتاجه في مجريات الحياة اليومية، حيث يمكن التعرض لمواقف وكلمات محرجة لا يمكن نسيانها، بل تبقى تدور في الذهن ولا نستطيع تجاهلها، وقد يكون من الصعب أحيانًا تجاهل موقف ما أو شخص مزعج، ولكن مع القليل من الجهد والكثير من الصبر، ستتعلم كيف تتجاهل الآخر بطريقة رائعة لأنه إن أتقنت فن التجاهل اجتزت نصف مشاكل الحياة، وفي هذا المقال كيف أتعلم البرود والتجاهل سنوضح ذلك أكثر، فتابع معنا للأخير.

فن التجاهل الذكي

التجاهل نصف السعادة وحتى تعيش بسلام عليك أن تحترف هذا الفن وهو ليس صفة سلبية دائماً خاصةً للذين يرسلون إلينا ذبذبات محملة بالحسد والكراهية والمقارنة، فليس كل شيء يستحق عصبيتك لأن الحياة تحتاج إلى بعض التجاهل كالأشخاص، والمشاكل والمنغصات وكذلك بعض الأقوال والأفعال.

والإنسان عندما يتأثر بكلام شخص ما أو رأيه فهذا يعني أنه يعطيه قيمة وحجم أكبر من حجمه وقيمته الحقيقية، وهنا يأتي دور التعامل ببرود وتجاهل فهو نعمة كبيرة يعيد كل إنسان إلى حجمه الفعلي، لذلك دائماً ضع نفسك في المقدمة واعطي لها قيمة أكثر من أي شخص آخر ولا تدع أحداً يعكر مزاجك وسعادتك، واعلم أن هناك تجاهل يستحق أن تمنحه فرصة أخرى، وهناك تجاهل لا يستحق معه إلا الرحيل.

أربع خطوات لإتقان فن التجاهل

  • تفادى من تريد تجاهله

أول خطوة هي أن تتفادى الإنسان الذي تريد الابتعاد عنه وتجاهله، وإذا كان شخص قريب ومضطر للجلوس معه والتحدث إليه فليكن كلام مقتضب وأجب على تساؤله بكل اختصار، ولا تدخل معه في حوارات طويلة وعميقة بل كلام سطحي فقط، وإذا استطعت أن تغادر المكان فافعل بدون تردد.

  • لا ترد على مكالماته

إن التجاهل يقطع حبل الشعور بين أي اثنين حيث يحصل برود في علاقتهما بمرور الزمن، لذلك عليك عدم الرد على اتصالات ورسائل الشخص الذي تريد التعامل معه ببرود وتجاهل، والأهم هو أن لا تجيبه ولا تفتح معه باب الجدال لأنه لا يستحق منك أن تشغل وقتك به.

  • لا تركز على تجاهله

اعلم أن أي شيء لا ترغب فيه لا تقاومه ولا تركز عليه بل ركز على ما تريد وليس على ما لا تريد، فكل ما تركز عليه يزداد في حياتك وبقوة، فإن جعلت همك الوحيد هو تجاهل ذلك الشخص وكيف ستتصرف معه، أو كيف سترد عليه الكلام ستذهب طاقتك سدًى ويضيع وقتك فيما لا فائدة منه، بل تعامل ببساطة مع مواقف الحياة.

  • أخبر الآخر مباشرة

قد يحدث وأن لا ينتبه الشخص الذي تتجاهله أو لا يتفهم برودك تجاهه لذلك قم بإخباره مباشرة بأنك لا تريده أن يقترب منك ويمكن أن توضح له سبب اتخاذك هذا القرار على يكون على دراية بالأمر، لأن الحياة تتطلب منا أن نكون صارمين مع بعض الناس في بعض المواقف حتى نحمي أنفسنا من طاقاتهم المدمرة.

كيف تتعامل ببرود وتجاهل

  • إذا أردت أن تصبح شخصًا بارد الأعصاب وإذا كنت تريد أن ينظر إليك الناس وعندهم حيرة فيما تفكر به، فاجعل وجهك خاليًا من التعبيرات بحيث تصعب قراءته.
  • إذا قام أحدهم باقتحام مساحتك الخاصة أو تجاوزك، حاول أن تكون بارد وانظر في عينيه مباشرة وقم بتجعيد جبهتك كما لوأنك مندهش ومنزعج من هذا السلوك، ولا تدع نفسك تبدو غاضب أو مستاء بشكل واضح.
  • استخدم لغة جسد هادئة كالوقوف باستقامة وتجنب كثرة تحريك اليدين، وحاول أن تُبقي على الغموض والتحكم في نفسك.
  • لا تدع صوتك يرتفع وينخفض بشكل كبير وغير متوازن حتى لو كنت تشعر بالسعادة أو الغضب، فحاول أن لا تفقد السيطرة على نفسك ولا تبدي الكثير من المشاعر.
إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا كيف أتعلم البرود والتجاهل والذي تطرقنا فيه إلى فن التجاهل الذكي والذي تحتاج لتعلمه وبشدة حتى تعيش بسلام وسعادة، ووضعنا أربع خطوات لإتقان فن التجاهل وكيف تتعامل ببرود تام مع الشخص المطلوب، ونتمنى أن يفيدكم هذا المقال ويُحسِّن من جودة حياتكم. 

amina

أمينة متخصصة في صحة الحامل والرضيع و تربية الاطفال في مختلف المراحل العمرية ، متحصلة على بكالوريوس في العلوم الاقتصادية والتجارية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.